الموساد اغتال المبحوح

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 31 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    أكدت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم أن جهاز الموساد هو الذي اغتال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود المبحوح في دبي، وأنه كان مطلوبا منذ عشرين عاما كونه مسؤولا عن تسليح كتائب القسام وعن مقتل جنديين إسرائيليين في العام 1989.

    لكن الجهات الرسمية لم تؤكد أو تنف ذلك. وشدد المحلل العسكري والأمني لصحيفة يديعوت أحرونوت ألكس فيشمان على أن إسرائيل لن تعترف أبدا بعلاقتها بتصفية محمود المبحوح وليس لديها أي سبب يجعلها تتبنى المسؤولية.

    ولفت فيشمان إلى أنه لا أحد تبنى مسؤولية مقتل الضابط السوري محمد سليمان في أغسطس/آب 2008 أو مسؤولية اغتيال العالم النووي الإيراني مسعودي علي محمدي في طهران قبل أسبوعين.

    الاغتيال إشارة مرسلة إلى قادة حماس مفادها أنهم ليسوا محصنين من القتل وأن استمرار احتجازهم للجندي المخطوف جلعاد شاليط لا يمنحهم "تأمينا" من (استهدافهم على أيدي) إسرائيل.



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/747FC185-306D-4971-8BD3-619921186072.htm
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    المبحوح (فلسطيني الجنسية) دخل إلى دولة الإمارات في نحو الساعة الثالثة والربع من بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير الجاري، قادماً من إحدى الدول العربية، وتم العثور على جثته ظهر اليوم التالي في الفندق الذي كان يقيم فيه في دبي.
     
  3. mon-grd-coeur

    mon-grd-coeur K@OUT@R@

    J'aime reçus:
    69
    Points:
    0
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    inna liALLAH wa inna ilayhi raji3oune
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    المهاجمون رافقوه بالطائرة من دمشق والموساد ينفي الاستعانة بحاشية وزير اسرائيلي زار الامارات


    [​IMG]

    قال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم الاحد انه لا يستبعد ضلوع الموساد الاسرائيلي في مقتل محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في احد فنادق الامارة، وتعهد بملاحقة القتلة.
    وقال خلفان للصحافيين 'شخصيا، لا استبعد اي طرف له مصلحة في قتل (المبحوح)، قد يكون الموساد وقد يكون غير الموساد'.
    وذكر قائد شرطة دبي ان المشتبه بارتكابهم الجريمة 'سبعة اشخاص على الاقل يحملون جنسيات عدة دول اوروبية' لم يكشف عنها.
    وقال في هذا السياق 'نحن على اتصال مع هذه الدول لنتأكد من صحة جوازات السفر' التي استخدمها المشتبه بهم.
    واوضح خلفان ان المبحوح 'قتل بكتم الانفاس' داخل غرفته و'يبدو انه فتح الباب'.
    واشار خلفان الى ان المبحوح وصل الى دبي حاملا جواز سفر لا يظهر اسم عائلته كما ان حماس لم تبلغ السلطات الاماراتية بحضوره الى البلاد.
    وقال خلفان ان شرطة الإمارة 'ستعمل ليل نهار' لملاحقة الجناة، والتقى خلفان امس الأحد ، حسين عبد الخالق القنصل العام لفلسطين بدبي، وتم خلال اللقاء 'الوقوف على سير التحقيقات في مقتل المبحوح'.
    من جهتها قالت صحيفة 'صاندي تايمز' انه تم اغتيال المبحوح في دبي من خلال فريق قام باعطائه ابرة تحتوي على سم يؤدي الى نوبة قلبية وان الفريق قام بتصوير كل الوثائق الموجودة في حقيبته وتركوها على حالها، فيما قاموا بوضع اشارة 'لا تزعج' على الباب بعد انتهائهم من المهمة.
    وكان طاقم فندق البستان في دبي قد اكتشفوا جثة المبحوح بعد فترة الغداء في العشرين من كانون الثاني (يناير) الماضي. ولم يتم الاشتباه بكون حادث الوفاة اغتيالا حيث شخص الطبيب الذي استدعي للمكان الوفاة بانها ناجمة عن نوبة قلبية. ولم يتم تحديد سبب الوفاة الا بعد تسعة ايام حيث ارسلت عينات دم للعاصمة الفرنسية باريس ووجد ان الدم يحتوي على مادة سامة. وقامت حركة حماس بعدها بالاعلان عن وفاته والقت المسؤولية على الاستخبارات الاسرائيلية 'الموساد'.
    وقال مراسل الصحيفة البريطانية عوزي منحايمي الذي يستند في معلوماته على مصادر امنية اسرائيلية ان المبحوح كان في زيارة لدبي مستخدما جواز سفر مزيف وعند وصوله تبعه شخصان وصفا حسب الشرطة في دبي بانهما اوروبيان ويحملان جوازي سفر اوروبيين.
    ونقلت الصحيفة عن 'مصادر شرق اوسطية' ان المبحوح الذي تتهمه اسرائيل بتأمين السلاح لغزة تمت ملاحقته في اللحظة التي ركب فيها طائرة تابعة لطيران الامارات 'اي كي 912' والتي غادرت مطار دمشق الساعة العاشرة وخمس دقائق يوم 19 كانون الثاني (يناير) ويعتبر المبحوح من مؤسسي الجناح العسكري لحركة حماس 'كتائب عز الدين القسام' وكان مسؤولا عن اختطاف جنديين اسرائيليين هما ايلان سعدون وافي ساسبورتاس. وغادر غزة عام 1989 واستقر في سورية.
    الى ذلك قال الوزير الإسرائيلي دانيال هرشكوفيتش امس الأحد إن الموساد يعرف كيف ينفذ عملياته من دون الحاجة إلى حاشية زميله الوزير عوزي لانداو، نافيا بذلك اتهام حماس بأن الذين اغتالوا القيادي في الحركة محمود المبحوح كانوا ضمن حاشية لانداو خلال زيارته لأبو ظبي قبل أسبوعين.
    ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن هيرشكوفيتش قوله 'وفقا لما هو معروف لي فإن الموساد يعرف كيف ينفذ عملياته بصورة ناجعة جدا ومن دون أن يحتاج إلى حاشية عوزي لانداو'.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...C7%D1%20%C7%E1%C7%E3%C7%D1%C7%CA&storytitlec=
     
