انفصال رأس برزان عن جسمه لدى شنقه

Discussion dans 'Scooooop' créé par L9ant, 15 Janvier 2007.

  1. bahlawan

    bahlawan Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    diro chwiya alfar9 bin chi3a o merikane allah ikhallikoum.
    ce qui est derrangeant dans l'affaire c'est le fait que cette piece theatrale soit completement
    ecrite par les americains et mise en scene par des pions iraquiens.
    mais il faut mettre les chose dans leur contexte comme meme

     
  2. Milanello

    Milanello Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    je pense, que la mort est instantanée. Pas besoin de résister à l'étranglement, parceque la force exércé par la corde lors de la chute du corp sectionne les vertebres du coup entrainant une mort immédiate.
    Donc en réalité, l'exécuté ne souffre pas bcp, mais n'empêche que c'est trés barbare comme méthode d'execution (je ne dis pas que les autres methodes sont plus humaines, mais bon une execution en reste une).
     
  3. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Je pense que pour la rupture des vertèbres du coup, il faut une pression de traction plus importante par rapport à ce que j'ai détaillé auparavant !

    les 3 cas de figures sont détaillés sur le schéma suivant :

    [​IMG]

    0 - Si la pression est entre 0 et P1 : Le condamné peut la supporter !

    1 - Si la pression est entre P1 et P2 : La pression et relativement forte pour que Le sang ne circule plus, mais pas aussi forte pour rompre les vertèbres ! il faudra alors du temps (3 a 5 mn) pour que le coeur cesse de battre !

    2 - Si la pression est entre P2 et P3 : Les vertèbres se rompent, et le condamné meurt sur le coup ! mais cela sans que le tête sois décapitée !

    3 - AIE !!

    nta tu parles du cas n°2, moi du cas n°1 :)
     
  4. Milanello

    Milanello Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    je suis d'ac avec toi, ton analyse est logique.
    Par contre, je crois qu'un tordu d'ésprit est capable de mettre une corde avec une longueure X et la plateforme sur une hauteur Y (en adéquation avec le poids du condamné) afin d'induire une mort par éttouffement, décapitation ou bien rupture des cervicales!!!!!
    Mais bon, ceci fait trop : Jacques l'éventreur [06c]
     
  5. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    إدانة أوروبية وحقوقية لإعدام التكريتي والبندر

    قالت الحكومة العراقية إن إعدام برزان التكريتي، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي السابق صدام حسين ورئيس محكمة الثورة السابق عواد البندر تم في وقت مبكر من صباح اليوم في ظروف سليمة.
    وقال الناطق باسم الحكومة العراقية على الدباغ في مؤتمر صحفي إن عملية الإعدام جرت في الساعة الثالثة من فجر يوم الاثنين بحضور قاض وطبيب ومدع عام ولم تشبها أي خروقات.
    وحسب الدباغ فإن جميع الحاضرين التزموا خطيا باحترام الشروط التي فرضتها الحكومة من أجل تنفيذ حكم الإعدام في حق برزان والبندر بعد إدانتها بمقتل 148 شخصا في الدجيل مطلع ثمانينيات القرن الماضي.
    وتابع أنه "تم إبلاغ جميع الحضور بضرورة الالتزام والسلوك والانضباط واحترام هذه التعهدات، وتم الالتزام بتعليمات الحكومة إذ لم يسجل أي هتاف أو تعرض للمدانين".
    وأشار المسؤول العراقي إلى حدوث حالة نادرة من نوعها وهي انفصال رأس برزان عن جسده أثناء عملية الإعدام.
    وقد أثار هذا الكشف تشكيك أطراف قانونية وسياسية في ظروف الإعدام، حيث أن انفصال رأس التكريتي عن جسده يمثل سابقة في عمليات الإعدام شنقا حسب هذه الأطراف التي طالبت بتحقيق طبي دولي في ظروف الإعدام. وقال محامون للتكريتي والبندر إنهم يرجحون التمثيل بجثة التكريتي بعد شنقه.

