الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبرئ إيران وتدعوها للتعاون

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 8 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    وصفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الاثنين تلميحات فرنسا وإسرائيل بإخفاء دليل على أنشطة إيرانية تهدف لإنتاج قنبلة نووية بأنها لا أساس لها من الصحة، لكنها قالت إنها وصلت إلى "طريق مسدود" مع طهران بشأن المحادثات النووية.

    وقال المدير العام للوكالة محمد البرادعي "فوجئت من مزاعم تسربت لوسائل الإعلام بأنه جرى حجب المعلومات عن الوكالة، هناك دافع سياسي وراء تلك المزاعم ولا أساس لها من الصحة".

    وكانت معلومات استخباراتية إسرائيلية فرنسية لمحت إلى أن طهران جمعت سرا بين عمليات تخصيب لليورانيوم واختبارات تفجيرية في الجو وجهود إعادة تصميم صاروخ قادر على حمل رأس نووية.

    وأضاف البرادعي في خطاب ألقاه في مستهل اجتماع فصلي لمجلس محافظي الوكالة "تلك المحاولات التي تهدف للتأثير على عمل فرق التفتيش والحد من استقلاليته وموضوعيته هي انتهاك لقوانين الوكالة.. لذلك ينبغي أن تتوقف فورا".

    لكنه شدد على خطورة معلومات المخابرات وقال إنه على إيران أن تسهل مهام المفتشين وأن تدحض هذه المعلومات بأن تسمح لهم بحرية الوصول إلى الوثائق والمواقع والمسؤولين النوويين المشار إليهم.

    ويتوقع أن تكون تصريحات البرادعي أتت في الوقت المناسب للقوى الغربية التي ستحاول في الأسابيع المقبلة إقناع روسيا والصين بالحاجة إلى تشديد العقوبات على طهران

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0F7C2FCD-2474-42EC-9DA8-903631597C11.htm
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    hada ghir 9aleb ou safi

    bach irane takhod te9etha f nefseha ou tgouli may9allebni had hta yesabho darbinha
     

Partager cette page