انتهاء مواجهات في الرياض بمقتل 5 مطلوبين

Discussion dans 'Scooooop' créé par alphomale, 27 Février 2006.

  1. alphomale

    alphomale Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0

    قتل جميع المشبوهين الذين يعتقد انهم على علاقة بالاعتداء الفاشل على المجمع النفطي في ابقيق (شرق) الجمعة الماضي في الاشتباكات

    التي اندلعت صباح الاثنين 27-2-2006 مع قوات الامن السعودية في احد احياء الرياض, على ما ذكرت قناة "العربية". واشارت القناة الى "انتهاء" المواجهات في حي اليرموك شرق الرياض "بمقتل جميع المطلوبين".
    وافاد مراسلها ان 5 من المشبوهين قتلوا في هذه الاشتباكات مشيرا الى انه "يتوقع ان يكونوا من لائحة المطلوبين ال 36 ومن المهمين" في هذه اللائحة.
    وتأتي هذه الاشتباكات بعد 3 ايام على الاعتداء الفاشل الذي استهدف مجمع ابقيق النفطي في شرق المملكة العربية السعودية.
    وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الاحد ان الانتحاريين اللذين نفذا الاعتداء الفاشل الجمعة على المنشات النفطية في ابقيق كانا على قائمة المطلوبين من اعضاء تنظيم القاعدة الذين تطاردهم السلطات السعودية. وقالت الوزارة في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية انه "تم تنفيذ الاعتداء بواسطة سيارتين من نوع بيك اب مدهونتين باللون الأبيض تم تجهيز كل منهما بما يزيد على طن من مادة نيترات الأمونال".
    واضافت "كان في إحدى السيارتين المطلوب للجهات الأمنية محمد بن صالح بن محمد الغيث وفي الثانية المطلوب للجهات الأمنية عبدالله بن عبدالعزيز بن إبراهيم التويجري وكلاهما ضمن قائمة المطلوبين التي سبق الإعلان عنها".
    وحاول الانتحاريان اقتحام المنشات النفطية في ابقيق ولكن العملية احبطت, وقتل عنصران من قوات الامن السعودية اضافة الى الانتحاريين. وكان "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" الفرع السعودي للقاعدة تبنى في بيان نشر السبت على الانترنت الاعتداء الفاشل على منشأة ابقيق في المنطقة الشرقية, مهددا
    بمواصلة هذه الهجمات في السعودية.
    وفي يونيو/حزيران الفائت نشرت وزارة الداخلية السعودية قائمة باسماء 36 شخصا يشتبه بتورطهم في موجة الاعتداءات التي تبناها تنظيم القاعدة واسفرت منذ مايو/ايار 2003 عن اكثر من 250 قتيلا, وفق حصيلة رسمية. ومنذ ذلك الوقت, اكدت السلطات السعودية انها اوقفت او قتلت بعض المشتبه بهم فيما استسلم البعض الاخر.


    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/02/27/21497.htm

     

Partager cette page