الوديع ونرجس وبيد الله في السباق لقيادة 'التراكتور

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 21 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    افتتح، عصر أمس الجمعة، في مدينة بوزنيقة، المؤتمر الوطني الأول لحزب الأصالة والمعاصرة، وسط بوادر سباق ثلاثي لقيادة "التراكتور"، بعد مرحلة حسن بنعدي، الأمين العام المنتهية مهمته

    وتشير المعطيات المتوفرة إلى دخول كل من حميد نرجس، وصلاح الوديع، ومحمد الشيخ بيد الله، غمار التنافس لخلافة بنعدي، وسط توقعات بتواري فؤاد عالي الهمة عن الترشح لرئاسة الحزب.

    وكان مقررا أن يقدم بنعدي والمكتب السياسي المرافق له الاستقالة أمام 5 آلاف مؤتمر، فضلا عن عرض التقرير السياسي والمالي لحصيلة 6 أشهر من تدبيره لحزب خلق جدلا سياسيا منذ ولادته.

    وقوى تعيين لحبيب بلكوش، عضو المكتب الوطني، ناطقا رسميا باسم المؤتمر، ساعات قبيل انطلاقه، الاعتقاد بجدية تنافس صلاح الوديع، الناطق الرسمي باسم الحزب، على منصب الرئاسة، إلى جانب، حميد نرجس (خال فؤاد عالي الهمة)، وبيد الله، المدعوم من قبائل صحراوية ومن تيار في حركة لكل الديموقراطيين، ما لم يظهر مرشح آخر في آخر لحظة.

    وحسب المعطيات ذاتها، فإن تشكيلة المكتب السياسي للحزب لن يطرأ عليها تغيير "كبير"، باستثناء تقوية موقع "حركة لكل الديمقراطيين" في قيادة الحزب، والارتقاء ببعض المنسقين إلى المكتب السياسي، وخروج بعض القياديين من بابه الخلفي.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=81156
     

Partager cette page