    إدانة أوروبية

    وفي أولى ردود الأفعال الدولية دان الاتحاد الأوروبي إعدام برزان التكريتي وعواد البندر، قال رئيس المفوضية الأوروبية خوسي مانويل باروسو "لدينا موقف مبدئي ضد عقوبة الإعدام. لا يحق لأحد أن يسلب شخصا آخر حياته".
    ومن جانبه دان رئيس الوزراء الإيطالي رومانو برودي عملية الإعدام قائلا "لدي الموقف نفسه بالنسبة لإعدام صدام حسين. وإيطاليا تعارض عقوبة الإعدام".
    وانتقدت عدة أطراف حقوقية في العراق وخارجه ظروف إعدام برزان والبندر. وقال المحامي بديع عارف -عضو هيئة الدفاع- إن ملابسات إعدام برزان والبندر تمثل انتهاكا آخر للتقاليد المرعية حيث لم يتم إبلاغ ذوي المحكوم عليهم بالإعدام.
    في مقابل تلك الانتقادات عبر عدد من سكان مدينة الصدر في بغداد عن فرحتهم بإعدام برزان التكريتي وعواد البندر. وقد خرج عدد من المواطنين بسياراتهم تعبيرا عن فرحتهم.
    ويأتي إعدام برزان والبندر بعد 16 يوما على إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين

    [​IMG]


    http://www.al-khayma.com/politics/barzan_albandar_hang_15012007.htm
     
  6. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Tout à fait : si la corde est trop longue, la vitesse sera plus importante et la pression résultante ne sera que plus grande !

    en fait, regarde ceci :

    (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D8B9100C-518F-4F52-9886-DD4227DE5BF9.htm)

    donc les bourreaux ont une certaine "formation" pour bien calculer la longueur de la corde et malgré ça... la tête de Barazan a volé dans l'air... je qui me laisse à penser que c'était prémédité de leur part (je suis un fan des théories de conspiration [22h] ) mais ça parât louche tout ça !!!
     
  7. ChA3nOuNa

    ChA3nOuNa Visiteur

    J'aime reçus:
    49
    Points:
    0
    hassbiya alah wa ni3ma lwakil :(
     
  8. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    Allah yra7mou meskine :(
     
  9. katikota

    katikota Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    wlad bladi chkoun li fikom 3ando l video fach 3admo sadamm  stpppppp  i3tih liya  ;-)merci a vs
     
  10. Legrand

    Legrand DJ--L£grand

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    0
    lay ster wa ina lilah wa ina ilayhi raji3one wa la 7awla wala 9owata ila bilah :-(
     
  11. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
     
  12. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    عضو بفريق الدفاع: لدينا أدلة تؤكد إعدام برز&#

