الوفــاء بالوعـد

Discussion dans 'Discussion générale' créé par Couscous-M1, 26 Octobre 2005.

  1. Couscous-M1

    Couscous-M1 Visiteur

    J'aime reçus:
    10
    Points:
    0
    الوفــاء بالوعـد.. قيمة عليا في العلاقات الإنسانية..!


    تفرض طبيعة الحياة البشرية على الإنسان أن يتبادل الثقة مع الآخرين ،وإذا كان الإنسان لا يملك الثقة بهؤلاء الذين من حوله ،فانه سيكون معرضا للخطر. فعندما يخذله الأشخاص الذين يعتمد عليهم فان حياته قد تتعرض للاضطرابات،وبالتالي ستؤثر على كيانه المادي في هذه الحياة. إن الثقة المتبادلة بين الناس هي الأساس المتين الذي يمكن ان يشيـد عليها صرح العلاقات الإنسانية،وبدون هذا الأساس فان البنيان بأسره يكون معرضا للسقوط.والحقيقة ان الإخلاص هو أمر ذو قيمة عليا في حياة الناس.فالإنسان الوفي والمخلص له قيمة كبيرة،والإنسان عديم الإخلاص يعتبر عديم القيمة.والواقع ان الإنسان يجب ان يتيح الفرصة للآخرين للتعبير عن إخلاصهم،وبذلك يجعلهم يشعرون بقيمة أكثر تجاه أنفسهم وتجاه الآخرين.
    ومن المهم ان يكون الإنسان صادقا مع الآخرين،فعندما يقطع الإنسان وعدا على نفسه،يجب ان يكون صادقا .فالأفراد الذين يوفون بوعودهم هم أهل للثقة والإعجاب.أما الأفراد الذين لا يوفون بوعودهم فانه ينظر اليهم بعين الازدراء،وسيكون من الصعب الثقة بهم.
    الإنسان الذي لا يفي بوعوده قد يجد نفسه واقع في الشرك،كما قد يجد علاقاته الطبيعية مع الآخرين قد انقطعت.والواقع انه لا توجد أية طريقة للعزلة عن الناس أصعب من عدم الإيفاء بالوعـد..ولهذا يجب على الإنسان ان يصر على ان الوعد متى قطع يجب أن يوفى به،حيث ان حياة الإنسان تصبح في غاية الفوضى والاضطراب إذا ما عمل ذلك الإنسان مع أفراد لا يوفون بوعودهم،وان ذلك ليس بالأمر الهين

    فما هو رأيكم أحبــــــائ المشـــــاركين...؟؟؟​

     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    Re : الوفــاء بالوعـد

    ashal 7al howa lwa7ed ma u3ti 7tta wa3d w ykhroj mn bab wassa3 !
     
  3. kabayla

    kabayla Touriste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    18
    Re : الوفــاء بالوعـد

    hadchi zouine walakine li zeghbou ellah w w3ed bach ychouf kifach kaytezre3 el khorchouf ..b9a tema w w9e3 lih ma w9e3 liya.
     
  4. Couscous-M1

    Couscous-M1 Visiteur

    J'aime reçus:
    10
    Points:
    0
    Re : Re : الوفــاء بالوعـد

    hada 7all zwiin...walakin kifaach ghadi yekseb atti9a diyaal annaas liih ? ma3a al3ilm anna al2insaan makhlou9 ajtimaa3i ma ye9darch yi 3iich bou7do..2illa willa kaan mefroud 3liih..mithl Guantanamo..

    @Kabayla 3la slaamtek..khallik temma hani jaay
     
  5. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    Re : الوفــاء بالوعـد

    l2inssan makhlou9 3ala lfitra , w tab3an houwa jtima3i b tab3ou , w lfitra lli makhlou9 3liha l2inssan , katj3al mn tti9a bayn l2afrad hiya l2assl , w had tti9a makatza3za3 illa ila 3ta l2inssan wa3d ou khlaf bih , w b9a kay3ti lwou3oud w kaykhlaf biha 7atta matb9a ti9a fih !
    idan l2inssan lli makay3tich lwou3oud ghadi ikoun inssan mawtou9 fih li2annata 7aja ma za3z3at had tti9a !

    matalan l2inssan lli ma3ammrou tsallaf lflouss , maghaygoulouch 3lih nnass ra had ssiyed i9dar mayradch lflouss ila tsallafhoum , bl3akss , hada katb9a ssaf7a dyalou n9iya , li2annahou ma daz mn 7atta chi mti7an lli i9dar ij3al nnass igoulou had lhadra !

    idan kimma rabbi khla9na 3ala lfitra , fa 2ay 7aja tayyiba ra 7na maftourine 3liha , illa ila 3awajnaha biddina !
    7tta llah soub7anahou wa ta3ala ma kay3addab oumma 7atta kayb3at fiha rassoul bach iwda3houm amam lmi7ak w ykounou chouhada2 3ala anfoussihim , wach b9aw 3ala lfitra lli khla9houm 3liha llah , awlla 3awwjouha biddihoum ! "وما كنا معذبين حتى نبعث رسولًا"
     

Partager cette page