الوزارة الأولى تستعرض حصيلة العمل الحكومي بالمجال الإجتماعي

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 15 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    تستعرض وثيقة أعدتها الوزارة الأولى حصيلة العمل الحكومي في المجال الاجتماعي، بمناسبة مرور سنة على تولي حكومة عباس الفاسي تدبير الشأن العام .

    وأشارت جريدة "الصحراء المغربية" إلى أن الكشف عن هذه الوثيقة يأتي مع بداية الشوط الثاني من الحوار الإجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، وكذا الاتحاد العام لمقاولات المغرب .

    وأقدمت الحكومة، منذ تشكيلها في أكتوبر 2007، على عدد من المبادرات الإصلاحية، ونفذت عددا من الالتزامات الواردة في تصريحها، الذي صادق عليه مجلس النواب .

    فعلى مستوى المبادرات الإصلاحية الكبرى، أدرجت الحكومة إعداد برنامج استعجالي لإصلاح نظام التربية والتكوين، من أجل إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية المغربية، وإعداد مخطط المغرب الأخضر لتطوير الفلاحة المغربية، ومخطط وطني جديد لتدبير قطاع الطاقة، في ضوء الظرفية العالمية المطبوعة بالارتفاع المهول لأسعار المواد النفطية، ثم إعداد استراتيجية وطنية لتطوير قطاع الصحة.

    وفي المجال الاجتماعي، قامت الحكومة بعقد جولتين للحوار الاجتماعي، مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، في شهري أبريل وأكتوبر من السنة الجارية.

    وبذلت الحكومة مجهودا ماليا لتلبية مطالب الطبقة العاملة، وتحسين دخل الموظفين والأجراء في القطاع الخاص.

    كما تمكنت الحكومة من مواجهة إكراهات الظرفية الاقتصادية الصعبة، التي كانت مطبوعة بالارتفاع المهول لأسعار المواد الأساسية والنفطية، من خلال دعم القدرة الشرائية للمواطنين عبر تدخلات صندوق المقاصة لتوجيهه لفائدة الفئات المعوزة، التي أحدث من أجلها.


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=176916&pg=32
     

Partager cette page