المندوب الأمريكي يعيق إصدار قرار بمجلس الأمن لإدانة الحصار الصهيوني لغزة

Discussion dans 'Scooooop' créé par ذات النقاب, 23 Janvier 2008.

  1. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    منعت الولايات المتحدة الأمريكية من جديد إصدار بيان من مجلس الأمن الدولي ينتقد الحكومة الصهيونية على خلفية الحصار المشدد على غزة، مما أدى إلى إرجاء المجلس لمناقشاته حول الحصار المفروض على القطاع حتى ليلة اليوم الأربعاء (23/1).

    وزعم السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة زلماي خليل زاد أن البيان الذي اقترحته المجموعة العربية بأنه "غير مقبول"، وبرر ذلك بأن البيان المقترح "لا يعتبر إطلاق الصواريخ من جانب الفلسطينيين على إسرائيل السبب الحقيقي لتصعيد الوضع"، على حد تعبيره.

    وتبحث الدول الخمس عشرة في المجلس مسودة بيان تفيد الأنباء بأنه يدعو سلطات الاحتلال إلى تأمين ممر مفتوح للمساعدات الإنسانية المخصصة للفلسطينيين.

    وتضغط دول غربية بالتوافق مع الولايات المتحدة إلى تغيير مضمون مسودة البيان الذي تقدمت به المجموعة العربية لتتضمن دعوة إلى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على الكيان الصهيوني، في إشارة إلى الصواريخ التي تطلقها الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة كحق مشروع في إطار مقاومتها للمحتل والرد على هجماته ضد السكان الفلسطينيين العزل.

    وقد شهدت جلسة مجلس الأمن ليلة يوم أمس الثلاثاء هجوماً متبادلا بين رئيس وفد الكيان الصهيوني من جهة ومندوبي عدد من الدول العربية في المجلس، وقال السفير الليبي جاد الله الطلحي "إن إسرائيل تحاول ابادة الفلسطينيين في غزة وحث المجلس على التحرك".




    وقال إن المجلس "يجب ان يتبنى اجراءات عاجلة لحماية السكان المدنيين في غزة وحمايتهم من محاولات الابادة الجماعية من جانب سلطة الاحتلال."

    وقوبل استخدامه تعبير "الابادة الجماعية" برد غاضب من المندوب الصهيوني جلعاد كوهين الذي قال "انه لأمر غاية في الاستخفاف للناجين من الإبادة الجماعية في أنحاء العالم .. أن يجري استخدام الكلمات بهذه الدرجة من الاستهانة" على تعبيره، في إشارة إلى مزاعم اليهود بتعرضهم لمذابح تاريخية في أوربا في القرون االماضية (الهلوكوست).

    واتهم السفير السوري بشار الجعفري تل أبيب بإثارة الهجمات الصاروخية الفلسطينية، وقال إنها المسؤولة لارتكابها "جرائم حرب في حق الشعب الفلسطيني الأعزل"، فرد عليه كوهين بأن سوريا دولة ترعى "الإرهاب" على حد زعمه.

    وعلى صلة بالموضوع عبرت منظمات إنسانية دولية أممية عن مخاوفها من انهيار كامل للبنية التحتية بقطاع غزة.

    وحذرت ناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر من خطر "انهيار كامل" للبنى التحتية لقطاع غزة، وقالت الناطقة دوروثيا كريميتساس إن الإجراءات التي اتخذت "لها كلفة إنسانية كبرى وقد طلبنا من إسرائيل أن ترفع فوراً كل الإجراءات الانتقامية".

    وأبدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) مخاوف مماثلة، فيما عبرت منظمة الصحة العالمية في بيان عن "قلق شديد" للانقطاع المتكرر للكهرباء وعدم كفاية الكهرباء التي تنتجها المولدات الموجودة في المستشفيات. ​

    المركز الفلسطيني للإعلام
     
  2. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    la 7awla wala 9owwa illa billah
     

Partager cette page