الوفد النقابي المغربي يُفشِل مؤامرة لمرتزقة بوليساريو بجنيف

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 13 Juin 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    دحض الوفد العمالي المغربي إلى جنيف مؤامرة جديدة لبوليساريو، على هامش انعقاد الدورة 98 لمنظمة العمل الدولية، التي تشهد مشاركة بعثة مغربية، تضم وفدا عماليا من النقابات الأكثر تمثيلية.

    وعلى هامش أشغال هذه الدورة، أطلقت دعوة لعقد اجتماع تحت عنوان "الحقوق النقابية الإنسانية بالصحراء الغربية"، أول أمس الخميس، في الواحدة ظهرا، بإيعاز من بعض النقابات الأوروبية والنقابة الوحيدة بالجزائر.
    وأفاد مصدر من الوفد المغربي أنه "بمجرد علم الوفد العمالي المغربي بالخبر، أصدر، كخطوة أولى، بلاغا، باللغتين الفرنسية والإسبانية، يوضح موقف النقابات المغربية من هذه المؤامرة، ويدحض مزاعم وخلفيات الاجتماع، إذ وزع البلاغ على مختلف الوفود النقابية المشاركة في الدورة".

    وأضاف المصدر أن "الخطوة الثانية للوفد العمالي المغربي، الذي بدا متراص الصفوف، كانت بالحضور إلى قاعة الاجتماع، ما خلق ارتباكا داخل أوساط المنظمين". وأوضح المصدر أنه "بمجرد الإعلان عن بداية الاجتماع، وضع علم الجمهورية الوهمية فوق المنصة، الأمر الذي استدعى احتجاجا فوريا من قبل الوفد المغربي، وأزال العلم حسن اللحياني، عضو المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل، ما أدى إلى مشاداة، وصلت إلى حد التشابك بالأيدي".

    وأشار المصدر إلى أن "الوفد العمالي المغربي، المكون من الفيدرالية الديمقراطية، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، فضح مختلف المزاعم والأكاذيب والمغالطات، التي يروج لها مرتزقة البوليساريو، والجهات الداعمة لهم، كما انفضح أمر بعض المشبوهين داخل القاعة، الذين جرى تسخيرهم للدفاع عن الوهم الانفصالي، تحت يافطة الدفاع عن الحريات النقابية

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=88565

     
  2. rabeh

    rabeh Bannis

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0
    Bravo !
     

Partager cette page