  5. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    تقرير: فتاة أجنبية ربما خدعت المبحوح وساعدت فريق الاغتيال



    ثمة تقارير صحفية تفيد بأن فتاة أجنبية ساعدت المجهولين الذين اغتالوا القيادي في "حماس"، محمود المبحوح، في إمارة دبي أواخر الشهر الماضي، في الوقت الذي اتهمت فيه الحركة الموساد الإسرائيلي بالعبث بأمن الدول العربية والإسلامية.

    وزعم تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، ونقله موقع الإذاعة الإسرائيلية، أن الفتاة الأجنبية خدعته حتى يفتح باب غرفته الذي اعتاد إغلاقه بإحكام خشية اقتحامه ممن يسعون لاغتياله.

    وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد اتهمت إسرائيل، باغتيال القيادي العسكري في "كتائب عز الدين القسام، في دبي، في الوقت الذي أعلنت فيه شرطة الإمارة عن تعرفها على المشتبه بهم في الجريمة، مشيرة إلى أنهم يحملون جوازات سفر أوروبية.

    وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن المبحوح كان يلتزم جانب الحيطة والحذر في تنقلاته بأنحاء العالم، وكان من عادته سدّ أبواب الغرف التي يقيم فيها بقطع الأثاث الثقيلة لمنع اقتحام المكان، إلا أن امرأة، وفيما يبدو، أقنعت القيادي الحمساوي بارتكاب الخطأ الجسيم الذي أفضى إلى موته.

    وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن المبحوح كان يعرف تمام المعرفة ضرورة أن يكون شديد الحذر كونه مستهدفا من قبل أجهزة المخابرات الإسرائيلية التي تتهمه بالمسؤولية عن خطف ومقتل جنديين إسرائيليين عام 1988، إضافة إلى اعتباره قناة الاتصال في شراء الأسلحة من إيران، وجهات أخرى وتهريبها إلى قطاع غزة.

    وحسب التقرير، تشير التحقيقات إلى أن المبحوح فتح باب غرفته، كما يبدو بمحض إرادته، أمام احد أفراد فريق الاغتيال، الذي ربما كان من أفراده امرأة أجنبية كانت دخلت دبي مثل شركائها بواسطة جواز سفر أوروبي. وأنه في الوقت الذي فتح فيه المبحوح باب غرفته، دخل فريق الاغتيال للغرفة عبر النافذة، لتجنب اجتياز ردهة الفندق.

    وحمل قادة "حماس" إسرائيل مسؤولية نقل ساحة المواجهة إلى الخارج، عبر اغتيال أحد قياديها العسكري البارز في دبي، وتوعدوا إسرائيل برد مناسب.

    وأكد أبوعبيدة، الناطق الإعلامي لكتائب "الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان نقله المركز الفلسطيني للإعلامي: "منذ تبيَّن أن العدو الصهيوني هو الذي يقف وراء اغتيال القائد محمود المبحوح؛ فإن "كتائب القسام" وعدت بأنها ستردُّ، وأن دم الشهيد محمود المبحوح لن يذهب هدرًا."

    وأضاف: طبيعة هذا العقاب نحن نحدِّدها في الوقت المناسب والمكان المناسب وبالطريقة التي نراها مناسبةً."

    وأقال أبو عبيدة إن "العدو الصهيوني يريد أن يقول بأنه يستطيع أن ينفِّذ اغتيالات أينما يريد، وهذه بالدرجة الأولى رسالة ينبغي أن يلتقطها العرب والمسلمون الذين يستبيح الموساد الصهيوني أراضيهم في كل مكان، وهذه الرسالة يجب أن يكون الرد عليها على حجم هذه الجريمة وهذا الاختراق وهذا العبث بالأمن القومي العربي."

    وأكد أن إسرائيل تقف وراء عملية تصفية المبحوح عبر جهاز الموساد، مضيفاً: "هناك أدلة وبراهين قاطعة على هذا الأمر..، نحن أعلنَّا عن بعضها وما زلنا نتحفَّظ عن بعض المعلومات والتفاصيل، سنعلنها في الوقت



    http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/2/2/women.assasin_dubai/index.html
     
  6. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    'هآرتس' تلمح الى انّ دولة عربية شاركت في اغتيال المبحوح في دبي



    قالت صحيفة 'هآرتس' الاسرائيلية في عددها الصادر امس الثلاثاء انّها حصلت على جزء من وثيقة اعدتها حركة حماس حول ظروف استشهاد محمود المبحوح في دبي في العشرين من شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، وزادت مؤكدة على انّ المعلومات تعتمد على تحقيقات حماس، وانها حصلت على جزء من تلك التحقيقات.

