الملك يدشن بجهة مراكش دار الطالبة ومركزا لتكوين وتأهيل المرأة

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 12 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    Marrakech - SM le Roi Mohammed VI a inauguré, vendredi dans la région de Marrakech, Dar Attaliba et un centre de formation et de qualification féminine réalisés par la Fondation Mohammed V pour la Solidarité avec une enveloppe budgétaire de près de 4,55 millions de DH.

    أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة، بجهة مراكش، على تدشين دار الطالبة، ومركز لتكوين وتأهيل المرأة، أنجزتهما مؤسسة محمد الخامس للتضامن بغلاف مالي بلغ أربعة ملايين و550 ألف درهم.

    وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق دار الطالبة، التي جرى تشييدها بتمزوزت، والتي ستمكن الفتيات الممدرسات المتحدرات من أسر قروية معوزة من متابعة دراستهن، من خلال توفير المأوى والدعم التربوي.

    كما ستساهم هذه الدار في الجهود الوطنية الرامية إلى محاربة ظاهرة الهدر المدرسي، وهي الجهود التي مكنت، سنة بعد أخرى، من تشجيع تمدرس الشباب المعوزين، لاسيما الفتيات القرويات.

    وبفضل تجهيزاتها ومرافقها، التي تشمل مراقد، ومطعما، وقاعة للمطالعة، وقاعة متعددة، الوسائط، ومطبخا وعيادة، ستتمكن الدار من إيواء وتوفير التأطير التربوي لنحو ستين فتاة.

    وجرى إنجاز هذه الدار من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بغلاف مالي وصل إلى مليونين و850 ألف درهم، منها مليونان و350 ألف درهم بتمويل من مؤسسة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين - التعاضدية المركزية المغربية للتأمين (مامدا- إمسيما)، رصدت لأشغال البناء، فيما سيعهد بشؤون إدارتها للجمعية الإسلامية الخيرية

    أما مركز تكوين وتأهيل المرأة، الذي جرى بناؤه بتوغميرت، فيهدف إلى تمكين النساء من تكوين في مجال الخياطة والفصالة، إلى جانب عدد من الأنشطة اليدوية الأخرى، وكذا تحسين دخل وقدرات المرأة القروية، علاوة على المساهمة في محاربة الأمية في أوساط النساء وتشجيع تمدرس الأطفال.

    ويتوفر المركز على قاعة لمحو الأمية، وقاعة للتكوين في مجالي الخياطة والفصالة، وحضانة من طابقين، ومكتب لجمعية توغميرت للتنمية، التي ستتولى تدبير وإدارة المركز بشراكة مع التعاون الوطني، إلى جانب مرافق صحية.

    وبلغ الغلاف المالي المخصص لبناء المركز مليونا وسبعمائة ألف درهم، بتمويل كامل من مؤسسة محمد الخامس للتضامن.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=93429
     
  2. dima_bella

    dima_bella rose épanouie

    J'aime reçus:
    277
    Points:
    83
    chaafto albara7 fal2akhbar !! o 3ajbatni wa7ad al7aja dar8a zwiina katbayan tawado3 dyalo wakha malik !! ja kharaj man dar taliba o en face lih nass kay8atfolih ! o mcha 3andhom w9af f wa7ad lablassa après chaf wa7ad algualta kbira dyal alma li far9a binathom ! o dkhol f wasst dik algualta pourtt kanlabass ghi albalgha o mcha 9arab lihom o bdaw ysalmo 3li8

    kanmot 3li8
     
  3. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    ma 3raftch wach ma chafch dak lwad jdid li wala f lmassira f marrakch o wad roudani li walla wasst casa
     

Partager cette page