المليشيات أعدمت صدام وإعدام برزان والبند&#158

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 3 Janvier 2007.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    المليشيات أعدمت صدام وإعدام برزان والبندر غدا



    اعترف مسؤولون في الحكومة العراقية بأن المليشيات اخترقت غرفة إعدام الرئيس السابق صدام حسين وتمكنت من استبدال الفريق الرسمي المسؤول عن تنفيذ العملية وهو ما يدخل "الإعدام غيت" في صلب صراع النفوذ بين الحكومة والمليشيات.

    ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في الحكومة فضل عدم الإفصاح عن هويته أن عملية الإعدام "نفذت من قبل المليشيات وأشخاص غير ذوي صلة" بالقضية، مضيفا أن هؤلاء "أزاحوا موظفي وزارة الداخلية المكلفين بتنفيذ العملية" ليحلوا محلهم.

    ويأتي هذا التصريح بعد ثلاثة أيام من إعدام الرئيس العراقي السابق على يد ملثمين بحضور 20 من القضاة والمسؤولين الحكوميين بينهم مستشار الأمن القومي موفق الربيعي وتسرب صور بكاميرا هاتف نقال عبر شريط مدته دقيقتان ونصف نشر على الإنترنت.

    وترافقت صور هذا الفيلم مع استفزازات ساخرة وإساءات لمجهولين تردد في سياقها اسم الزعيم الديني مقتدى الصدر أثناء لف الحبل حول عنق صدام، وهو ما فجر تظاهرات في العراق وأثار ردود فعل عربية ودولية مستنكرة، مما دفع حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي لاحقا إلى الإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق في القضية.


    كالديول: أسلوب إعدام صدام قررته الحكومة العراقية (الفرنسية)
    وفي محاولة لتبرئة ساحة وزارة الداخلية من الاتهام قال أحد مسؤوليها إن غرفة الإعدام "اخترقت"، مضيفا أن عملية الشنق كان من المفترض أن يقوم بها جلاد يعمل في وزارة الداخلية.

    ومضى قائلا إن المليشيات تدبرت أمر التسرب إلى الفريق المسؤول عن تنفيذ الإعدام.

    وأكد الربيعي من جانبه أن تسريب التسجيل يهدف إلى إفساد المصالحة الوطنية ودق أسفين بين الشيعة والسنة.

    نفي الفتلاوي
    في السياق نفى منقذ فرعون الفتلاوي مساعد المدعي العام في قضية الدجيل في تصريح لوكالة أسوشيتد برس أن يكون قد اتهم مستشار الأمن القومي موفق الربيعي بأنه المسؤول عن تسجيل الإعدام. وقال الفتلاوي إن مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى قاما بالتصوير بكاميرا هاتفيهما المحمولين.

    لكن الفتلاوي لم يفصح عن اسمي المسؤولين المقصودين، وأضاف أنه إذا كان القصد من وراء التصوير إثارة النعرات الطائفية فإن ذلك يعد جرما. وقال إنه هدد بالانسحاب إذا لم تتوقف الاستفزازات ضد صدام, وكان من شأن ذلك أن يوقف الإعدام لأن القانون ينص على حضوره خلال التنفيذ.

    في هذه الأثناء أعلن مسؤول عسكري أميركي رفيع أن القوات الأميركية لم تشارك في عملية إعدام الرئيس المخلوع صدام حسين، موضحا أنها كانت ستتعامل مع هذا الحدث بطريقة "مختلفة".

    وقال المتحدث باسم قوات التحالف الجنرال وليام كالدويل للصحافيين في مؤتمره الأسبوعي إن القوات الأميركية سلمت "الحماية الجسدية" لصدام إلى العراقيين قبل وقت قليل من الإعدام، كما غادر كل الأميركيين مكان العملية.


    وقال في هذا الصدد "إنها دولة تتمتع بالسيادة. إنه قرارهم ومسؤوليتهم ليقرروا كيف تجري الأمور". وأضاف "إذا سألتم عما إذا كنا سنتعامل مع هذا الأمر بطريقة مختلفة فجوابي هو نعم. لكنه لم يكن قرارنا بل قرار الحكومة العراقية".

    وفي إطار ردود الفعل المستنكرة لتسريب الشريط قال مكتب رئاسة الحكومة البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير يؤيد إعلان الحكومة العراقية فتح تحقيق حول الأخطاء التي ارتكبت خلال عملية إعدام صدام حسين.


