الموريتانيون يخصصون تظاهرة أسبوعية للبكاء على صدام حسين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 12 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أكد الدكتور أحمد محمود ولد افاه رئيس اللجنة التحضيرية لتخليد ذكرى إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أن الأخير كان 'فعلا ثوريا جبارا، ونهجا جهاديا وأخلاقيا عظيما، ودفقا إيمانيا هائلا، بذل نفسه وأبناءه وما يملك في سبيل الله والمبادئ التي آمن بها وناضل طيلة حياته من أجل تحقيقها'.

    جاء ذلك في كلمة ألقيت أمس الاثنين في افتتاح 'اسبوع إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد صدام' الذي تنظمه حاليا في نواكشوط اللجنة الشعبية الموريتانية لدعم القضايا العادلة ومؤازرة المقاومة في العراق وفلسطين والدفاع عن سورية.

    وقد منعت السلطات الإدارية في العاصمة الموريتانية نواكشوط تنظيم هذه التظاهرة إلى أن تدخل الرئيس محمد ولد عبد العزيز وأمر بالسماح بتنظيمها وهو ما استحق به الرئيس شكر المشرفين على المهرجان.
    وأكد الدكتور أحمد محمود أن صدام حسين كان مؤمنا 'أن وحدة هذه الأمة هي الركيزة الأساسية في عملية النهوض، لتستعيد الأمة دورها الرسالي العظيم، ولتشع كما كانت على الإنسانية جمعاء، فيعم العدل والسلام، وتستعيد البشرية إنسانيتها المداسة بحكم تفوق قوى الطغيان والبغي المتمثلة في الهيمنة الأمريكية المسنودة بحقد الصهيونية المجرمة'.

    وقال 'إن المهرجان مخصص لاستحضار لحظة تاريخية حفرت في ذاكرة الإنسانية بدم عربي طاهر وزكي ،أراد المولى عز وجل أن يكرم فيها واحدا من أعلام الأمة وأبطالها التاريخيين، وقادتها المخلصين المؤمنين المجاهدين، في زمن عز فيه أن نجد بين من يحتلون مواقع المسؤولية في الأمة من يتصف بإحدى هذه الصفات.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...E1%E5%20%C8%E4%20%E3%E6%E1%E6%CF&storytitlec=
     
  2. Fatou

    Fatou Accro

    Inscrit:
    19 Septembre 2009
    Messages:
    7245
    J'aime reçus:
    508
    Localité:
    l’Île-de-Prince-Edouard
    aweddi hado bayna ma kay3arfo walo 3la seddam
    imchiw isawlo 3lih lkoweit
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.