انطلاق موسم العودة الطوعية إلى المغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 22 Septembre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    صادق مجلس الوزراء الإسباني، أمس الجمعة، على برنامج المغادرة الطوعية للمهاجرين بإسبانيا عبر مرسوم يمكنهم من الحصول على تعويضات البطالة دفعة واحدة، وهو المرسوم الذي يهم المهاجرين غير المنتمين إلى الاتحاد الأوروبي من أجل تشجيعهم على العودة إلى بلدانهم الأصلية بصفة نهائية.
    وترأس اجتماع المجلس الوزاري، الذي انطلق على الساعة التاسعة والنصف صباحا، رئيس الوزراء الإسباني لويس رودريغيث ثباتيرو، وتتوقع الحكومة الإسبانية أن يشمل هذا المرسوم حوالي 100 ألف مهاجر ينتمون إلى 19 بلدا غير أوروبي غالبيتهم من المغرب والإكوادور وكولومبيا، حسب ما ذكرته الحكومة الإسبانية في شهر يوليوز الماضي.
    وتقوم الفكرة الأساسية بالنسبة إلى هذا البرنامج على تلقي المهاجرين 40 في المائة من تعويضات البطالة دفعة واحدة قبل مغادرتهم إسبانيا والباقي بعد شهر من وصولهم إلى بلدانهم، وهو ما يشترط عليهم البقاء مدة ثلاث سنوات قبل أن يعودوا لطلب العمل والعيش في إسبانيا مجددا.
    وليست هناك إحصائيات رسمية أو توقعات مضبوطة بعدد المغاربة الراغبين في العودة إلى بلادهم والاستفادة من هذا البرنامج، خصوصا وأن عددا كبيرا منهم يوجد في عطالة منذ شهور، بعدما ضربت الأزمة الاقتصادية خصوصا قطاع العقار وبعض القطاعات الفلاحية التي يشتغل بها السواد الأعظم من المهاجرين المغاربة



    جريدة المساء
     
  2. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    mafhemtch!
    yak ghir dak nhar! gualo wesslate dof3a lewela lelmeghrib?
     
  3. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    ana je pense pa wache kayen maroki aye9bal b dak les prix li daro dak nhar !!!!! 10.000euro c rien
     

Partager cette page