الهاتف النقال خارج التغطية يوم العيد... ما السبب؟

Discussion dans 'Scooooop' créé par izeli, 7 Octobre 2008.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63

    سجل مستعملو الهاتف النقال، يوم عيد الفطر الماضي، مشاكل كبيرة في إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال واستقبال الرسائل القصيرة، خاصة منهم المشتركون في خدمات الفاعل الأول، اتصالات المغرب، وصلت حد انقطاع الخدمات بشكل نهائي في بعض المناطق، فيما سجلت صعوبات في إجراء الاتصال طوال اليوم وفي جهات مختلفة.
    مصدر من داخل الشركة أوضح أن المشكلة تترتب عن إجراء عشرات الآلاف من المكالمات في الوقت نفسه، مما يجعل مهمة الشبكة مستحيلة، رغم ما تقوم به الشركة من إجراءات لتعزيزها في مناسبات مثل عيد الفطر، بإقامة هوائيات إضافية في كبريات التجمعات السكنية. فيما آخر تقارير الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تفيد بأن عدد المشتركين في حظيرة الهاتف المتنقل بلغ 21.5 مليون مشترك، 95 في المائة منهم عن طريق الاشتراك بالأداء المسبق. وتحوز شركة اتصالات المغرب 66 في المائة من مجموع الاشتراكات في الهاتف المحمول إلى حدود نهاية شهر يونيو الماضي، مما قد يفسر اختصاص شبكاتها بالحصة الكبرى من الانقطاعات وغياب التغطية المسجلة.
    بعض مستعملي الهاتف المحمول لاحظوا أن الانقطاعات همت، على وجه الخصوص، المشتركين في خدمة الهاتف المحمول، فيما كان التأثير أقل لدى مشتركي «جوال»، أي الخدمة مسبوقة الدفع؛ غير أن مصدرا مطلعا من داخل اتصالات المغرب أوضح أن الأمر مستبعد، لكون المشتركين يقدرون بنحو 500 ألف، فيما عدد بطاقات «جوال» يناهز 12 مليونا، مما يجعل نسبة المشتركين هامشية ضمن لائحة زبناء الشركة.
    مصدر من إحدى شركات التكنولوجيات الحديثة أوضح لـ«المساء» أن المشكل لا يتعلق بأيام الأعياد فقط، بل إنه يتكرر كلما حلت فترة عروض خاصة، مثل عرض «الساعة المجانية» الذي تقدمه الشركة لزبناء «جوال»، حيث يلاقي مستعملو الهاتف المحمول صعوبات كبيرة في إجراء المكالمات. وأوضح مصدر آخر أن ما حدث يوم عيد الفطر ليس «اختناقا» عاديا للشبكة، بل إن الأمر قد ينطوي على عطب تقني، وحدها الشركة المعنية تستطيع كشف تفاصيله.
    يشار إلى أن خدمات الهاتف المحمول عرفت في السنوات الأخيرة ارتفاعا كبيرا في الإقبال، بفعل الرخص الجديدة التي منحتها الدولة في هذا المجال. وأصبح زبناء هذه الخدمة يعدون بالملايين، دون أن تظهر جمعيات للمستهلكين، من أجل الدفاع عن مصالحهم وحمايتها. فيما بقيت تسعيرة الدقيقة من المكالمات في مستوياتها العالية، حيث تصل إلى أكثر من ثمانية دراهم
    .

    la source

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
  3. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    hadi hia li ka nssamiha 9ssou7yat lwjah ma 9Addinch 3la chi 7aja lach kay tiro ? et en plus ma kayn ta 3tidar l bnadam
    mais 7na khassana l3ssa ma ka ntalboch b7a9na
     
  4. ZIKAS

    ZIKAS Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    63
    wa rah mcha lreseaux dialhom carrément wach s7abhom bnadem kay mess seb3ou
     
  5. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    nhar el 3id f casa reseau dya IAM presque makanch khedam o t9il bezaf
     
  6. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    اتصالات المغرب: 38 مليون مكالمة و14 مليون رسالة قصيرة أرسلت يوم العيد

    أوضحت شركة اتصالات المغرب أن عدد المكالمات الهاتفية التي أجراها المغاربة يوم عيد الفطر الأخير، بلغ 37.6 مليون مكالمة. فيما فاق عدد الرسائل القصيرة 14 مليونا. وهو ما يمثل تجاوزا كبيرا للأرقام القياسية المسجلة سابقا، حيث سجلت ذروة تجاوزت بـ66 بالمائة ما تم تسجيله خلال عيد الفطر للسنة الماضية، فيما سجلت ذروة الرسائل القصيرة ما يفوق 220 في المائة في بعض الساعات.
    واعتبرت الشركة أن حرص المغاربة على تبادل التهاني، بمناسبة هذا العيد، جعلهم يبعثون رسائل قصيرة أكثر من المعتاد، مما يفسر، حسب اتصالات المغرب، عدم تمرير بعض المكالمات والرسائل القصيرة بالشكل المطلوب. وأوضحت أنها تقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية لتفادي ذلك، بإنجاز استثمارات إضافية بالشبكة من أجل مواصلة تأمين جودة الخدمة


    المساء
     

Partager cette page