النسور الخضر بالمربع الذهبي على حساب القوة الجوية العراقي

Discussion dans 'World competitions' créé par RedEye, 28 Février 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    مكن فريق الرجاء البيضاوي مساء يوم الأربعاء من حجز مقعده ضمن الفرق المؤهلة لدور نصف النهائي من كأس الاتحاد العربي، بعدما تغلب على ضيفه القوة الجوية العراقي ب 2-0 بالمركب الرياضي محمد الخامس.

    وبالرجوع إلى مجريات المباراة، فقد اعتمد المدرب محمد فاخر كعادته على نفس منظومته التكتيكية المعتمدة على تكتل دفاعي صارم، بالاعتماد على كل من فيفيان مابيدي و هيلير كوكو كلاعبي ارتكاز، مع اللجوء إلى الهجومات المرتدة السريعة.

    فمنذ بداية المواجهة عمد النسور الخضر إلى تدبير مباراتهم أمام القوة الجوية بنوع من الهدوء، فقد التجأوا إلى بناء عملياتهم من الخلف وبشكل بطيء، كان الغرض منه إخراج العناصر العراقية من تكتلهم الدفاعي، الشيء الذي عرفته الدقيقة 36 من الشوط الأول من خلال مرتد سريع للمهاجم ياسين الصالحي الذي استغل الفراغ التي تركه دفاع القوة الجوية، بعدما هم لتنفيذ ضربة خطأ غير مباشر، بتسجيله لهدف السبق إثر تمريرة بالمقاس في العمق من أقدام اللاعب محسن متولي.

    كما عمد فريق القوة الجوية، إلى تحصين دفاعه بالاعتماد على جدارين دفاعيين وانتشار جيد لجل عناصره التي كانت تدافع وتهاجم في الوقت نفسه، إلا أنها لم تشكل تهديدا صريحا على مرمى الحارس خالد العسكري.

    وبنفس الإيقاع دخل الفريقان أجواء الجولة الثانية، مع تكتل كبير لوسط الميدان، وجاءت نقطة الفصل بعد التغييرات التي قام بها المدرب الأخضر محمد فاخر، بإدخاله لكل من الشادلي، الجيلاني والحافيظي، هذا الأخير استطاع قلب كل الموازين بتمريره لأربع تمريرات ناجحة في العمق، وكان قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف محقق، ومن تمريرة خاطئة لدفاع الخصم استغلها بذكاء المهاجم مجيد الدين الجيلاني بتسجيله للهدف الثاني الذي انتهت به المباراة.

    وبهذه النتيجة، استطاع فريق الرجاء البيضاوي حجز مقعده ضمن الفرق العربية المؤهلة لدور النصف النهائي لكأس الاتحاد العربي، في انتظار تحديد الخصم للدور المقبل خلال منتصف الشهر المقبل.


    منارة

     

Partager cette page