النعناع مقاوم السرطان ومنشط القلب

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 30 Octobre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أكد باحثون طبيون في الصين أن أوراق النعناع تفيد في تدمير الخلايا السرطانية من خلال إمكانية استخدام نوع من هذا النبات لتصنيع مادة كيميائية تدمر الأوعية الدموية التي تقوم بتغذية الأورام السرطانية، مما يؤدي إلى موت خلايا تلك الأورام، معتبرين أن هذا الاكتشاف قد يمهد الطريق أما ظهور سبل علاجية أكثر نجاحا في مقاومة الأمراض السرطانية.
    ووصف الباحثون هذا الاكتشاف الجديد بـ "المثير للغاية"، لأنه قد يمهد الطريق أمام ظهور سبل علاجية اكثر نجاعة في مقاومة الأمراض السرطانية.‏ وقالوا إن جميع أنواع السرطان تتطلب تغذية من الدم حتى يمكن للخلايا السرطانية ‏النجاة والنمو، لذلك فإن تمكنا من استهداف وتدمير الأوعية الدموية، فسنحصل على معالجة ‏يمكن تطبيقها على جميع أنواع السرطان لدى كل من البالغين والأطفال على حد سواء.‏ وفيما تعمل الطرق التقليدية في معالجة السرطان على محاولة تدمير الخلايا ‏السرطانية نفسه، فإن المادة الجديدة لا تهاجم سوى الأوعية الدموية المرتبطة بالورم أو الأنسجة السرطانية بحرمانها من الأوكسجين والمواد المغذية لها.‏ ويأمل الباحثون أن يكملوا الاختبارات المخبرية خلال 18 شهرا، ومن بعدها تبدأ مرحلة اختبار تأثير النتائج على البشر، والتي يتوقع أن تستغرق ثلاثة أعوام، قبل أن يتم السماح بتعميم أسلوب ‏المعالجة الجديد، إن ثبت نجاحه. وتتكون المادة الكيميائية الجديدة من خلاصة مستخرجة من نبتة ‏النعناع الصيني.
    كذلك أكد الباحثون على أن النعناع يحتوى على قيمة غذائية رائعة، حيث يوصف في مراجع الطب الشعبي بأنه "صديق القلب والأعصاب والجهاز الهضمي"، كما يجدد خلايا الدم ويمنع الغثيان وأوجاع المعدة والمغص والحموضة، ويمتص الغازات ويخدر ويدر ويفيد في النقرس والحكة والبواسير. وأوضح الخبراء أن مغلى النعناع إذا ما وضع معه السكر كان شرابا قاطعا لأنواع من الصداع وضعف البصر وآلام الرأس وينقي الصدر من البلغم ويسكن وجع الأسنان اذا مضغت أوراقه الخضراء وله مفعول مضاد للتشنج. وإذا ما خلط شرابه بالعسل والخل فإنه يمنع الغثيان والديدان ويسكّن أوجاع الأسنان ويقوي القلب، وينبغي أن يجفف في الظل وليس في الشمس لتبقى قوته عطرية. ويستعمل النعناع البلدي كمهدئ لهياج الأعصاب ويريح الأحشاء من الغازات، ويفيد في علاج الربو والسعال ويسهل التنفس ويدر البول ويسكن المغص الكلوي وآلام الحيض ويستعمل لعلاج التهاب الثدي بالنسبة للمرضعات.​

    source

     

Partager cette page