المنتصرون والمهزومون بميزان بريطاني

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 24 Août 2006.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    المنتصرون والمهزومون بميزان بريطاني
    GMT 11:15:00 2006 الخميس 24 أغسطس
    إيلاف

    --------------------------------------------------------------------------------

    "التايمز" قوّمت نتائج الحرب بين إسرائيل و"حزب الله"
    المنتصرون والمهزومون بميزان بريطاني

    إيلاف من بيروت : قوّمت "التايمز" اللندنية في تقرير نتائج الحرب بين إسرائيل و"حزب الله" وانعكاساتها، دوليا وإسرائيليا ولبنانيا ، على النحو الآتي:
    - اسرائيل: مكاسب عسكرية مع تحطيم للصورة العامة: ألحقت اسرائيل بحزب الله ضررا كبيرا حتى وان كان يصعب عليها تحديد ذلك. فقد دفعت بمجموعة المقاتلين إلى استخدام أكثر من ثلث مخزونها الذي يقارب ١٢ الف صاروخ وقتلت بعض قادتهم ، رغم انها لم تنل منالأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله. كما انها حدّت من قدرة حزب الله على التحرك في جنوب لبنان ومن قدرته حتى الآن على اعادة التسلح. لكن اسرائيل تكابر لتصوير هذا الأمر نصراً ، نظرا إلى توقعات قوتها العسكرية، محليا وخارجيا .غير انها لم تقض على حزب الله حتى خلال الفترة الاضافية التي سمحت لها بها الولايات المتحدة.
    - إيهود أولمرت: بات عرضة للانتقاد: وجد رئيس وزراء اسرائيل نفسه متراجعا بعدما بدأ بقوة. وهو حظي بدعم واسع على النطاق السياسي لدخوله الحرب ولتصويره خطف حزب الله الجنديين الاسرائيليين والصواريخ التي يمتلكها كمؤشر تهديد أساسي لوجود اسرائيل. لكنه كان عرضة للانتقاد لسوء ادارته الصراع، إذ أعلن انه يمكن الفوز بها باستخدام سلاح الجو وأمسك عن استخدام القوات البرية حينما كانت أهدافه العسكرية المعلنة في متناول اليد. فأي قوة دولية تحل مكان اسرائيل في جنوب لبناني ستكون أقل عدائية من اسرائيل تجاه حزب الله.
    - الجدار الفاصل: خاسر يعتقد العديد من الاسرائيليين ان الحاجز العازل لفصل الاسرائيليين عن الفلسطينيين يبدو الآن من دون جدوى أمام دفق صواريخ حزب الله.
    - مخرج الضفة الغربية: خاسر: خطة أولمرت لتوسيع الانسحاب الأحادي الجانب الذي بدأ الصيف المنصرم من غزة الى بعض المستوطنات على الضفة الغربية هي الآن عرضة للهجوم من العديد من الاسرائيليين، الذين يعتقدون ان فكرة وجود سلطة فلسطينية ترأسها "حماس" على الجانب الآخر من الحاجز، والتي يمكن ان يكون بحوزتها صواريخ، تبدو غير مستحبة.
    - المستوطنون في الضفة الغربية: رابحون: بدا انهم يصارعون عكس التيار السياسي غير ان التيار انعطف في اتجاههم الآن. حاليا، لم يعد واضحا ما الذي ستجنيه اسرائيل من اخلائهم.
    - نتنياهو: نصف رابح يثير صخباً: رئيس حزب الليكود الذي اعترض على ان الانسحاب من الضفة الغربية سيوفر الأمن، مُنح هدية. لكن ملاحقة أولمرت بقوة لحزب الله منعت نتنياهو من تصويره شخصاً ضعيفاً.
    - حزب الله : نصر ضعيف: تدعي مجموعة مقاتلي حزب الله النصر لأنهم استطاعوا صد القوة الاسرائيلية. وهذا الموقف جرى التركيز على منزلته المقدسة في العديد من البلدان الاسلامية، غير ان المعركة أضعفت حزب الله وأدت إلى تقوية الالتزام الدولي لتطبيق قرار الأمم المتحدة رقم ١٥٥٩ الذي ينص على نزع سلاح حزب الله.
    - الحكومة اللبنانية: هشة: يجب ان يساعد اهتمام الأمم المتحدة الكبير الحكومة اللبنانية ، بعيدا عن أعضاء حزب الله فيها. والملاحظ ان الجهود الفرنسية لاعتبار المخاوف العربية من أن خطط الأمم المتحدة أتت لمصلحة اسرائيل قادها جزئيا إلى الخوف من انهيار الحكومة اللبنانية.
    - فرنسا: قائد دبلوماسي: كانت فرنسا السباقة في محاولة ترويج اتفاق للأمم المتحدة، ليس لأنها مهيأة لقيادة قوة دولية في جنوبي لبنان ، لكنها ستتحمّل بذلك مسؤولية كل الالتباسات، وكل مخاطر تفويض تلك القوة دونما الاضطرار إلى تقديم مخرج واضح.
    - إيران : ستثير أعداء لها: ترى الولايات المتحدة ان أزمة لبنان هي جزئيا صراع بالوكالة بين الولايات المتحدة وايران، فيما الحكومات العربية السنية وعلى رأسها العربية السعودية ومصر تخشى تمدد نفوذ ايران وستولي الأمر الآن اهتماما أكبر لاحتوائه.
    - العراق: خسر اهتمام العالم : يتزايد معدل العراقيين الذين يقتلون نتيجة للصراع العقائدي بشكل أكبر من ذلك الذي شهده اللبنانيون خلال الشهر المنصرم. لكن غياب دور تلعبه الأمم المتحدة في المنطقة والمنافسة التي أحدثها لبنان لاستقطاب الاهتمام العالمي قد يقضيان على ما تبقى من زخم قليل.

