الملك يزور دول خليجية والأردن لتحصيل 5 مليارات دولار على شكل هبات

Discussion dans 'Scooooop' créé par belami, 15 Octobre 2012.

  1. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    Inscrit:
    23 Juin 2010
    Messages:
    2245
    J'aime reçus:
    56
    Localité:
    8a 7na fyde allah
    أعلن بيان للديوان الملكي٬ يوم الأحد 14 أكتوبر، أن الملك محمد السادس٬ سيقوم٬ ابتداء من يوم الثلاثاء القادم٬ بزيارات عمل لأربعة بلدان بالخليج وللأردن. وأضاف البيان الذي أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء أن الجولة الملكية ستشمل كل من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والكويت.

    وحسب نفس البيان فإن الدول الخليجية الأربعة تساهم في برامج للتمويل٬ "على شكل هبات٬ لمشاريع التنمية بالمغرب في إطار الشراكة الاستراتيجية المبرمة سنة 2011 بين المملكة المغربية ومجلس التعاون الخليجي". وطبقا لنفس المصدر تصل هذه المساهمة إلى مليار دولار أمريكي سنويا للفترة 2012 - 2016 بما مجموعه خمسة ملايير دولار أمريكي.

    وذكر البيان أن الملك محمد السادس سيكون مرفوقا٬ بهذه المناسبة٬ بوفد سيقدم٬ على التوالي للبلدان الأربعة المعنية٬ المشاريع المختارة في هذا الإطار من قبل الجانب المغربي في ضوء الأولويات الوطنية.

    وأوضح البيان أن الملك سيتوجه إلى الأردن في إطار العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والعائلتين الملكيتين. و"بهذه المناسبة٬ سيزور الملك المستشفى العسكري الميداني الذي أقامه المغرب بمنطقة الزعتري بالأردن لتقديم المساعدة لآلاف اللاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم التي تشهد أعمال عنف مسلحة مأساوية".


    lakome
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.