الملك يترأس بالرباط جلسة عمل حول موضوع البيئة

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 24 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الرباط - ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اليوم الخميس بالديوان الملكي بالرباط جلسة عمل خصصت لموضوع البيئة.


    وذكر بلاغ للديوان الملكي أن جلالة الملك، وبعد تأكيده على أهمية الحفاظ على البيئة وما يرتبط بها من تحديات تسائل كافة الأمم، بل وترهن مستقبل البشرية جمعاء، أعطى، حفظه الله، تعليماته السامية للحكومة لتنكب، في أسرع الآجال على وضع ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة وفق ما تم الإعلان عنه في خطاب العرش لسنة 2009، "ميثاق وطني شامل للبيئة يستهدف الحفاظ على مجالاتها ومحمياتها ومواردها الطبيعية ضمن تنمية مستدامة"، وكذا صيانة التراث الثقافي باعتبار البيئة "رصيدا مشتركا للأمة ومسؤولية جماعية لأجيالها الحاضرة والمقبلة".

    وأضاف البلاغ أن جلالة الملك أعطى كذلك تعليماته السامية لتفعيل الاستراتيجية التي اعتمدها المغرب في مجال الطاقة والهادفة إلى تطوير الطاقات المتجددة حيث ستمكنه من خلال تنويع موارده من المساهمة، بشكل فعال في المحافظة على البيئة.

    وبنفس المنظور، يضيف المصدر ذاته، ينبغي أن تندرج التنمية الصناعية والإنعاش السياحي في إطار التنمية المستدامة. كما ينبغي أن تستجيب المشاريع المنجزة والمستقبلية، لدفتر تحملات مضبوط، يجسد إرادة المغرب في الانخراط في سياسة تدريجية، توفق بين مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة


    http://www.map.ma/mapar/Acceuil/645...2c62f-647644-641627633-628627644631628627637/
     

Partager cette page