المهاجم المخضرم أندي كول يعلن إعتزال كرة القدم

Discussion dans 'Football' créé par oisis73, 12 Novembre 2008.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    ريال مدريد يعتزم إبرام صفقات شتوية


    [​IMG]


    أعلن المهاجم الإنجليزي أندي كول إعتزاله كرة القدم واضعا حدا لمسيرة إحترافية إستمرت لأكثر من 19 عاما .

    وحفلت مسيرة كول ( 37 عاما ) بالإنجازات العديدة نظرا لكونه تنقل بين صفوف 12 نادٍ إنجليزي ولكن الفترة الأبرز في مسيرته كان بعد إنتقاله إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد ونجح معه في تحقيق الثلاثية التاريخية عام 1999 , كما أنه شارك مع منتخب بلاده في 15 مباراة دولية .

    ويعتبر الدولي الإنجليزي السابق أحد أفضل المهاجمين الذين أنجبتهم الملاعب الإنجليزية إذ سجل 289 هدفا خلال مشواره الإحترافي , وهو يأتي في المركز الثاني خلف الأسطورة الإنجليزية آلان شيرر في قائمة أفضل هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 187 هدفا .

    وبدأ أندي كول مشواره مع كرة القدم عام 1989 في نادي الآرسنال ولم يستمر معه طويلا وسرعان ما إنتقل إلى صفوف ناديا فولهام وبريستول سيتي على التوالي في موسم 1991/1992 , وفي فبراير 1993 إنتقل إلى نادي نيوكاسل وأحرز له 12 هدفا , وفي الموسم الذي تلاه أحرز 41 هدفا في جميع المباريات التي شارك بها وتمكن من الحصول على جائزة أفضل لاعب صاعد عن موسم 1994 .

    وشهد شهر يناير 1995 النقلة الأكبر في مسيرة كول بعد أن تعاقد معه مانشستر يونايتد مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني وشكل ثنائيا هجوميا ناجحا مع زميله التريندادي دوايت يورك .

    وأحرز مهاجم مانشستر يونايتد الأسبق 93 هدفا مع فرقة الشياطين الحمر بالإضافة إلى مساهمته في تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات وبطولة كأس إنجلترا مرتين وبطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة .

    وبعد رحيله عن المان يونايتد في موسم 2001 إنتقل أندي كول إلى صفوف أندية بلاكبيرن , فولهام , مانشستر سيتي , بورتسموث , بيرمنغهام , سندرلاند , بيرنلي وأخيرا نادي نوتنغهام فورست .

    وأفصح أندي كول عن رغبته في الإنخراط إلى عالم التدريب بعد الإعتزال .




    Kooora


     

Partager cette page