اليمن يرفض عرضاً من الحوثيين بوقف الحرب في صعدة

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 1 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    رفضت اللجنة الأمنية اليمنية عرضاً لعبد الملك الحوثي القائد الميداني للمتمردين بوقف إطلاق النار، معتبرة أن عرض الحوثيين "لم يتضمن أي جديد".

    وجددت مطالبة الجماعة الإلتزام بتنفيذ البنود الستة التي أعلنت عنها اللجنة الأمنية في وقت سابق شرطا لوقف إطلاق النار.

    وكانت جماعة الحوثي أعلنت، فى وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين 31-8-2009، عبر ناطقها الرسمي محمد عبد السلام، عن مبادرة لوقف الحرب الدائرة على كل الجبهات في صعدة، شمال البلاد، بين عناصرها والقوات المسلحة والأمنية اليمنية.


    وتتضمن مبادرة الحوثيين لوقف إطلاق النار من قبلهم مقابل رفع كل المظاهر المسلحة وضمان عودة اللاجئين والنازحين إلى صعدة. ومن أهم نقاط المبادرة التي طرحها الحوثيون رفع المظاهر العسكرية، وانسحاب الجيش إلى معسكرات معاقله قبل المواجهات، مقابل انسحاب الحوثيين من المواقع التي يسيطرون عليها.

    لكن مصدراً مسؤولاً في اللجنة الأمنية العليا اعتبر أن ما أعلنته جماعة الحوثي بشأن ما أسمته بمبادرة لوقف إطلاق النار لم تأت بأي جديد وهناك نقاط ست سبق وأن أعلنتها اللجنة الأمنية العليا وعلى تلك العناصر الالتزام بها دون أية انتقائية.

    ودعا الحوثيين إلى إثبات حسن نيتها في الجنوح للسلم من خلال إيقاف كافة الأعمال التخريبية والتقطيع في الطرقات والاعتداءات ضد المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن وإزالة المتفجرات التي قامت بزرعها لإعاقة حركة السير في الطرقات والالتزام بالنقاط التي سبق الإعلان عنها.


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/09/01/83578.html
     

Partager cette page