    وقال المحلل للشؤون الفلسطينية في الصحيفة، افي ايسخاروف، انّ التحقيق الاولي الذي اجرته حركة حماس حول عملية اغتيال القيادي في الحركة محمود المبحوح قبل حوالي اسبوعين في دبي، كشف معلومات تلقي الضوء على التحركات الاخيرة للمسؤول عن تهريب السلاح لقطاع غزة في يومه الاخير. غير ان نتائج التحقيق التي وصل جزء منها للصحيفة العبرية، لا تحل اللغز، والضباب الثقيل المحيط بظروف الاغتيال ما زال بعيدا عن التبدد، وحتى الشبهات الاوليّة لحركة حماس وعائلة المبحوح بان الموساد هو المسؤول عن مقتله، تبدلت بتقديرات مختلفة ومفاجئة، بانّه من الممكن ان يكون جهاز استخبارات عربي ضالعا في اغتياله.

    وزاد قائلا: قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، قال للصحافيين العرب انّه لا يستبعد امكانية ان تكون اسرائيل هي التي اغتالت المبحوح، ولكن بالمقابل لم يستبعد امكانية ان تكون جهة اخرى تقف وراء موته الغامض، لانّ هناك دافعاً لدى جهات كثيرة للمس بالمسؤول الذي تحول الى محور مركزي في العلاقات بين ايران وقطاع غزة.

    واوضح قائلا انّه حسب تحقيقات حماس، في 19 كانون الثاني (يناير)، الساعة التاسعة صباحا وصل المبحوح الى مطار الامارات، وحوالى الساعة 14:30 هبط في دبي، ولم تعرف السلطات بقدومه لانه استقل الطائرة باسم مستعار واستخدم كما يبدو جواز سفر مزيفاً.

    وحسب المعلومات، اوضحت الصحيفة العبرية، وصل المبحوح الى فندق (البستان روتانا)، الذي يبعد عدة دقائق فقط بسيارة اجرة استقلها من المطار، لافتة الى انّ الحديث يجري عن فندق فخم، خمس نجوم، فيه 275 غرفة. وكانت الغرفة رقم 130 في انتظاره. تسجل المبحوح في ردهة الاستقبال باسم مستعار، ولاسباب امنية كعادته، طلب مسبقا غرفة دون شرفة ودون نوافذ تفتح. واودع في خزينة الفندق حقيبة مستندات، وبعد ذلك صعد لغرفته في الطابق الاول، وبقي فيها حوالي ساعة، استحم خلالها وقام بتغيير ملابسه.

    وساقت الصحيفة العبرية قائلة انّه بين الساعات 16:30- 17:00 خرج المبحوح من الفندق، وفي حركة حماس يعرفون بشكل شبه مؤكد مع من التقى حينها، غير انهم لا يرغبون في كشف التفاصيل في هذه المرحلة. مع ذلك، كشف التحقيق بانّه تناول الطعام خارج الفندق، لانه لم يتم العثور على توثيق يؤكد على انّه دخل احد مطاعم الفندق او طلب الطعام لغرفته. والافتراض هو انه عاد لغرفته حوالى الساعة 21:00، والفترة التي قضاها خارج الفندق هي مصيرية، لانه خضع حينها على ما يبدو لتعقب سري.

    ووفق الصحيفة الاسرائيلية قال قائد الشرطة انّه يعتقد بان المبحوح فتح باب غرفته للمهاجمين، لانه من جملة اسباب اخرى، لم يعثر على اثار مداهمة، غير ان التقديرات في حماس تفيد بانّ خلية الاغتيال انتظرته في غرفته، وان طاقم المراقبة ابلغ خلية الاغتيال بوصوله، وحينما فتح الباب انهالوا عليه، وفي الساعة 21:30 اتصلت زوجة المبحوح بهاتفه النقال، ولم يرد، وفي حماس يقدرون بانه لم يكن في تلك اللحظة على قيد الحياة.

    وبحسب المحلل الاسرائيلي فانّه تمّ العثور على جثمان المبحوح في اليوم التالي، يوم الاربعاء 20 كانون الثاني (يناير)، ونقل للفحص، وتبيّن وجود خمسة اثار كي مستترة، سببها كما يبدو جهاز كهربائي يفقد الضحية وعيها. ومن بين امور اخرى، عثر على اثار الصاعق الكهربائي تحت اذنيه وعلى خاصرته وصدره، كما انّ الدم نزف من انفه قبل ان يسلم روحه، كما ظهرت على اسنانه اثار احتكاك، بالاضافة الى ذلك، كشف الاطباء الشرعيون ان الوفاة نتجت عن عملية خنق، ويسود الاعتقاد بانّ خنقه تمّ بواسطة وسادة، او وسيلة اخرى، لانّه عثر على الوسادة وهي ملطخة بالدماء.

    واردف المحلل الاسرائيلي قائلا انّ قائد الشرطة بدبي التقى بالقنصل الفلسطيني حسين عبد الخالق، واطلعه على تفاصيل اولية حول التحقيقات، ولفت الى انّه وفق تقديره، شارك في عملية الاغتيال سبعة اشخاص، هوية اربعة منهم معروفة للمحققين باسمهم وصورتهم، مشيرا الى انّ شرطة دبي توجهت للشرطة الدولية بطلب المساعدة كون منفذي الاغتيال كانوا يحملون جوازات سفر اوروبية.

