"الوعد الصادق" تحيي أمل الفلسطينيين بعودة

Discussion dans 'Scooooop' créé par annous, 14 Juillet 2006.

  1. annous

    annous Guest


    أثلجت عملية أسر جنديين إسرائيليين ومقتل ثمانية آخرين والتي أطلقت عليها منظمة حزب الله اللبنانية اسم "الوعد الصادق"، صدور الفلسطينيين -لاسيما ذوي الأسرى منهم- الذين عبروا عن مباركتهم لعمليات المقاومة اللبنانية والفلسطينية التي أسرت جنودا إسرائيليين.

    وطالب الفلسطينيون حزب الله باستثمار أسر الجنديين الإسرائيليين في إطار صفقة فلسطينية لبنانية شاملة وموحدة لتبادل الأسرى، داعين في الوقت ذاته حكومة الاحتلال التي تعيش في تخبط سياسي وعسكري إلى لغة العقل والمنطق والقبول بإنجاز صفقة تبادل أسرى منصفة بعيدا عن لغة القوة والعربدة.

    وقال المواطن حسن العرجا إن أسر الجنود الإسرائيلين سواء على يد المقاومة الفلسطينية أو المقاومة اللبنانية، عمل أخلاقي وإنساني مشروع من شأنه أن يحقق مصالح إنسانية لكافة المعتقلين الفلسطينيين والعرب الذي يرزحون خلف القضبان الإسرائيلية.

    وأضاف للجزيرة نت أن عملية الأسر ستخضع الحكومة الإسرائيلية لقرارات المقاومة الفلسطينية واللبنانية، لأنها تشكل "الحلقة الأضعف في المواجهة".

    من جانبه قال المواطن فادي أبو سمرة إن الحكومة الإسرائيلية لا تتقيد باتفاقات مبرمة أو تفاهمات سياسية، ولغة القوة هي أفضل السبل لإذعانها من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

    وثمن المواقف البطولية التي أنجزها رجال المقاومة في أسرهم لجنود إسرائيلين من أجل مبادلتهم بأسرى فلسطينيين وعرب.

    الفصائل الفلسطينية بمختلف أطيافها وتوجهاتها باركت عملية حزب الله واعتبرتها ورقة ضغط ناجحة تضاف إلى ورقة الضغط التي يمتلكها رجال المقاومة الفلسطينية بعد تمكنها من خطف جندي إسرائيلي قبل أسبوعين، لإرغام الحكومة الإسرائيلية على مبادلة جنودها بالأسرى الفلسطينيين والعرب.

    مواقف الفصائل
    حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دعت من جانبها حزب الله إلى الاحتفاظ بالجنديين الأسيرين من أجل إبرام صفقة فلسطينية لبنانية شاملة وموحدة لتبادل الأسرى.

    وأشادت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بالعملية الفدائية التي نفذها رجال المقاومة اللبنانية واعتبرتها نتيجة مباشرة للصلف والعنجهية الإسرائيلية التي تغلق كل المنافذ أمام الحلول السياسية لقضايا الصراع العربي الإسرائيلي. كما باركت "العملية النوعية" سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

    الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من جهتها وصفت العملية بالنموذج الصحيح لفعل القوى والأحزاب السياسية العربية في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي وإجرامه ضد الشعب الفلسطيني والعدوان المتواصل والعقوبات الجماعية التي تفرض على قطاع غزة.

    وأعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن تضامنها الكامل مع المقاومة الوطنية اللبنانية والشعب اللبناني في مواجهة الاعتداءات الدموية الإسرائيلية المتواصلة، داعية إلى تحرك عربي ودولي فاعل لوقف العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة والأراضي اللبنانية.

    ورأى مبعدو كنيسة المهد في غزة أن أسر الجنود الإسرائيليين الثلاثة كنز ثمين يمكّن اغتنامه من إرجاعهم إلى ديارهم، وطالبوا الدول الأوروبية والعربية بضرورة إدراج قضيتهم على قائمة تبادل الأسرى مع أسرى جنود الاحتلال في غزة وجنوب لبنان
    _______________________________________________________________________________​





    المصدر: الجزيرة
     
  2. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : "الوعد الصادق" تحيي أمل الفلسطينيين بعود&

    allahoum tabithoum wa r7Am chohadahoum
     

Partager cette page