المينورسو تؤكد عدم شرعية حشد قوات البوليس&#15

Discussion dans 'Scooooop' créé par alphomale, 1 Mars 2006.

  1. alphomale

    alphomale Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    أكد الجنرال الدانماركي، قائد بعثة "مينورسو"، كورت موسغارد، أن حشد "البوليساريو"، في "المنطقة العازلة" بالصحراء "غير مسموح به"، وأن الاستفتاء "لن يتم لا غدا، ولا خلال الأسبوع المقبل".
    وقال الجنرال موسغارد، الذي زار المنطقة، في تصريحات نشرتها صحيفة /أ بي سي/ الإسبانية أمس الأربعاء، إنه "فوجئ" لحجم هذا الحشد من القوات، وهو حشد تمنعه بعثة الأمم المتحدة.
    وأوضحت اليومية أن "البوليساريو" نفسه يعتبر هذا الحشد "أكبر تحرك للقوات" يجري تسجيله بهذه المنطقة، منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ سنة .1991 وأشارت /أ بي سي/ إلى أن تحرك القوات "تمنعه بعثة" المينورسو بالصحراء.
    ونشر "البوليساريو"، وفق تقديرات الصحيفة، بمناسبة الاحتفال بما يسمى ذكرى تأسيس جمهورية الوهم، حوالي ثلاثة آلاف جندي شاركوا في استعراض، ظهرت فيه أيضا عشرات العربات العسكرية، وقاذفات الروكيت، والعربات المزودة بمضادات الطائرات.
    ونقلت الصحيفة عن مصادر من "البوليساريو" قولها "لقد فكرنا في جلب المزيد من العسكريين من مناطق أخرى، لكننا كنا نعلم أن /المينورسو/ ستخبر الأمم المتحدة، وأن كل هذا قد تنتج عنه بعض المشاكل".
    وأوضحت /أ بي سي/ أن الجنرال موسغارد، مرفوقا بالعديد من رجاله من جنسيات مصرية وروسية، وقف شخصيا وبالتفصيل على عملية حشد القوات، بل وقام بحساب حتى عدد "الجمال"، التي شاركت في الاستعراض، قبل أن يعد تقريرا للأمم المتحدة حول الموضوع.
    وشدد الجنرال قائد /المينورسو/ على ضرورة أن تكون هناك "ثقة أكبر" بغية "تشجيع التفاوض السياسي".
    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=8486

     
  2. youssfi3

    youssfi3 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : المينورسو تؤكد عدم شرعية حشد قوات البولي&#158

    salam,

    je tiens a te remercie mon frere pour ces info qui sont archi interissant pour notre blad le maroc.
     

Partager cette page