    واضاف المحلل الاسرائيلي قائلا انّ مصدرا رفيعا في حركة حماس كشف للصحيفة الاسرائيلية يوم الاثنين، النقاب عن انّه في العام 2003 كان المبحوح معتقلا في مصر لحوالى عام، ووفق المصدر عينه، كان ايضا مطلوبا ليس للمخابرات الاسرائيلية فقط، بل ايضا في مصر والاردن، مشيرا الى انّه على ما يبدو، لم يكن ينقصه اعداء.

    في سياق ذي صلة، بثت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي، الاثنين، تقريرا خاصا لمراسلها العسكري الون بن دافيد من فندق (البستان روتانا) في دبي. وجالت الكاميرا الاسرائيلية والمراسل في بهو وممرات الفندق، وصولا الى الغرفة التي يفترض ان يكون الاغتيال قد تم فيها. وخلص المراسل الى انه خلافا لما يشاع عن مساعٍ للقبض على الفاعلين فانّ حكومة دبي تسعى الى تغييب القضية وليس اثارتها، فهذه الامارة، في نظره، تحاول ان تركز على ترميم اقتصادها وصورتها، وليس التورط في صراعات مع الاخرين.




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...CD%E6%CD%20%DD%ED%20%CF%C8%ED%20&storytitlec=
     
  7. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    منفذو اغتيال المبحوح كانوا برفقة وزير إسرائيلي إلى دبي




    أعلن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد بديع الخميس أن الضالعين في اغتيال القيادي بحركة حماس محمود المبحوح في دبي كانوا برفقة وزير إسرائيلي خلال زيارته لدولة الإمارات.

    وأشار بديع، في رسالته الأسبوعية التي بثها موقع الجماعة على الانترنت، إلى ان عناصر الموساد التي اغتالت المبحوح كانت برفقة وزير البنى التحتية عوزي لنداو الذي شارك في مؤتمر بيئي في الإمارات الشهر الماضي.



    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=04/02/2010%2004:15:52%20%E3
     
  8. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    قتلة المبحوح.. اسرائيليون كانوا يحملون جوازات سفر ايرلندية



    كشفت صحيفة 'هيرالد' الايرلندية مساء الجمعة ان أعضاء خلية الموساد التي قامت بتصفية القيادي في حركة حماس محمود المبحوح استخدموا جوازات سفر ايرلندية لدخول ومغادرة دبي. وحسب تقارير شرطة دبي فان امرأة واحدة على الاقل كانت من ضمن الخلية، وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية في ايرلندا مساء الجمعة للصحيفة 'نحن على اتصال مع السلطات المحلية في محاولة لتحديد حقيقة هذه التقارير



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...1%E1%E4%CF%ED%C9fff&storytitleb=&storytitlec=
     
  9. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    وساطة قطرية بتحقيقات اغتيال المبحوح



    كشفت مصادر قيادية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للجزيرة نت أن قطر تتوسط حاليا بين الحركة وشرطة إمارة دبي لعقد لقاء مباشر بينهما يهدف إلى كشف خيوط عملية اغتيال القيادي بالحركة محمود المبحوح في أحد فنادق الإمارة.

    وقالت هذه المصادر إن قطر "التي كان لتدخلها الأثر الحاسم" لدى سلطات الإمارات في الإفراج عن جثة المبحوح بعد تسعة أيام من استشهاده، تسعى مجددا لتدشين لقاء بين حماس وشرطة دبي لتبادل المعلومات بما يخدم مجرى التحقيق والوصول إلى الفاعلين وتعزيز قدرة دبي على ملاحقتهم والقبض عليهم.

    يذكر أن سلطات دبي أفرجت عن جثمان الشهيد بعد تشريحه والتوصل إلى نتيجة مفادها أنه تعرض لعمليتي صعق وخنق في الفندق الذي كان يقيم فيه.



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A28A9EBB-5A6A-4B9E-96E0-9A4BC7D0AADA.htm
     
  10. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    اكدت انها لم تكن تنوي دفن جثة قيادي حماس في الامارة

    دبي تنفي ضغط أبوظبي عليها لإغلاق ملف اغتيال المبحوح

    نفت شرطة دبي أنها كانت تنوي دفن جثة قيادي حماس محمود المبحوح في دبي.
    وقالت في بيان صحافي انها تحفظت على جثة القتيل لمدة أسبوع لكي تستكمل إجراءات التحقيق، وأشارت الى أنها سلمت الجثة لنجله الذي قدم إلى الدولة بعد أن علم بوفاة والده.
    وأكدت شرطة دبي حسبما ذكرت وكالة الانباء الاماراتية 'وام' أنها باشرت التحقيقات فور تلقيها البلاغ بحكم الاختصاص، ونفت أي تدخلات أو ضغوط من أية جهة اتحادية، وهي بذلك تنفي ما نشر على موقع 'الجزيرة نت'، وتأكد أن الخبر غير صحيح، وتطلب من القائمين على الموقع تحري الدقة فيما ينشر، والتأكد من مصادر المعلومات ومحاولة الحصول على المعلومة من مصدرها الرسمي بعيدا عن التكهنات.
    ونفت شرطة دبي ايضا معلومات نشرت عن تدخلات وضغوط من جانب ابوظبي في التحقيق باغتيال المبحوح.

