اليابان تهزم استراليا 1-صفر وتحرز كأس اسيا للمرة الرابعة

Discussion dans 'World competitions' créé par simo160, 31 Janvier 2011.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    احرزت اليابان كأس اسيا لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخها وهو رقم قياسي بفوزها على استراليا 1-صفر بعد وقت اضافي في المباراة النهائية في الدوحة اليوم السبت.

    وسجل البديل تاداناري لي هدف اللقاء في الدقيقة 109 مستغلا تمريرة عرضية من يوتو ناجاتومو من ناحية اليسار ليضمن اليابانيون الفوز باستاد خليفة في العاصمة القطرية.

    وسيطرت اليابان على اللعب لفترات طويلة في ليلة عاصفة وباردة في الدوحة لكن استراليا التي كانت تسعى للفوز باللقب لأول مرة سنحت لها أفضل الفرص للتسجيل الا أن المهاجم هاري كيويل اهدرها أمام المرمى.

    وبدا الفريق الياباني واثقا عند تمرير الكرة طوال اللقاء لكنه لعب بايقاع ابطأ مقارنة بمبارياته السابقة. وربما كان الايقاع السريع أكثر ملائمة لمواجهة استراليا الأكثر خبرة والأقل سرعة.

    وفي ظل غياب اللاعب المؤثر شينجي كاجاوا الذي اصيب بكسر في القدم في الدور قبل النهائي اختارت اليابان جونجو فوجيموتو ليحل محله.

    لكن لاعب الوسط لم يكن مؤثرا واخفق المنتخب الياباني في خلق الكثير من الفرص للتسجيل.

    وبدأت استراليا الشوط الثاني بشكل افضل واقتربت من التسجيل في الدقيقة 48 عندما اخطأ الحارس ايجي كاواشيما تقدير كرة عرضية لترتطم بالعارضة ثم ذراع تيم كاهيل قبل أن يشتتها مايا يوشيدا من على خط المرمى.

    واعتقد المهاجم الياباني شينجي اوكازاكي انه منح فريقه التقدم في الدقيقة 66 لكن الكرة التي سددها برأسه ارتدت من القائم بعد جهد رائع لناجاتومو من ناحية اليسار.

    وانفرد كيويل مهاجم غلطة سراي التركي بالمرمى في الدقيقة 71 لكنه سدد كرة ارضية تصدى لها كاواشيما حارس اليابان.

    ولعب منتخب اليابان لمدة 120 دقيقة في المباراة التي فاز فيها بركلات الترجيح على كوريا الجنوبية بالدور قبل النهائي وبدا على لاعبيها التعب في الوقت الاضافي اليوم مع سعيها لاحراز لقبها الرابع بعد فوزها بكأس اسيا اعوام 1992 و2000 و2004.

    وسدد البديل الاسترالي روبي كروس كرة قوية برأسه في الدقيقة 105 تصدى لها كاواشيما بعدما ضغطت استراليا لتحقيق هدف الفوز لكن تاداناري لي اهدى الكأس لليابانيين.

    kooora

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
  3. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
  4. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    Asia 3al9aaaaaaaaaaat 3la afri9ia, kayn far9 kbiiir f niveau, meme si Mazembi waslat lfinal Mondial clubs, walakine f les equipes nationaux bane lfar9 ...
     
  5. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    T'as raison mais c les équipes asiatiques com la Korée du Sud, Japan, Korée du Nord en plus de l'australie qui avait un niveau très élévé par rapport aux équipes arabe d'Asie
    Australie a bien raté sa finale kanet hiya li 9eriba men la coupe walakine douk japoniyine matayete3ate9ouch surtout leur Gardien dar un bon match
     
  6. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    ana chak bila dok japoniyine kano sa7rine lihom ! wa ch7al zaglo !
     
  7. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    primo c'est la chance li kanet me3a les japonais et aussi l'inéfficacité dyal les attaquants australien surtout Kewell li zeguel bezaf dyal les oaccasions et le rôle du bon gardien japonais zid 3elihoum l'entrée dyal dak le défenseurs japonais n°3 pour contrer un peu les balles aériennes dyal le jeu australien
     

Partager cette page