اياكس يهزم فينلو ويحرز لقب الدوري الهولندي للمرة 31 في تاريخه

Discussion dans 'Football' créé par simo160, 3 Mai 2012.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    أحرز اياكس امستردام لقب الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة 31 في تاريخه بعد تغلبه على فينلو المتواضع 2-صفر اليوم الاربعاء.

    وسجل المهاجم سايم دي يونج هدف التقدم عندما تابع كرة مرتدة بعد مرور ثماني دقائق قبل ان يضيف الهدف الثاني له ولفريقه الذي يدربه فرانك دي بور بعد مرور 13 دقيقة من زمن الشوط الثاني لتبدأ احتفالات اياكس باللقب.

    وقال دي بور للصحفيين "حمل لقب الموسم الماضي مذاقا لا ينسى لان النادي انتظره طويلا."

    واضاف المدرب الذي تولى المهمة خلفا لمارتن يول في ديسمبر كانون الأول 2010 "الا ان هذا اللقب له خصوصية أكبر بالنسبة لي ولطاقمي."

    وبعد أن كان في المركز السادس في الدوري بفارق ثماني نقاط عن ايندهوفن عقب 20 مباراة حقق اياكس 13 انتصارا متتاليا ونال اللقب قبل جولة واحدة من النهاية. وجمع الفريق 73 نقطة ويتقدم بفارق ست نقاط على غريمه فينوورد.

    وظل فينوورد في المركز الثاني وهو المركز المؤهل للعب في دوري ابطال اوروبا بعد فوزه 4-1 على هيراكليس الميلو متقدما بفارق نقطة واحدة على ايندهوفن الذي فاز 5-صفر على ادو دن هاج.

    وسجل عثمان بقال هدفا بعد ارتداد الكرة اليه عقب تسديدة قوية من روبن شاكن اصطدمت بالقائم. وضمنت ثلاثة أهداف في غضون 11 دقيقة سجلها جيرسون كابرال وسيكو سيسي وشاكن الفوز لفينوورد.

    وافتتح جيرمان لانس التسجيل لايندهوفن في الشوط الاول وأضاف اولا تويفونن هدفين اخرين أمام دن هاج الذي طرد منه لاعبه كيفن فيسير في الدقيقة الاخيرة.

    وتقدم هيرنفين الى المركز الرابع برصيد 64 نقطة بعد أن حول تأخره بنتيجة 2-صفر الى فوز 4-3 على تفينتي انشيده.

    ويحتل تفينتي الذي فاز بلقب الدوري الهولندي عام 2010 المركز السادس برصيد 60 نقطة واصبح يتعين عليه خوض جولة فاصلة لنيل مكان في كأس الاندية الاوروبية.


    kooora

     

Partager cette page