الملك يدشن بالدار البيضاء مصلحة طب الادمان ويضع الحجرالأساس لبناء دار الطفل

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 3 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    SM le Roi Mohammed VI a procédé à l'inauguration d'un service d'addictologie et à la pose de la première pierre pour la construction de la Maison de l'Enfant, au Centre Hospitalier Universitaire Ibn Rochd à Casablanca

    أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس , أمس الأربعاء , على تدشين مصلحة طب الإدمان بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء , كما وضع جلالته الحجر الأساس لبناء دار الطفل, رصدت لإنجازهما اعتمادات مالية بقيمة5 ر8 مليون درهم بتمويل من مؤسسة محمد الخامس للتضامن.
    وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي, قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق مصلحة طب الادمان التي يندرج إحداثها في إطار السعي إلى التكفل الفردي بالمرضى ضحايا الإدمان, وتكوين الأطباء وعلماء النفس والفاعلين الجمعويين في مجال التكفل النفسي والطبي لضحايا الإدمان.

    كما تروم المصلحة, التي تبلغ طاقتها الاستشفائية3285 ليلة في السنة و8000 كشفا طبيا في السنة, التحسيس بمخاطر تعاطي المخدرات والوقاية منها وتطوير البحث العلمي في مجال محاربة الإدمان.
    وبالمناسبة ذاتها, قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بوضع الحجر الأساس لبناء دار الطفل بهدف تمكين الأطفال الذين يتلقون علاجا طويل الأمد بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد من فضاء لتطوير أنشطة الدعم الاجتماعي والتربوي الخاصة بهم


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=92817
     

Partager cette page