    كشف زياد النجداوي - أحد أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين - عن امتلاكه أدلة تؤكد أن برزان التكريتي تم قطع رأسه بآلة حادة ولم يشنق.
    وأضاف النجداوي: "إن ما جرى اليوم من إعدام عواد البندر وبرزان التكريتي ليس إعدامًا، وإنما هو قتل بكل ما تحمله هذه الكلمة من وصف للجريمة، حيث إنه لا يمكن أن يفصل الرأس عن الجسد إذا نفذ الحكم بطريقة الشنق، فهناك عظم صلب ليس من السهولة أن يقطعه الحبل مهما كانت شدته وغلظته"، وفق ما ذكرته وكالة القدس برس.
    كما اتهم النجداوي الحكومة العراقية، الموالية للاحتلال، بأنها قامت بفصل رأس برزان عن جسده بآلة حادة، وتابع: "طبيًا وعلميًا لم تسجل سابقة في أية دولة من دول العالم بأن فصل الرأس عن الجسد عقب تنفيذ عملية شنق، كما أن الشهيد برزان وبحسب ما رأيته في آخر زيارة لي إلى بغداد، لم يكن من أصحاب الوزن الثقيل حتى نقول: إن وزنه ممكن أن يؤدي إلى فصل رأسه عن جسده عقب إعدامه، كما أن لدينا معلومات تشير إلى أن رأس التكريتي فصل عن جسده بواسطة آلة حادة"، على حد قوله.
    وفي سياق متصل، أكد النجداوي أن مكان إعدام البندر وبرزان هو نفس المكان الذي أعدم فيه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وهو الشعبة الخامسة التابعة للاستخبارات العسكرية في منطقة الكاظمية.
    وكشف النجداوي عن مذكرة يجري إعدادها من قبل فريق الدفاع لمخاطبة جهات دولية للضغط على حكومة بغداد من أجل التحفظ على جثة برزان التكريتي إلى حين تشكيل فريق دولي محايد لمعاينة الجثة وكتابة تقرير مفصل عن الآلية التي تم بها إعدامه، مشددًا على أن كل الأدلة وكافة المعلومات التي وصلتهم بصفتهم فريق دفاع تدلل على أن إعدام التكريتي تم بواسطة آلة حادة ولم يكن عن طريق الشنق.
    ونفى النجداوي في الوقت ذاته أن يكون أحد من أعضاء هيئة الدفاع والموجود قسم منهم في بغداد الآن قد حضر تنفيذ حكم الإعدام، مشيرًا إلى أن أحدًا لم يُبلّغ بزمان التنفيذ، مضيفًا أن عائلتي التكريتي والبندر لم تبلغا بموعد تنفيذ حكم الإعدام رغم وجود نجل البندر في بغداد.
    وحول تفسيره لمماطلة الحكومة في تسليم جثمان الرجلين إلى ذويهما، اعتبر النجداوي أن موقف الحكومة يأتي ضمن محاولاتها للتغطية على جريمتها في حق برزان والبندر قبل تنفيذ الإعدام فيهما.
    وفيما يتعلق بآخر ما وصى به الرجلان قبل إعدامهما، قال النجداوي: "لقد أوصى عواد البندر بأن يدفن في الغرفة ذاتها التي دفن فيها الرئيس العراقي صدام حسين، وأن يكون مجاورًا له بعد مماته، في حين ردد التكريتي في لحظاته الأخيرة كلمات تمجيد بحق الرئيس صدام".
    وعلى صعيد آخر، كشف النجداوي لأول مرة، عن شريط فيديو بحوزة فريق الدفاع عن الرئيس العراقي، يظهر فيه تعرض صدام إلى الطعن بواسطة سكين عقب ارتطام جسده بالأرض، وأضاف: "الرئيس الشهيد تعرض للطعن في الرقبة بعد أن ارتطم جسده بالأرض، وهذا موثق لدينا في شريط, ولا أستبعد أن يكون موفق الربيعي (مستشار الأمن القومي العراقي) قد حضر تلك اللحظة".

    http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=28510


    :-( maskin allah yra7mo
     
  13. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    chkoun li jab scoopa diali hna maykoun ghir l9ant hada [37h]
     
  14. hakam1

    hakam1 Citoyen

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    38
    wach kayn had vidio nchofoh?
     
  15. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    dialach 9ti3 rass ila ta7t 3lih njibo lik bassa7 mata3rafnich [17h]
     
  16. ChA3nOuNa

    ChA3nOuNa Visiteur

    J'aime reçus:
    49
    Points:
    0
    amal c pa bien tchoufi douk lmanadir o nty f ton état [06c] , andaki !!
     
  17. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    la manchoufchi , ana driyfa [22h]
     
  18. ChA3nOuNa

    ChA3nOuNa Visiteur

    J'aime reçus:
    49
    Points:
    0
    ewa hana goultlik o safi !!! ;-)
     
  19. sfostouk

    sfostouk sfostouk

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    thank you very much
     
  20. natacha

    natacha Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    شعب الفراجة والسلام كلشي يسول على الفيديو أي قلب هذا الذي يستطيع مشاهدة انفصال الرأس عن الجسد لكن ماعندنا ما نقولو الإعلام قتل فينا الإحساس بالموت وبكل شيء حسبنا الله ونعم الوكيل
     

Partager cette page