الملا عمر: العدو انهزم بميادين القتال

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 19 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    قال زعيم حركة طالبان أفغانستان الملا محمد عمر إن مقاومة طالبان "ثورة إسلامية" تحولت إلى ثورة شعبية وطنية وغدت كالسيل الجارف الذي سيجرف أمامه كل من يعاديه. في الأثناء تواصل سقوط القتلى والجرحى بأعمال عنف متفرقة في البلاد.

    وأضاف الملا عمر في بيان بمناسبة عيد الفطر نشر بالإنجليزية على موقع بالإنترنت أن "العدو قد انهزم في ميادين القتال"، رافضا ما وصفها بالدعايات الغربية بأن الحرب في أفغانستان ضرورية للغرب والدفاع عنه.

    وأوضح أن "الساسة الغربيين يخدعون شعوبهم، وأن نتائج الحرب السلبية واضحة في عدم الاستقرار العالمي والانهيار المالي". وشدد في بيانه على أن حركته تريد علاقات حسن الجوار مع كل جيرانها.

    وقال إنه على أميركا وحلف شمال الأطلسي (ناتو) دراسة تاريخ أفغانستان الطويل مع الحروب، وكيف أوقفت قبائل البشتون في القرن الرابع انتصارات الإسكندر الأكبر، وأيضا كيف حاربت الغزاة البريطانيين لمدة 80 عاما حتى هزمتهم
    ودعا زعيم طالبان إلى عدم التعاون مع الحكومة الأفغانية التي وصفها بالعميلة، واتهم الغرب بأنه يدعم شبكات المفسدين وتجار المخدرات ومزوري الانتخابات التي رفضها الشعب الأفغاني، على حد وصف البيان.

    وأكد المتحدث باسم طالبان قاري يوسف صحة البيان. ويذكر أنه لا يعرف مكان الملا عمر، كما لا توجد معلومات عن حالته الصحية بما أنه لا يظهر علنا


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/176D4926-E45E-4633-96A2-504AB575E0E5.htm

     

Partager cette page