الملك يترأس افتتاح المناظرة الأولى للصناعة

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 7 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    SM le Roi Mohammed VI a présidé, mercredi à Casablanca, la cérémonie d'ouverture de la première édition des assises de l'industrie.


    ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، حفل افتتاح أشغال المناظرة الأولى للصناعة.

    وفي مستهل هذا الحفل، تم عرض شريط يبرز حصيلة تقدم أوراش الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي 2009-2015 الذي تم توقيعه بفاس في 13 فبراير 2009 .

    إثر ذلك ألقى السيد أحمد رضا الشامي وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة ، كلمة بين يدي جلالة الملك، تضمنت لمحة عن حصيلة السنة الأولى من تفعيل مقتضيات البرنامج التعاقدي لهذا الميثاق الذي يقوم على أساس شراكة وتعاقد بين الدولة والقطاع الخاص من أجل إنجاز 111 إجراء.

    واستعرض السيد الشامي ، في هذا السياق ، جملة الإجراءات والتدابير التي تم القيام بها في إطار الميثاق، ولاسيما في ما يتعلق بدعم تنافسية المقاولات الصغرى والمتوسطة وتنمية المهن الدولية بالمغرب، وتحسين مناخ الأعمال وتقوية التكوين وإحداث محطات صناعية مندمجة

    ومن جهته، استعرض السيد محمد حوراني رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، في كلمة مماثلة، مجموع التدابير والإجراءات التي قام بها الاتحاد وفاء منه بالتزاماته في إطار ميثاق الإقلاع الصناعي ولا سيما في مجال دعم تنافسية المقاولات الصغرى والمتوسطة وتحسين مناخ الأعمال وتكوين الموارد البشرية.

    أما السيد عثمان بن جلون، رئيس المجموعة المهنية للأبناك بالمغرب، فأكد أمام جلالة الملك الانخراط التام للمجموعة في تفعيل مقتضيات الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي

    وشح جلالته السادة عثمان بنجلون الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية بوسام العرش من درجة قائد، ومحمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك بوسام العرش من درجة ضابط، ومحمد بنشعبون الرئيس المدير العام للبنك الشعبي المركزي وفاضل السقاط الرئيس المدير العام لشركة "مغرب ستيل" بوسام العرش من درجة فارس.

    كما وشح جلالته السيدين تيري بروتون الرئيس المدير العام لمجموعة "أتوس أوريجين" بالوسام العلوي من درجة قائد، وجاك باريلو كروزي الرئيس المدير العام لمجموعة "كروزي" بالوسام العلوي من درجة ضابط.

    وبوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط، وشح جلالة الملك السادة الطاهر بمزاغ الرئيس المدير العام لمجموعة "كتبية" وحكيم المراكشي المتصرف المدير العام ل"مغرب أنديستريز" وصلاح الدين قدميري المدير العام لمجموعة " شيل ماروك"، ومحمد سعد برادة الرئيس المدير العام لشركة "ميشوك" وعبد العزيز دادان الرئيس المدير العام لشركة "س2 إم" وكريم التازي المدير العام لشركة "مروة" ومحسن السمار مدير الدراسات والتخطيط الصناعي بوزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة.

    ووشح جلالته أيضا بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس السيدين المهدي الإدريسي المدير المفوض بالاتحاد العام لمقاولات المغرب وكريم الغريب مستشار وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة .

    حضر هذا الحفل الوزير الأول ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين ومستشارو صاحب الجلالة والهيئة الوزارية والعديد من الفاعلين والمهنيين بقطاع الصناعة من القطاعين العام والخاص.



    http://www.map.ma/mapar/Acceuil/62c...631629-627644648644649-644644635646627639629/
     

Partager cette page