الملتقى الوطني لجمعيات أبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير يومي 26 و27 شتنبر الجاري

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 17 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الرباط17 – 9 – 2009 - تنظم المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، يومي 26 و27 شتنبر الجاري بالجديدة، الملتقى الوطني لجمعيات أبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في مجال التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي.

    وأفاد بلاغ للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، اليوم الخميس، بأن تنظيم هذا الملتقى الوطني يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى إدماج أبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في النسيج الاقتصادي والعمل الاجتماعي وفي الشغل المدر للدخل وأوراش التنمية البشرية ومشاريع التنمية الشاملة والمستدامة.



    وأضاف المصدر ذاته أن هذا الملتقى يهدف إلى التعريف بجمعيات أبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وبالدور الحيوي الذي تقوم به في إطار التوجهات والاختيارات لبرامج التنمية البشرية، ويتوخى إضافة إلى ذلك تبادل التجارب والخبرات وتقييم المكاسب والمنجزات.



    وسيتولى المشاركون في هذا الملتقى الوطني الأول من نوعه قياس المبادرات التنموية والمشاريع المنجزة بمبادرة من الجمعيات القائمة، وإرساء إطار تنظيمي فيدرالي لجمعيات أبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير للارتقاء بالعمل الجمعوي إلى الأفضل وتعزيز حضورها وطنيا ودوليا مع المؤسسات الداعمة والمانحة.



    وسيحضر هذا الملتقى الهام، الذي يأتي تأكيدا للدور الرائد لهذه الجمعيات كمكون أساسي وفاعل مكمل لروافد التنمية المحلية والجهوية والوطنية ولبلورة مهام وأدوار جمعيات أبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير كقوة دفع لدينامية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مسؤولون في القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية وممثلون منتدبون عن 50 جمعية لأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير فاعلة ونشيطة في ساحة العمل الجمعوي وفي المجتمع المدني.




    http://www.map.ma/mapar/social/62a6...-62764462c62763164a-62862764462c62f64a62f629/
     

Partager cette page