الملك يترأس حفل افتتاح الدورة الثالثة لمعرض الفرس بالجديدة

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 19 Octobre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    SM le Roi Mohammed VI, que Dieu L'assiste, accompagné de SAR le Prince Moulay Rachid et de SA le Prince Moulay Ismail, a présidé, lundi, la cérémonie d'ouverture de la troisième édition du Salon du cheval d'El Jadida,


    ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، أمس الاثنين، حفل افتتاح الدورة الثالثة لمعرض الفرس بالجديدة، الذي يستمر إلى غاية 24 أكتوبر الجاري، تحت شعار "الفرس البربري بالمغرب وعلى المستوى الدولي".

    وقام جلالة الملك بجولة عبر مختلف فضاءات وأروقة المعرض، الذي ينظم بحلبة الفروسية الأميرة للامليكة، على مساحة تسعة هكتارات، منها 20 ألف متر مربع مغطاة.

    وبهذه المناسبة، قدمت لجلالة الملك شروحات حول فضاء العروض بالجديدة، الذي سيجري إحداثه بغلاف مالي يبلغ 390 مليون درهم. ويمتد هذا المشروع، الذي سيجري إنجازه، خلال 24 شهرا، على مساحة تفوق 46 هكتارا منها 20 ألف متر مربع مخصصة للعروض. ويضم المشروع، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 600 حصان، فضاءات للعروض، ومرافق للاستقبال، وقرية للأطفال، ومرافق إدارية، وفضاءات للفروسية التقليدية المغربية "التبوريدة" ...إلخ.

    كما تتبع جلالة الملك عروضا في مختلف فنون "التبوريدة"، وعروضا في فن الفروسية، قدمها فرقة من الحرس الجمهوري الفرنسي. ويتوقع أن يبلغ عدد زوار المعرض، الذي تنظمه "جمعية معرض الفرس"، أزيد من 250 ألف زائر، ويشارك فيه 80 عارضا، وأزيد من 700 من الخيول (البربريِ، العربي البربري، العربي الأصيل، والإنجليزي



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=117203
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83

Partager cette page