    وكانت القناة قد أشارت إلى أن الدوحة تتوسط بين حماس ودبي لكشف خيوط مقتل المبحوح، مضيفة أن قطر 'كان لتدخلها الأثر الحاسم لدى سلطات الإمارات في الإفراج عن جثة المبحوح'



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ED%C7%E1%20%C7%E1%E3%C8%CD%E6%CD&storytitlec=
     
  11. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    Hamas/tués: 11 personnes impliquées


    Onze personnes portant des passeports européens, dont une femme, sont impliquées dans l'assassinat le 20 janvier à Dubaï d'un cadre du Hamas, Mahmoud al-Mabhouh, a annoncé aujourd'hui le chef de la police de l'émirat.

    Dans une conférence de presse, le général Dhahi Khalfan a précisé que cette équipe était composée d'une personne ayant un passeport français, d'une autre qui avait un passeport allemand, de trois détenteurs de passeports irlandais, dont la femme, et de six détenteurs de passeports britanniques.

    "Nous n'avons aucun doute sur le fait qu'il s'agit de onze personnes détenant ces passeports et nous regrettons qu'ils aient utilisé des documents de voyage de pays amis", a-t-il déclaré. Il a ajouté que les noms figurant sur ces passeports ont été transmis à Interpol pour obtenir des mandats d'arrêt. Le général Khalfan a dit "ne pas exclure une implication du Mossad (le service de renseignement israélien) ou d'autres parties dans l'assassinat".




    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...WW00723-hamastues-11-personnes-impliquees.php
     
  12. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    [​IMG]
    فريق اغتيال المبحوح


    قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم إن فلسطينيَّيْن، أحدهما ضابط سابق في السلطة الفلسطينية، اعتقلا على خلفية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود المبحوح في أحد فنادق دبي الشهر الماضي.

    وعرض خلفان في مؤتمر صحفي صور وأسماء 11 شخصا بينهم امرأة جميعهم من جنسيات أوروبية قال إنهم نفذوا عملية الاغتيال. وأكد أن المبحوح قُتل خنقا وليس بالسم كما تردد سابقا.

    ونقل مراسل الجزيرة في دبي محمود حمدان عن قائد شرطة دبي القول إن أحد الفلسطينيين التقى زعيم المجموعة التي اغتالت المبحوح وهو فرنسي يدعى بيتر.

    وبحسب قائد شرطة دبي فإن المجموعة دخلت دبي قبل يوم من تنفيذ عملية الاغتيال وسكنت في فنادق متفرقة من الإمارة، ثم سكنت لاحقا في الغرفة المقابلة لغرفة الضحية.

    ولم يستبعد خلفان أن يكون الموساد خلف جريمة الاغتيال التي جرت فجر الـ19 من الشهر الماضي، ولكنه لم يستبعد أن تكون هناك جهات أخرى متورطة.

    تفاصيل العملية
    وقال إن الجريمة نفذت بسرعة فائقة لم تتجاوز 20 دقيقة منذ لحظة دخول المبحوح إلى الفندق حتى مغادرة الجناة موقع الجريمة قبل توجههم مباشرة إلى المطار.

    وأضاف أن الجناة عمدوا للعديد من وسائل المراوغة والتنكر مثل استخدام الشعر المستعار وأغطية الرأس والتخفي في أزياء متنوعة بين رسمية ورياضية لإخفاء وتغيير هيئاتهم الأصلية.

    وكشف خلفان أن الجناة استخدموا جهازًا إلكترونيا لفتح باب غرفة المبحوح، حيث تشير التحقيقات إلى أن الجناة دخلوا الغرفة وانتظروا وصول المبحوح للانقضاض عليه.

    وأوضحت مصادر الشرطة أن قائمة المتهمين تضم فرنسيًّا وثلاثة أيرلنديين بينهم امرأة وستة بريطانيين وألمانيًّا.


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D0CDC07D-C42A-42F0-8583-0141CB6551D3.htm
     
  13. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    Hamas/Dubaï : faux passeports anglais ?


    Les autorités britanniques "croient" que les six passeports britanniques utilisés par des personnes soupçonnées d'appartenir au commando qui a assassiné en janvier un cadre du Hamas à Dubaï sont des faux, a annoncé aujourd'hui le Foreign Office.

    "Nous sommes au courant que des détenteurs de passeports britanniques ont été nommés dans cette affaire". "Nous croyons que les passeports utilisés sont des faux et avons ouvert une enquête", a expliqué le ministère des Affaires étrangères britannique dans un communiqué. "Nous avons offert notre concours et notre soutien à une enquête émiratie en cours", précise le texte.

    Les faux passeports britanniques de membres du commando soupçonnés d'avoir assassiné en janvier un responsable du Hamas à Dubaï ont été fabriqués avec l'identité de quatre Israéliens, a indiqué mardi soir la deuxième chaîne de télévision israélienne. La chaîne a précisé que seules les photos d'identité de ces passeports avaient été changées, mais qu'ils utilisaient le nom d'Israéliens détenteurs également de la nationalité britannique.





    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...00661-hamasdubai-faux-passeports-anglais-.php
     
  14. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    Meurtre/Dubai : 3 Palestiniens suspects


    Un haut responsable du Hamas a été arrêté portant à trois le nombre de Palestiniens soupçonnés d'être impliqués dans l'assassinat en janvier à Dubaï d'un cadre du mouvement islamiste, a affirmé aujourd'hui un responsable palestinien. La police de Dubaï a accusé aujourd'hui le Mossad, le service secret israélien, d'être derrière l'assassinat de Mahmoud al-Mabhouh le 20 janvier dans l'émirat.

