الملك يطلق أشغال إحداث 'فاس شور'بكلفة مليار درهم

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 17 Janvier 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    - SM le Roi Mohammed VI a procédé, vendredi, au lancement des travaux de réalisation de la zone d'activité Fès Shore qui nécessite un investissement global d'un milliard de dirhams.


    أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجمعة بمدينة فاس، على إعطاء انطلاقة أشغال إحداث المنطقة الحرة للخدمات "فاس شور" باستثمارات إجمالية تبلغ مليار درهم.

    وقدمت لجلالة الملك شروحات حول هذا المشروع، الذي سيمتد على مساحة 22 هكتارا، والذي سيساهم في خلق 15 ألف منصب شغل مباشر في أفق 2017 ، و10 آلاف منصب شغل عند الشروع في استغلاله سنة 2011. كما سيحقق، في أفق 2017 رقم معاملات يقدر بأربعة ملايير درهم.

    وسينجز مشروع "فاس شور" بدائرة سايس على الطريق المداري المحوري المؤدي إلى مطار فاس سايس الدولي، وسينضاف إلى حضيرة الأقطاب التكنولوجية المندمجة بالمغرب، التي تشرف عليها مجموعة "ميد زيد" الموجهة لاستقطاب الأنشطة المرتبطة بقطاع الخدمات المعلوماتية ومعالجة المعطيات.

    وستجري تهيئة "فاس شور" وفق تصور حديث لإيواء مكاتب إدارية، وتوفير مرافق الخدمات لكبريات الشركات متعددة الجنسيات، وكذا للشركات المغربية (مركز للأعمال وخزانة ومركز للندوات وخدمات في مجال المحاسبة والاتصال وشباك وحيد، إضافة إلى خدمات بنكية وتأمينية...).

    وسيوفر المشروع إطارا ملائما للعمل، كما أنه سيعطي دفعة قوية للتوجه التكنولوجي للعاصمة الروحية للمملكة، بحكم المقاولات التي سيستقبلها. وسيجري إنجازه على شكل مجمع للمقاولات مع كل ما يتطلبه هذا الفضاء من مرافق القرب وفضاءات الترفيه وفضاءات خضراء، علاوة على مرافق أخرى مثل مواقف السيارات وعمارات بعلو أقصى يبلغ 18 مترا، ومراكز رياضية وتجارية، فيما ستتراوح المساحة التي ستقام بها المكاتب الإدارية ما بين 200 و3000 متر مربع.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=78326
     

Partager cette page