اليمن يضبط سفينة إيرانية تحمل سلاحا للحوثيين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 26 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أفاد مراسل العربية في صنعاء أن البحريةَ اليمنية احتجزت أمس سفينةً إيرانية محملةً أسلحة مضادة للدروع, وذلك قبالة شواطئ ميدي في البحر الأحمر عند أقصى الشمال الغربي لليمن.

    وأكدت معلوماتُ موثوقةٌ أنه تم القبض على خمسة إيرانيين وهندي كانوا على متن السفينة وجرى نقلُهم على الفور إلى صنعاء حيث بدأت أجهزة الأمن التحقيق معهم.

    وأوضحت المصادر أن السفينة كانت في طريقها إلى تفريغ حمولتها من الأسلحة بالقرب من منطقة حرض لايصالها إلى المتمردين الحوثيين.

    وكان على متن السفينة خبراءُ سلاحٍ ومدرّبون جاؤوا إلى اليمن للانضمام إلى المتمردين الحوثيين, والحلولِ مكانِ خبراءَ ومدربين إيرانيين يُعتقد أنهم جُرحوا أو قتلوا في المعارك.

    وقال مراسل "العربية" إن لبحرية اليمنية هي التي تمكنت من مراقبة السفينة وهي سفينة تهريب يتم تهريب أسلحة ومخدرات عليها، وهي ليست السفينة الأولى. إلا أنه لم يصدر فيه بيان رسمي حتى الآن حول احتجاز السفينة.

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/10/26/89324.html#
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    السفينة الإيرانية المحتجزة مرت بموانئ عربية


    كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي أن السلطات اليمنية تواصل اتصالاتها مع نظيراتها في بعض الأقطار العربية بشأن السفينة الإيرانية التي احتجزتها الأجهزة الأمنية اليمنية الأسبوع الماضي وعلى متنها أسلحة للحوثيين.
    وقال في مؤتمر صحافي امس إن نتائج هذه الاتصالات أظهرت أن 'السفينة الإيرانية والإيرانيين الخمسة المضبوطين على متنها في السواحل اليمنية الأسبوع الماضي قد مرت ببعض الموانئ' التي يعتقد أنها موانئ خليجية.
    وأضاف ان 'السفينة الايرانية مازالت رهن التحفظ، فيما تتواصل التحقيقات مع الإيرانيين الخمسة المحتجزين لدى السلطات اليمنية'

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ات في وادي حضرموت و7 من مرافقيهم&storytitlec=
     

Partager cette page