    "Nous avons des informations étayées selon lesquelles Nehru Massoud, un responsable de haut rang en Syrie des brigades al-Qassam (la branche armée du Hamas, ndlr) a été arrêté dans le cadre de l'assassinat du leader du Hamas Mahmoud Al-Mabhouh", a déclaré un responsable des services de sécurité de l'Autorité palestinienne.




    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...1-assassinatdubai-3-palestiniens-suspects.php
     
  15. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    Dubai: pas d'explications d'Israël


    Londres et Dublin ont haussé le ton aujourd'hui dans l'affaire des faux passeports utilisés lors de l'assassinat d'un cadre du Hamas à Dubaï, mais les ambassadeurs israéliens convoqués ont refusé de répondre aux accusations sur l'implication du Mossad, dont la police émiratie est certaine.

    L'ambassadeur israélien au Royaume-Uni, Ron Prosor, s'est entretenu jeudi matin avec le secrétaire général du Foreign Office Peter Ricketts. A l'issue de la rencontre, il a indiqué n'avoir "pas été en mesure d'apporter des informations complémentaires" à ce haut fonctionnaire. Convoqué à peu près au même moment au ministère irlandais des Affaires étrangères, son homologue à Dublin, Zion Evrony, a tenu des propos similaires. Il a dit avoir indiqué à ses interlocuteurs "ne rien savoir de cet événement".

    Londres et Dublin avaient décidé de commun de convoquer les ambassadeurs pour exprimer leur inquiétude sur l'utilisation de passeports britanniques et irlandais dans l'assassinat de Mahmoud Abdel Raouf Al-Mabhouh, le 20 janvier dans un hôtel de Dubaï. Depuis plusieurs jours, le Mossad, le service secret israélien, est pointé du doigt pour son rôle supposé dans ce meurtre.

    Le chef de la police de Dubaï, le général Dhahi Khalfan, a été plus précis encore jeudi, en assurant qu'il est "certain à 99%, sinon à 100% que le Mossad est derrière l'assassinat". "Les indices dont dispose la police de Dubaï montrent un lien clair entre les suspects et des gens qui ont des relations directes avec Israël", a-t-il dit à l'édition en ligne du journal The National, relevant du gouvernement d'Abou Dhabi.

    Israël a jusqu'ici entretenu l'ambiguité sur son implication, en refusant d'apporter un démenti formel.





    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...WW00674-dubai-pas-d-explications-d-israel.php
     
  16. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    Assassinat à Dubaï: Fatah impliqué ?


    Le Hamas a affirmé aujourd'hui que deux anciens membres du Fatah étaient impliqués dans l'assassinat, le mois dernier, d'un de ses cadres à Dubaï.

    Selon un site Internet du Hamas, le Palestine Information Center, ces deux hommes sont Anwar Shheibar et Ahmad Hassanain, deux anciens membres des forces de sécurité du Fatah et actuels employés dans une société de Mohammed Dahlan, un haut responsable du mouvement, qu'ils n'ont pas identifié.

    Izzat al-Rishq, membre de la direction du Hamas à Damas (Syrie), a affirmé vendredi que le Mouvement de la résistance islamique "n'accusait personne d'autre" qu'Israël. Mais il a estimé que les auteurs de l'assassinat pourraient avoir utilisé "de petits collaborateurs pour les questions logistiques".

    Mohammed Dahlan a démenti tout lien avec l'assassinat et avec ses auteurs. "Je n'ai aucune compagnie à Dubaï, et je ne connais pas ces gens", a-t-il déclaré depuis Amman, en Jordanie.

    Et d'accuser lui-même à demi-mots le Hamas. "Seul le Hamas savait que Mahmoud al-Mabhouh se trouvait à Dubaï, c'est donc leur faute, pas celle de l'Autorité palestinienne", a-t-il dit. "Pour des raisons politiques, le Hamas nous accuse pour ses problèmes internes".




    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...W00846-assassinat-a-dubai-fatah-implique-.php
     
  17. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    [​IMG]

    حماس تتابع اغتيال المبحوح قضائيا


    قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها ستتبع مسلكا قانونيا بشأن قضية اغتيال قياديها العسكري محمود المبحوح وتوعدت جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) بالرد. ومن جهتها أعلنت شرطة دبي امتلاك أدلة جديدة تدين الموساد. ودوليا رجح الأمن الألماني ضلوع الموساد بالاغتيال. وأدانت فرنسا استهداف المبحوح.

    وحمل القيادي في حركة حماس صلاح البردويل الموساد المسؤولية المباشرة عن اغتيال القيادي في الجناح المسلح للحركة في دبي الشهر الماضي. وقال البردويل في مؤتمر صِحفي بغزة، إن حماس ستسلك مسلكا قانونيا إزاء عملية الاغتيال، إضافة إلى مسلك آخر حيث إن "الجزاء سيكون من نفس العمل وعلى إسرائيل أن تتلقى جزاءها".

    واعتبر البردويل أن "ضلوع عدد من الجنسيات الأوروبية وعناصر من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في اغتيال المبحوح يأتي من كونهم عملاء للموساد"، وأوضح قائلا "لم نتهم حركة فتح والسلطة حتى هذه اللحظة وإن كان هناك أفراد شاركوا في العملية من أجهزة أمن السلطة هذا لا يبنى عليه اتهام مباشر لحركة فتح أو السلطة".

