المهاجرون يطالبون الحكومة بالاهتمام باللغة العربية والتربية الإسلامية

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 2 Août 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    طالب المهاجرون المغاربة في الخارج، الحكومة المغربية، بإيلاء الأهمية القصوى لتعليم وتدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية لأبنائهم، برفع عدد المدرسين، وبناء مدارس مغربية، والعمل من أجل إدماج اللغة العربية في النظام التعليمي لبلدان المهجر.
    وحث هؤلاء المهاجرون الذين كانوا يتكلمون في لقاء رعته الوزارة المكلفة بالجالية المغربية في الخارج يوم الثلاثاء 29 يوليوز 2008، الحكومة المغربية على إرسال بعثات دينية على مدار السنة، والقطع مع الموسمية في التأطير الديني، منبهين في الوقت ذاته إلى أهمية وضرورة التكوين العلمي والفقهي للدعاة الذين يبعث بهم المغرب، حتى يقوموا بدورهم على أحسن وجه ممكن.
    ووجّه هؤلاء المهاجرون المغاربة انتقاذات لاذعة إلى البنوك المغربية التي لها فروع في الخارج، لعدم خفضها أسعار الفائدة من جهة، في إطار المنافسة مع مؤسسات بنكية أخرى، ومن جهة ثانية تقديم تسهيلات قصد إحداث مشاريع تنموية في المغرب أو في بلدان الإقامة.

    ولم تسلم السفارات والقنصليات المغربية في بلدان إقامة هؤلاء المهاجرين من الانتقاد، ونعتوها بأنها تعاني مما أسموه بـ''بيروقراطية القنصليات'' المغربية، حيث التباطؤ الإداري يقلق راحة هؤلاء المهاجرين، مضيعة الوقت بدون طائل أحيانا، من أجل تسوية أوراق ووثائق بسيطة. وطالبوا الحكومة بإحداث قنصليات جديدة استجابة لحاجة المغاربة في المدن التي لا تتوفر فيها على قنصلية، بينما يعد فيها المهاجرون المغاربة بالآلاف.

    وقال محمد عامر، الوزير المكلف بالجالية المغربية في الخارج، إن وزارته أعدت أخيرا استراتيجية تمتد طيلة الفترة الحكومية الحالية2008-20012، وأكد أنها تركز على الدفاع عن مصالح المهاجرين، والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والدينية. وتهدف إلى ترسيخ الاعتزاز بالانتماء إلى الأمة المغربية



    جريدة التجديد
     
  2. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    المهاجرون يطالبون الحكومة بالاهتمام باللغة العربية والتربية الإسلامية
    ????


    ana matalabte b walo [17h]
    kayegawlouna li magalnache [22h]
     
  3. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    machi ri anta li kayne [22h]
     
  4. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    makat3rafche ta9ra assahbi !!! rah jam3o ala mouhaaaaaaaajirounee wa rakaaaaaaze m3aya ou rwiiiiiii m3a decore kifache dayer [22h]
     

Partager cette page