المهرجان الوطني للأغنية المغربية أواخر شهر مايو المقبل بمراكش

Discussion dans 'Art' créé par acha3ir al majhoul, 20 Mars 2008.

  1. acha3ir al majhoul

    acha3ir al majhoul Accro

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    63
    تنظم النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة أواخر مايو المقبل بمدينة مراكش الدورة الثانية عشرة لمهرجان الأغنية المغربية, الذي سيحمل انطلاقا من هذه الدورة إسم المهرجان الوطني للأغنية المغربية.
    وأوضح بلاغ للنقابة أن هذه التظاهرة, التي ستنظم بتعاون مع مؤسسة مهرجانات مراكش وجمعية الأطلس الكبير, ستكون انطلاقة جديدة لهذا الحدث الثقافي الفني على مختلف المستويات للمساهمة الفعلية لإخراج الأغنية المغربية من النفق المسدود وتطويرها ورد الاعتبار لها.

    وأضاف أن المهرجان يهدف, أيضا, إلى إفساح المجال لذوي الكفاءات والمؤهلات لإبراز مكانتهم وإبداعاتهم من خلال مسابقة الأغنية المغربية وإتاحة الفرصة لهم للاحتكاك والاستفادة من مختلف التجارب الفنية مشيرا إلى أنه قد تم تخصيص جوائز مادية تصل قيمتها إلى200 ألف درهم للفائزين الثلاثة الأوائل.

    وأشار البلاغ, إلى أنه يشترط في الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة أن يكونوا مغاربة وأن تكون الأغنية مغربية كلمات ولحنا وأداء, وعصرية ذات مضمون وصياغة جديدين ولم يسبق نشرها أو إذاعتها أو المشاركة بها في مهرجان آخر.

    وذكر المصدر ذاته أنه يشترط أيضا إرفاق الأغنية المشارك بها بمعلومات عن الكاتب والملحن والمغني, وألا تتجاوز مدتها ست دقائق, وأن تكون كلماتها مرقونة مع نوطتها ومسجلة تسجيلا كاملا على قرص مدمج, مضيفا أنه يتعين إرسال الترشيحات على عنوان النقابة وذلك قبل عاشر مايو المقبل.
    [​IMG]

     
  2. Saad.

    Saad. Accro

    J'aime reçus:
    99
    Points:
    48
    bach kay 3ajbouk mgharba ! fine ma cha3alti la tele ka tl9a mihrajanate !
     
  3. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    chikhate katro fe labled
     
  4. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Merci cha3ir pour l'information

    continue a nous apporter des nouvelles artistiques et des festivaux :)
     

Partager cette page