النيابة العامة تستمع لعمدة مدينة الرباط

Discussion dans 'Scooooop' créé par acha3ir al majhoul, 12 Août 2007.

  1. acha3ir al majhoul

    acha3ir al majhoul Accro

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    63
    استمعت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالرباط صباح يوم الجمعة ،في محضر رسمي إلى عمر البحراوي "عمدة"مدينة الرباط ،وذلك على خلفية تنظيمه لاجتماع انتخابي تلته وليمة ،وذلك في إطار حملة انتخابية سابقة للأوان،تم على إثره اعتقال أزيد من ثمانين من الحاضرين. فلم يكن عمر البحراوي "عمدة" مدينة الرباط ،والذي سيتقدم للتباري في الانتخابات التشريعية القادمة بدائرة شالة ،يظن أن خبر الاجتماع والوليمة التي أقامها لأتباعه زوال يوم الخميس بمقر سكناه بأحد الأحياء الراقية بالرباط ، لوضع الترتيبات لحملته الإنتخابية?،في إطار حملة انتخابية سابقة لأوانها ،سيتسرب لرجال الشرطة الذين قاموا بمداهمة المكان ،واعتقال حوالي 83 شخصا من المدعوين. فبعد أن حضر المدعوون زوال يوم الخميس الوليمة الانتخابية ،وهموا إلى مغادرة المكان على الساعة السادسة والنصف على مثن حافلات تابعة لمجلس المدينة ،كانت متوقفة قرب سكنى الرئيس ،فوجئوا بعد امتطاء مجموعة منهم إحدى الحافلات بمحاصرتهم من طرف قوات الأمن . وقد أسفرت هذه العملية ،التي باغثت عمدة العاصمة وضيوفه ،عن إلقاء القبض على 83 من الحاضرين ،بينهم تسعة وعشرون امرأة ،وموظفون بمقاطعة اليوسفية وعمال بالإنعاش الوطني، ولم ينج من هذا الاعتقال إلا من كان لم يصعد بعد الحافلات و أطلق ساقه للريح.ليتم اقتياد الجميع إلى الدائرة الأمنية 14 بحي النهضة، حيث تم الاستماع إليهم من طرف الشرطة ،والذي استمر إلى ما بعد منتصف الليل .هذا بالإضافة إلى حجز الحافلتين التابعتين لمجلس المدينة ،وإيداعهما بالمحجز البلدي. وحسب شهود عيان فقد لوحظ بمقربة من مقر سكنى العمدة بالإضافة إلى الحافلتين ، تواجد ثلاث سيارات تابعة لمجلس المدينة ،إثنان منهما من نوع كونكو ،والثالثة من نوع أونو. و قبل محاصرة المكان ،كان باشا مدينة الرباط ،أول من قام بجولة استطلاعية على مثن سيارة المصلحة بالدائرة التي يوجد بها بيت البحراوي،وذلك بعد أن أثار انتباهه ،توقف عدد من الحافلات والسيارات التي تعود ملكيتها لمجلس المدينة أمام بيت العمدة. و حسب شهود عاينوا إلقاء القبض على أتباع البحراوي ،فإن هذه العملية أربكت العمدة الذي شوهد وهو يتحدث في الهاتف بصوت غاضب،كما لم تصدق عائلات المقبوض عليهم ما حصل ،وكان هول المفاجأة يجثم على الجميع .ذلك أن العمدة في تحد سافر للقانون نظم اجتماعا لترتيب حملة انتخابية سابقة لأوانها ،مستعملا في ذلك وسائل وإمكانيات تعود للبلدية سواء منها البشرية أو المادية،من موظفي المجلس وسياراته. وكانت معلومات قد بدأت تتسرب منذ مدة عن إطلاق العمدة لحملة انتخابية سابقة لأوانها، حيث حاول مؤخرا الضغط في اتجاه إعادة تمكين الشركة? ?المكلفة بتدبير النظافة بالرباط،? ?من تجديد عقدتها،وكانيعد العديد من الشباب العاطل بتشغيلهم في? ?هذه الشركة ،كما اختار بعض الجمعيات دون أخرى للحصول على الدعم من ميزانية المجلس ،هذا دون الحديث عن إغراءات كان يقدمها لبعض المنتخبين ورؤساء المقاطعات ،كما حدث أثناء انعقاد المجلس العالمي الثاني للمدن المتوأمة بمراكش ،حيث مكن أكثر من 100 مستشار جماعي وموظف بمجلس المدينة، من بينهم رئيسا مقاطعتين،للمشاركة في هذه الأشغال دون مبرر ،ودفع مصاريف إقامتهم بفندق "رويال ميراج

    source.



     
  2. hima7

    hima7 oummo Ilias

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    c'est la honte!!
    dernierment sma3t billa jerraw 3la bezzaf dial les foncitionnaires f wa7d lmo9ata3a omenhoum l9ayed...
    3la 9bale had l7amla dial had l2intikhabate
    taydirou l7amla dialhoum f wastte lmo9ata3a otaystaghello 3ibad lahe mssaken li ma7tajine wra9ihoum..
    lahe istar okhlass
    Merci Cha3ire
     
  3. Astalavista

    Astalavista Hasta La Vista Baby

    J'aime reçus:
    46
    Points:
    48
    franchement meziyana lihe.
    qd tu vois la villa qu'il a prés de 3ekrach(pr ceux ki sont de rabat) tu te demande cmt il a fé pr la construire surtt ke les prix des metres en flambé ds la zone la.
    Allah ihdi makhlek ou safi
     
  4. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    ils veulent dire que la démocratie marocaine est en marche, mais tout le monde sait comment se deroule les elections au maroc, ...et a chaque fois on leur dit cette fois ci ça seras democratiques et ça depuis l´independance, ....sleep again !
     
  5. tarix64

    tarix64 Visiteur

    J'aime reçus:
    46
    Points:
    0
    ghi dimo9ratiya mazal b3iiiiiiiiiida, 3ad l'indépendence [21h]
     

Partager cette page