انطفاء الشعلة الاولمبية ومسيرات الاحتجاج تجتاح باريس

Discussion dans 'Autres Sports' créé par osiris, 7 Avril 2008.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    انطفاء الشعلة الاولمبية ومسيرات الاحتجاج تجتاح باريس

    [​IMG]

    متظاهرين في باريس احتجاجاً على سياسة الصين في اقليم التيبت

    ذكرت محطة "بي إف إم" التلفزيونية الفرنسية نقلا عن مصادر بالشرطة الفرنسية اليوم الاثنين أن الشعلة الاولمبية انطفأت اليوم في العاصمة باريس بسبب "مشاكل فنية" بينما خرج عدد هائل من المحتجين في مسيرات مناهضة للصين في شوارع العاصمة.

    ورغم ذلك ما زالت الشعلة موقدة في الموقد الاولمبي حسبما ذكرت الشرطة حيث يجب ألا تنطفئ الشعلة في الموقد قبل أن تصل الشعلة على مقرها الاخير.

    وقال متحدث باسم اللجنة الاولمبية الدولية عن مسئولي اللجنة لا يمكنهم التعليق على هذه الاحداث. وأوضح "الشعلة مسئولية اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية 2008 بالعاصمة الصينية بكين واللجنة الاولمبية الوطنية". وأضاف أن الشعلة الاولمبية "لا تموت أبدا".

    واضطر مسئولو الشرطة إلى مرافقة مسيرة الشعلة والتي تبلغ 28 كيلومترا في العاصمة الفرنسية باريس اليوم بسبب هذه الاحتجاجات كما توقفت مسيرة الشعلة مرتين على الاقل حتى جرى تأمينها من خلال حملها في إحدى الحافلات خوفا من المتظاهرين المؤيدين لاقليم التبت.

    ووقعت هذه الاحداث بعد ساعة واحدة من مغادرة العداء الفرنسي ستيفان دياجانا البطل العالمي السابق لسباق 400 متر حواجز للطابق الاول ببرج إيفل وذلك في المرحلة الاولى من مسيرة الشعلة بالعاصمة باريس.

    وذكرت المحطة التلفزيونية ذاتها أن الشرطة اعتقلت أربعة محتجين على الاقل.

    وكانت العاصمة الفرنسية قد نشرت العديد من رجال الشرطة في الاماكن المقرر ان تمر بها مسيرة الشعلة في باريس مع توقعات بتظاهر عدد كبير من المحتجين ضد الصين خاصة بعد الاضطرابات التي صاحبت مرور الشعلة في العاصمة البريطانية لندن أمس الاحد والتي أسفرت عن اعتقال 36 شخصا على الاقل.

    ونشرط الشرطة الفرنسية نحو ثلاثة آلاف من رجالها في المناطق التي تمر بها الشعلة وكذلك في طائرات تحلق جوا فوق مسار الشعلة وآخرين في نهر السين بينما رافق الشعلة في مسيرتها قوة أمنية هائلة بلغ عدد أفرادها 400 شرطي سواء كانوا من المشاة أو قائدي الدراجات النارية والسيارات.

    وتعهدت جماعة "مراسلون بلا حدود" التي تدافع عن حقوق الاعلام بتنظيم احتجاجات "رمزية مثيرة.. ولكنها تحترم الاولمبياد".

    وكانت هذه المجموعة في قلب الاحتجاجات المؤيدة لاقليم التبت خلال حفل إيقاد الشعلة باليونان وطالبت بمقاطعة دولية لحفل افتتاح الاولمبياد المقرر إقامته في بكين يوم الثامن من آب/أغسطس المقبل.

    وقال كلا من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزير الخارجية برنار كوشنير إن "جميع الخيارات متاحة" فيما يتعلق بالمقاطعة المحتملة لحفل افتتاح الاولمبياد.

    وأقام مواطنو التبت المقيمون في فرنسا "يوم تضامن" في ميدان حقوق الانسان القريب من برج إيفل احتجاجا على الاجراءات الصارمة من قبل الحكومة الصينية تجاه المتظاهرين الذين يطالبون باستقلال إقليم التبت.

    وتمثل باريس المحطة الاوروبية الاخيرة في مسيرة الشعلة الاولمبية قبل انتقال الشعلة إلى القارة الامريكية حيث ستكون مسيرتها بمدينة سان فرانسيسكو بعد غد الاربعاء وفي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس يوم الجمعة المقبل.



    [​IMG]

    جانب آخر من المظاهرة في باريس مساندة لأقليم التيبت

    Kooora

     
  2. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    dfate o malkawshe lokide<D bashe yesh3louha ??? sinon mashakille safai, dakshi li bka lina nsed3ou rasna be sham3a l olampiya ??? wa terrain kamle kaydfa fe ghana o hta hede magale walou [17h]
     
  3. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    ila tfa do f ghana ma mdarer 7eta wa7ed men ghir li f ghana, ama homa hna kayla3bo 3la les symboles , baghine ychedo la chine men lide li ka tewja3ha :rolleyes:
     

Partager cette page