باكستان تحقق في تقارير عن مقتل الظواهري بغ

Discussion dans 'Scooooop' créé par fassi, 14 Janvier 2006.

  1. fassi

    fassi Citoyen

    J'aime reçus:
    15
    Points:
    38

    تحقق باكستان في معلومات أفادت أن المسؤول الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قتل خلال غارة جوية أميركية على قرية قبلية باكستانية قرب الحدود الأفغانية.


    وقال الجنرال شوكت سلطان المتحدث باسم الرئيس الباكستاني إن السلطات تجري تحقيقا "ولسنا في وضع الآن يمكننا من قول نعم أم لا".

    وفي تصريح مماثل قال وزير الإعلام الباكستاني شيخ رشيد أحمد في تصريح صحفي "تحقيقاتنا ما زالت تجري.. لا أستطيع تأكيد أي شيء".

    يأتي ذلك بعد أن أوردت محطات تلفزة أميركية أن الظواهري يمكن أن يكون في عداد قتلى سقطوا في غارة جوية أميركية شنت فجر الجمعة في قرية دام دولا بمنطقة باجور القبلية.

    ونقلت سي أن أن وأي بي سي عن مصادر عسكرية أميركية قولها إن الغارة الجوية أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص هم "أعضاء رفيعو المستوى في القاعدة".

    ونفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قيام الجيش الأميركي بعملية في تلك المنطقة, لكن مصادر باكستانية ذكرت في وقت سابق أن 18 شخصا على الأقل قتلوا في هجوم جوي صاروخي.

    ونقلت أي بي سي عن مصادر عسكرية أميركية قولها إن العملية نظمتها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) التي استخدمت طائرات بلا طيار مزودة بصواريخ.

    وقال مراسل الجزيرة في إسلام آباد إنه لم يصدر أي تأكيد باكستاني رسمي بأن الظواهري بين قتلى الغارة الأميركية، كما أن شهود عيان نفوا وجود أجانب في المنازل الثلاثة التي قصفت في القرية.

    ونجا زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ومساعده أيمن الظواهري من الاعتقال منذ أن أطاحت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بحكومة طالبان في أفغانستان عام 2001 بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتح


    source : aljazeera
     

Partager cette page