الناصري يدعو الى سن تقنين دولي ينظم النقل التلفزي لمنافسات كأس إفريقيا للأمم

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 13 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    دعا السيد خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى سن تقنين النقل التلفزي لمنافسات كاس إفريقيا للأمم في كرة القدم.
    السيد خالد الناصري يدعو الى سن تقنين دولي ينظم النقل التلفزي لمنافسات كأس إفريقيا للأمم في كرة القدم

    وقال السيد الناصري في معرض رده على سؤال بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء ، حول أسباب عدم تمكن التلفزة الوطنية من نقل منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم المنظمة حاليا بأنغولا "نحن في حاجة إلى تقنين دولي في هذا المجال حتى تظل الفرجة الرياضية ملكا للشعوب ولا تتحكم فيها جهات ذات مصالح وذات شهية مالية لاحدود لها".

    وعزا عدم نقل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لمنافسات كأس إفريقيا الى فرض القناة المالكة لحقوق البث ل"شروط مجحفة" موضحا أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة التي شرعت في تدبير الملف من خلال التفاوض مع الجهات المالكة لحقوق البث منذ الصيف الماضي تلقت عرضا ب "شروط مجحفة" من الجهة التي اشترت حقوق البث من الشركة التي كانت مالكة لهذه الحقوق .

    وأوضح أن العرض الذي تلقته الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة يتمثل في السماح لها بنقل 10 مباريات تتحكم في اختيارها القناة المحتكرة لحقوق البث وذلك بمقابل حدد في 10 ملايين دولار أي ما يقارب 10 ملايير سنتيم .

    واعتبر السيد الناصري " أن هذا الأمر يطرح إشكالا إعلاميا وسياسيا وأخلاقيا كبيرا جدا على كل الجهات المعنية بتدبير الموضوع والمتمثلة في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم واتحاد إذاعات الدول العربية ومجموعة من الجهات الأخرى من أجل الجواب على بعض الأسئلة الأساسية وفي مقدمتها هل الفرجة الكروية التي هي من إنتاج الشعوب والأمم ، هل من الطبيعي والمعقول والمقبول أخلاقيا وسياسيا ان تمتلكها في إطار نوع من الاحتكار جهات معينة وتحرم شعوبا بكاملها من مشاهدة تلك المباريات ?".

    وأشار إلى أن هذا النوع من الاحتكار غير ممكن في أوربا لان هناك نوع من التنظيم السياسي والقانوني والأخلاقي مؤكدا على الحاجة لمثل هذا التنظيم "من أجل أن يسمح للشعوب من أن تستفيد من الإنتاج الرياضي لأبنائها".





    http://www.map.ma/mapar/Acceuil/627...27-644644645645-644643631629-62764464262f645/
     

Partager cette page