    وقال رئيس الوزراء الإيطالي رومانو برودي من جهته إن إيطاليا ستشن حملةً في الأمم المتحدة لإصدار حظر دولي لعقوبة الإعدام، بعد أن صدمت مشاهد إعدام صدام حسين الكثيرين حول العالم.


    توقيع الأوراق الخاصة بإعدام برزان التكريتي وعواد البندر والتنفيذ فجر غد (الفرنسية)
    برزان والبندر
    من جهة أخرى أعلن مصدر مقرب من الحكومة العراقية أن برزان إبراهيم التكريتي -الأخ غير الشقيق لصدام حسين- وعواد حمد البندر -الرئيس السابق لمحكمة الثورة- سيعدمان فجر غد الخميس.

    وقال المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- لوكالة فرانس برس إنه تم توقيع الأوراق الخاصة بهما، لكنه أشار إلى أن التكريتي والبندر لا يزالان لدى القوات الأميركية ولم تتسلمهما الحكومة بعد.

    لكن منقذ آل فرعون الفتلاوي قال في مقابلة مع الجزيرة إنه لم يبلغ حتى الآن بتوقيت الإعدام. كما قال سامي العسكري مستشار رئيس الوزراء العراقي إنه لا صحة لنبأ تنفيذ حكم الإعدام غدا، ورجح أن يتم ذلك بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى.

    source: http://www.aljazeera.net/NR/exeres/10D505D7-316B-45FE-9160-418DB2B2543E.htm
     
  2. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Re: المليشيات أعدمت صدام وإعدام برزان والبند

    llah yj3elni nti9 :D
    gallek milichyate, ina wa7da fi8om ?!
    lmilichyate lli ka ysi7ou b mo9tada ssadr ?! milichyate chi3iyya ? zidou sekhnou 66ar7 ra mazal ma 7ma

    chi kaygoullek mas2ouline 7okoumiyyine sewrou b lportable chi kaygoul lmilichya serbat les videos
    ya ommatane da7ikate min af3ali8a l2omamo
    o ze3ma 8ad miricane lli bagha t7afed 3la l2isti9rar, f lmo7i6 l9arib makane tta chi katiba amrikyya ? ze3ma ma kay8em8omch 2i3dam rajol ch7al 3yate ma t9elleb 3li8 o tsenna lforssa bach tcheddou ?
    yles9ou tanfid l7okm f X ou y8enniw lwa9t !


    PS: Adieu l'Irak
     
  3. rosée du matin

    rosée du matin Accro

    J'aime reçus:
    95
    Points:
    48
    Re: المليشيات أعدمت صدام وإعدام برزان والبند

    daba hada houwa lmouchkil m3a had siyassa.. ma bqina n3arfou achnou nteyqou w achnou ma nteyqouch... [21h]
    w ghir hier f l 2ittija8 al mo3akiss, jabou wa7ed tbeyyen annou machi 3iraqi, aw ossqitat 3anh al jinssiya ( kimma gal houwa), w gal bi anna kan men darouri i3dam seddam f dak la date li anna sinon, kan m aghadich yesba7 temma ( ze3ma gha y8arrbou8)..

    ma kan7melch siyassa [36h]
     
  4. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    Re: المليشيات أعدمت صدام وإعدام برزان والبند

    oui t as raison mon frer el irak hezou el ma ...lejour li 3edmou fih sdam ke7alt 3la el 3iar9iyin daba ghadi tenoud chi 7arb ahliya

    rah galha el hajaj bnou youssouf ta9afi: ya ahla el ira9 ! ya ahla el fira9i wa chi9a9....
    PS: Adieu l'Irak
    [/quote]
     
  5. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    J'aime reçus:
    439
    Points:
    0
    Re: المليشيات أعدمت صدام وإعدام برزان والبند

    milichiyate ou pas chno lli tghayare, rah ta3dame nhare l3ide alors peut importe qui a exécuté la sentance
     
  6. megaman_c

    megaman_c Guest

    Re: المليشيات أعدمت صدام وإعدام برزان والبند

    لاتأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلابُ .... ولاتحسبن برقصها تعلوو على اسيادها تبقى الاسودُ اسوداً والكلابُ كلابُ .... تبقى الاسودُ مخيفةً في اسراها حتى وإن نبحت عليها الكلابُ
     

Partager cette page