ايران تمنع 4 لاعبين من الكرة مدى الحياة..

Discussion dans 'Football' créé par jijirose, 25 Juin 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    توسعت السلطات الايرانية في قرارات المنع التي لم تشمل فقط عزل ايران عن الاعلام الخارجي، بل امتدت أيضا إلى كرة القدم بمنع 4 من نجوم المنتخب الايراني كان قد عبروا في مباراة دولية عن مناصرتهم للاصلاحيين، من الادلاء لأي تصريحات لوسائل الاعلام، قبل أن تقوم بسحب جوازات سفره، وتمنعهم من ممارسة كرة القدم مدى الحياة.
    وسحب جوازات سفرهم، ما يعني عدم قدرتهم على السفر خارج ايران للانضمام لأنديتهم حيث أنهم محترفون خارجيا

    ففي أحدث قرارات المنع قال المحلل الايراني المعروف ماشاء الله شمس الواعظين في اتصال مع قناة العربية من طهران إن وزارة الأمن استدعته شخصيا صباح اليوم الأربعاء 24-6-2009 وأبلغته بقرار منعه من الادلاء بتصريحات عن الأحداث الحالية لأي وسيلة إعلامية.

    وأضاف شمس الواعظين أنهم وافقوا بعد مفاوضات استمرت ساعتين على شرطه بأن يعلن لوسائل الاعلام عن قرار حظر التصريحات الذي فرض عليه.وأكد ما نشرته مواقع على الانترنت بأن السلطات الايرانية منعت الشخصيات الاعلامية من التعليق على الأزمة في وسائل الاعلام الأجنبية.وفي أحدث تصريحات له، قال مرشد الجمهورية الايرانية علي خامنئي إنه لن يتراجع أمام احتجاجات الرياضة، مؤكدا اصراره على تطبيق القانون.

    من جهة أخرى تم سحب جوازات 4 على الأقل من اللاعبين الـ6 الذين عبروا عن مناصرتهم للمرشح الرئاسي مير حسين موسوي من خلال إيقافهم عن ممارسة اللعبة مدى الحياة، حسب ما أكدت الصحف الغربية الصادرة أمس، فيما بقي مصير اللاعبين الاثنين الأخرين غامضا.​

    source
     

Partager cette page