    ونقلت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية عن البردويل قوله في مؤتمر صحفي إن المبحوح اتصل مع عائلته تليفونيا قبل سفره إلى دبي وأبلغهم بنيته النزول في فندق معين، مشيرا إلى أن الحجز لعملية سفره تمت عن طريق الإنترنت وهذه شكلت ثغرة أمنية في تحركاته.

    ودعا البردويل الدول الأوروبية إلى موقف جدي لملاحقة قادة الموساد الذين انتهكوا حرمة بلادهم، مطالبا المجتمع الدولي بتقديم قادة الاحتلال الإسرائيلي للمحاكمة كمجرمي حرب دوليين.

    أدلة جديدة
    من جهة أخرى، قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم إن لديه أدلة جديدة بينها اتصالات هاتفية وبطاقات ائتمان تشير إلى ضلوع جهاز الموساد في اغتيال المبحوح.

    ونسبت صحيفة البيان الإماراتية إلى الفريق تميم قوله إن من الأدلة الجديدة الاتصالات الهاتفية التي جرت بين المتهمين والتي تم رصدها بالفعل إضافة إلى امتلاك شرطة دبي معلومات مؤكدة عن شراء بعض الجناة تذاكر طيران من إحدى الشركات في دول أخرى ببطاقات ائتمانية تحمل أسماءهم نفسها التي تم الكشف عنها، والتي تدل على أن الجناة استخدموا جوازات السفر نفسها في التنقل بين أكثر من دولة.

    وفي التفاعلات الدولية، رجحت سلطات الأمن الألمانية أن يكون الموساد الإسرائيلي خلف عملية اغتيال المبحوح. وتقول مجلة دير شبيغل -في عددها المقرر صدوره الاثنين- إن وحدة "كيدون" في الموساد -التي نسب إليها في الماضي عدد من عمليات التصفية المثيرة- قامت بتنفيذ عملية المبحوح.

    وأضافت المجلة أن الادعاء العام في كولونيا بدأ نهاية الأسبوع الماضي إجراءات التحقيق بتهمة "إصدار وثائق مزورة بشكل غير مباشر". ويدرس الادعاء الاتحادي حاليا ما إذا كان سيتولى التحقيق بتهمة الاشتباه في أنشطة استخباراتية.

    وعبر تحقيق مطول تكشف دير شبيغل عن قيام مواطن إسرائيلي يدعى مايكل بودنهايمر بالتقدم مطلع صيف العام الماضي بطلب لدى مكتب سجلات السكان في كولونيا للحصول على وثائق سفر ألمانية، وبالفعل تصدر السلطات وثائق ذلك المواطن في 18 يونيو/حزيران عام 2009.



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3935A3BD-AAA2-4CC0-BFC7-80F9779BFCB4.htm
     
  18. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    ضاحي خلفان: القاتل الحقيقي عميل من حماس




    سرّب عميل من حركة حماس معلومات إلى الموساد عن وصول القيادي محمود المبحوح إلى دبيّ. هذا ما قاله ضاحي خلفان الذي طالب محمود الزهار بإجراء تحقيق داخلي عن كيفية تسريب المعلومات. وكشفت مصادر بريطانيَّة أنَّ بنيامين نتانياهو إلتقى الفريق الذي نفذ الاغتيال وصادق شخصياّ على العملية.

    دبي، لندن: نقلت صحيفة الخليج الاماراتية اليوم الاحد عن القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان قوله انه "طالب محمود الزهار القيادي بحماس بإجراء تحقيق داخلي عن كيفية تسريب المعلومات عن وصول المبحوح مثلما يطالب شرطة دبي بتسليم الفلسطينيين المعتقلين لديها". وقال إن عميلاً من الحركة سرب المعلومات إلى الموساد.

    وأكد أن الأدلة التي قدمتها شرطة دبي على تورط "الموساد" في الجريمة هي تزوير جوازات السفر التي فتحت فيها الدولة المعنية تحقيقات موسعة، وقال "هذا هو أسلوب الموساد"، مؤكدا أن شرطة دبي لا يزال في جعبتها الكثير من التفاصيل عن هذه الجريمة.

    ونشرت صحيفة "البيان" الاماراتية الاحد ان خلفان قال "هناك معلومات في قضية اغتيال المبحوح لا تود شرطة دبي الإعلان عنها الآن، خصوصاً في ما يتعلق بجوازات سفر دبلوماسية استخدمها بعض الجناة في دخول دبي". وقال خلفان إن الضالعين في الاغتيال استخدموا جوازات دبلوماسية مشيراً إلى أن أحد المقربين من المبحوح أدلى بمعلومات اساسية للقتلة.

    ولم يشر خلفان الى اي تفاصيل اضافية في هذا السياق لكنه قال ان "بعض الجناة من الذين اغتالوا محمود المبحوح في دبي دخلوا الدولة من قبل ولكن منذ فترة طويلة تقارب العام بجوازات السفر نفسها التي دخلوا بها مؤخرا


    وكشف خلفان أن "هناك أسماء أخرى غير التي جرى الاعلان عنها متهمة في قضية اغتيال المبحوح في دبي" مضيفا "نحن نتحفظ على تلك الاسماء لاننا لا نعلن ما لدينا الا بعد تأكيد هذه المعلومات". وأضاف "سنلاحق المطلوبين بالاساليب القانونية وسنظل وراءهم وسنتمكن من الوصول إلى بعضهم بسرعة". وكان مصدر أمني إماراتي أبلغ إيلاف أنَّ 17 شخصًا متورطين في العمليَّة. وتوقّع أن يكون عدد المتورطين في العمليَّة اكبر من ذلك لكن لدى السلطات بيانات وصور عن جوازات سفر 11 منهم.