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/8/171897.htm
     
  2. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : المنتصرون والمهزومون بميزان بريطاني

    thanks for information
     
  3. attarik

    attarik Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : المنتصرون والمهزومون بميزان بريطاني

    tahlili man6i9i ...
     
  4. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : المنتصرون والمهزومون بميزان بريطاني

    j aime les analyses ploitiques kay3tiwak wa7id nadra 3Ala a7dath ,
     
  5. attarik

    attarik Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : المنتصرون والمهزومون بميزان بريطاني

    wé c ca hna dima tanb9aw nhalelo l2omor b3awatifna .. mé siyassin(nozaha2 wala 2akhosso bidekr chi had) tay3tiw tahlil lhiyadi ... o fhad tahlil lijab l2akh handala tay banliya man6i9i hizb llah ha9a9 ba3d l2intissarat okhssar addakhira ta3o o taharok lhor f janob lobnan (l2intichar l9owa dawliya fih) o issra2il khasrat dik sorra likant tatchofha fel jaych ta3ha (ladi layo9har 3ala had ta3birhom) raghma ana 4000 mo9atil 9awmathom o ma9droch ynz3o silahhom wala hata ystarj3o l2assra libdat 3la 9balhom lharb ,walaw bel 9owa ... walho a3lam
     
  6. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : المنتصرون والمهزومون بميزان بريطاني

    et vous aussi 3andak had le don dial ta7lil Siyassi , ana wakha cest mon domaine politico economique walakin kanmil li eco alors que la conjoncture eco est tjrs liee a la situation politique .
     
  7. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : المنتصرون والمهزومون بميزان بريطاني

    la guerre a eclairé certains points:
    • la guerre 3arrat al 9ada a l 3arab, et a montré que ces leaders arabs non seulment sont des marionettes dans les mains de l'occident et surtout des usa mais en plus ils ne representent en aucun cas leurs peuples, et ils collaborent avec les autres pays ( qui sont supposés etre ennemis ) contre les peuples, et donc n'ont pas de legitimité
    • une poignée d'hommes a pu faire face et resister devant l'armada la plus puissante, la + equipée, la + sophistiquée, supportée par tout l'occident plus d'un mois tout en se rappelant que les pays arabs ensembles n ont pas pu tenir face plus que 6 jours!! avec plus de 5000 soldats arabs pris pour otages, 1500 soldats arabes tués pendant la guerre, et presque 5000 civils arabs tués et tous ca rien que pour l'echanger avec le soldat israelien detenu par l'egypte!! l'histoire est pareil a nos jours sauf que les chiffres different et c ca la victoire de cette poignée d'hommes du Hezbollah.
    la victoire est strategique et a Long Terme et morale.
    [/list]
     
  8. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : المنتصرون والمهزومون بميزان بريطاني

    raid ma3Andi manatsal , chapeau
     

Partager cette page