اليمن يرفض للمرة الثانية استقبال وزير الخارجية الإيراني

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 3 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    وزير الخارجية الإيراني

    أكدت مصادر يمنية مطلعة أن صنعاء رفضت استقبال وفد إيراني عالي المستوى برئاسة وزير الخارجية منوشهر متقي كان بصدد القيام بزيارة رسمية لتخفيف حدة الأزمة بين البلدين عقب اتهام الحكومة اليمنية لإيران بالوقوف وراء مخطط يستهدف زعزعة استقرار اليمن من خلال تقديم دعم مالي ولوجيستي لحركة التمرد المسلح التي تتزعمها جماعة الحوثيين شمال البلاد.

    ونسب موقع " نبأ نيوز" القريب من الحكومة اليمنية إلى المصادر التي لم يسمها قولها "يأتي هذا الرفض في استقبال وزير الخارجية الإيراني، والذي يعتبر الثاني في أقل من شهرين، على خلفية ما تعتقده صنعاء بأنه عدم تعاون حكومي إيراني في منع بعض الأطراف الإيرانية وعلى رأسها الحوزات من تقديم الدعم المادي للحوثيين".

    وشهدت العلاقات اليمنية ـ الإيرانية خلال اليومين الماضيين توترا، وحربا إعلامية وتظاهرات أمام السفارتين الإيرانية بصنعاء، واليمنية بطهران.

    ونسب الموقع الى وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي قوله "أننا لا نتحدث عن تورط الحكومة الإيرانية وإنما نتحدث عن دعم الحوزات والجماعات الشيعية في إيران لجماعة التمرد، وأن الكشف عن الأدلة المادية التي تدين تلك الجماعات سوف يتم الإعلان عنها في الوقت المناسب



    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=03/12/2009%2005:19:38%20%E3

     

Partager cette page