    نتنياهو صادق شخصيا على العملية

    هذاو كشف تقرير لصحيفة الصاندي تايمز البريطانية عن ان رئيس الوزراء الاسرائليلي بنيامين نتنياهو صادق شخصيا على عملية اغتيال المسؤول في حركة حماس محمود المبحوح في دبي وذلك خلال زيارة قام بها نتنياهو لمقر قيادة جهاز الموساد في مطلع شهر يناير/ كانون الثاني الماضي. وحسب الصحيفة البريطانية التقى نتنياهو هناك عددا من افراد الفريق الذي نفذ عملية الاغتيال، وقال لهم ان الشعب الاسرائيلي يعتمد عليهم متمنيا لهم النجاح في هذه المهمة.

    فيما نقلت صحيفة "الامارات اليوم" عن قائد شرطة دبي قوله أن "التعاون مع بريطانيا وفرنسا وأيرلندا وألمانيا يسير على قدم وساق". وقال: "سنقدم كل ما لدينا، وننتظر إجابات واضحة من جانب الأطراف الأخرى"، مضيفاً أن "الأجهزة البريطانية تتعامل بجدية مع القضية، وتتعاون بشكل جيد مع السلطات الإماراتية". وأكد أن "شرطة دبي لديها الكثير، وسيتم الكشف عنه في حينه، والسلطات في النمسا بدأت تحقيقاً وترصد حالياً أسماء أصحاب الهواتف التي استخدمها الجِناة".

    وأضاف "لا نعمل وفق دليل واحد في هذه القضية، لكن أدلتنا متعددة ومتنوّعة ولا مفرّ منها، وستجد الأطراف الأخرى نفسها محاصرة من كل النواحي"، مؤكداً أن "الأسئلة وعلامات الاستفهام التي أثارتها شرطة دبي في هذه القضية لا يمكن تجاهل إجابتها مـن جانب الدول المعنية بالقضية". وكان خلفان اعلن في تصريحات يوم الخميس الماضي ان شرطة دبي تتحفظ على فلسطينيين اثنين في القضية.

    وقال "احدهما التقى مع شخص من المنفذين في المكان والزمان والطريقة التي تثير الريبة والثاني على علاقة وثيقة به وتبين ان عليه حكم اعدام من احد الاطراف الفلسطينية وبالتالي احتجزناه لكي لا يأتي احد فينفذ فيه الاعدام، وهو لدينا ايضا لكي نتحقق من طبيعة علاقته بالشخص الاول الذي التقى بأحد المنفذين".

    وذكر تقرير الصاندي تايمز عن عملية اغتيال المبحوح ووقوف الموساد وراء العملية .. قالت فيه فيه ان سيارتي ليموزين فاخرتين سوداوين من طراز أودي دخلتا في مطلع الشهر الماضي البوابة الرئيسية لمبنى مقر الموساد والكائن على تلة صغيرة في ضواحي تل ابيب الشمالية، وقد خرج بنيامين نتانياهو من احدى السيارتين وكان في استقباله في البوابة رئيس الموساد مئير داغان .

    الى ذلك، أصدرت الحكومة البريطانية جوازات سفر جديدة للأشخاص الستة الذين استخدمت هوياتهم من قبل المشتبه في قيامهم باغتيال المبحوح. ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن مسؤولين بريطانيين قولهم إن الجوازات الجديدة تم إصدارها لضمان ألا يتعرض أصحابها وجميعهم يعيشون في اسرائيل للاعتقال من طرف أجهزة الشرطة الدولية (الانتربول) التي أصدرت مذكرات اعتقال بحق المشتبه بهم.


    http://www.elaph.com/Web/news/2010/2/536080.htm
     
  19. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    نتنياهو التقى خلية الموساد ووقع قرار تصفية المبحوح



    افادت صحيفة 'صنداي تايمز' البريطانية الاحد ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى اعضاء المجموعة التي قتلت المبحوح في مقر الموساد قبيل توجهها الى دبي لتنفيذ العملية.

    وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة على شؤون الموساد بدون ان تكشف اسمها ان رئيس الموساد مئير داغان استقبل نتنياهو في مقر جهاز الاستخبارات الاسرائيلي واطلعه على المخططات لاغتيال المبحوح.

    واشارت الصحيفة الى ان رئيس الوزراء اعطى موافقته على 'المهمة التي لم تعتبر خطرة او معقدة'.
    وقالت الصحيفة البريطانية 'عادة في مثل هذه المناسبات يقول رئيس الوزراء (ان شعب اسرائيل يثق بكم، حظا موفقا



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...%ED%C9%20%E6%C7%E1%CD%D1%DF%C9%20%CA%E4%DD%ED
     
  20. islam99

    islam99 Accro

    J'aime reçus:
    1420
    Points:
    113
    Re : الموساد اغتال المبحوح

    ...Que des vampires dans ce Monde.
     

Partager cette page