انطلاق محاكمة المتهم في قضية مقتل طالبة مغربية في إسبانيا

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 19 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    مدريد 19-10-2009 تنطلق اليوم الاثنين محاكمة المتهم في قضية مقتل لمياء دانة الطالبة المغربية بكلية الصيدلة بمدينة غرناطة (جنوب إسبانيا) التي هزت الرأي العام الاسباني والمغربي.
    وعلم لدى مصادر قضائية أن المحاكمة ستبدأ اليوم بتشكيل هيئة محلفين قبل أن تشرع المحكمة في النظر في هذه القضية التي خلفت حالة من الحزن الشديد في إسبانيا والمغرب.

    وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هيئة المحلفين التي تتكون من تسعة مواطنين ستتكلف بجانب قاضي بالمحكمة الوطنية بغرناطة بمحاكمة المتهم بقتل الطالبة المغربية لمياء دانة في حالة اعتقال.

    وستحدد المحكمة إن كانت المتهم قد ارتكب جريمة القتل كما تطالب بذلك النيابة العامة أو بجريمة القتل مع سبق الاصرار والترصد كما يطالب بذلك محامي أسرة دانة التي انتصبت كطرف مدني.

    وتطالب النيابة العامة بالحكم على المتهم بالسجن لمدة 12 سنة في الوقت الذي تؤكد فيه أسرة الضحية أنه تم ارتكاب هذه الجريمة مع سبق الاصرار والترصد مطالبة بالحكم على المتهم بعشرين سنة سجنا نافدا وبتعويض قدره 300 ألف أورو.

    وكانت لمياء دانة ( 23 سنة) الطالبة بكلية الصيدلة بمدينة غرناطة قد توفيت بشقتها في مارس 2008 بعد تلقيها أزيد من عشرين طعنة بواسطة سكين من طرف مواطن إسباني عاطل عن العمل يبلغ من العمر 52 سنة.

    وكان المتهم قد صرح للشرطة بعد إلقاء القبض عليه بأنه كان مخمورا وفي وضعية عقلية غير سليمة لحظة قتله للطالبة المغربية التي كانت تسكن بهذه الشقة رفقة طالبتين إحداهما مغربية والاخرى إسبانية.

    وقد خلفت وفاة الطالبة المغربية حالة من الحزن الشديد لدى طلبة وطالبات وأطر وأساتذة كلية الصيدلة التي كانت تدرس بها الطالبة.

    وشهدت مدينة غرناطة مظاهرة حاشدة للتنديد بجريمة قتل الطالبة المغربية بحضور أزيد من ألف شخص من أسرة وطلبة وأطر كلية الصيدلة وعدد من الفعاليات الجمعوية المغربية والاسبانية .

    ورفع المشاركون في هذه الوقفة شعارات منددة بكل أشكال العنف والعنصرية حاملين لافتات كتب عليها "من أجل لمياء وكل ضحايا العنف" و "ضد العنف ضد النساء".

    كما نظم الطلبة المغاربة وأفراد الجالية المقيمة في إسبانيا العديد من الوقفات الاحتجاجية في مدينة غرناطة للتعبير عن رفضهم لكل أشكال العنف.



    http://www.map.ma/mapar/general/627...64563a63162864a629-64164a-63362862764664a627/
     

Partager cette page