بان كي مون يدين العنف الإسرائيلي بغزة ومجلس الأمن يجتمع لبحثه

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 2 Mars 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    دان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ما وصفه باستخدام إسرائيل "المفرط وغير المتكافئ" للقوة في قطاع غزة، بينما وجهت واشنطن نداء لإنهاء أعمال العنف.

    ودان أيضا كي مون الأحد 2-3-2008 خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن تصاعد العنف في غزة الهجمات الصاروخية الفلسطينية ضد جنوب إسرائيل.

    وقتلت القوات الإسرائيلية 61 فلسطينيا في قطاع غزة السبت في أدمى يوم للفلسطينيين منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي في عام 2000. وقتل جنديان إسرائيليان في القتال.

    وقال بان في جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي "على الرغم من الاعتراف بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها أدين الاستخدام غير المتكافئ والمفرط للقوة مما أدى إلى قتل وجرح مثل هذا العدد الكبير من المدنيين ومن بينهم أطفال". وأضاف "ادعو إسرائيل إلى وقف مثل هذه الهجمات".


    وقال كي مون إن 26 هجوما صاروخيا فلسطينيا وقع ضد إسرائيل أمس السبت وحده. وأضاف "أدين الهجمات الصاروخية الفلسطينية وادعو إلى الوقف الفوري لمثل هذه الأعمال الإرهابية".

    وقال رياض منصور المراقب الفلسطيني الدائم بالأمم المتحدة إن الأعمال الإسرائيلية بما في ذلك إغلاق كل المعابر الحدودية إلى غزة جرائم حرب. واردف قائلا لمجلس الأمن إن "مثل هذه الأعمال يحظرها بشكل واضح القانون الدولي وترتكبها القوة المحتلة على نطاق ومدى يصل إلى جرائم حرب".

    ورفضت دانييل كارمون نائب السفير الإسرائيلي فكرة أن إسرائيل مذنبة بارتكاب جرائم حرب.

    وأضاف أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هي المسؤولة عن الوضع الموجود في غزة لأنها وراء الهجمات الصاروخية. واردف قائلا للمجلس إن "حماس تتحمل المسؤولية وحدها عن أعمال العنف".

    ودعت ليبيا العضو في مجلس الأمن الدولي لهذا الاجتماع الطاريء باسم الجامعة العربية وبناء على طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس. ووزع الوفد الليبي مسودة قرار على أعضاء المجلس تدين إسرائيل.

    وبموجب مسودة القرار الليبي، يعرب مجلس الأمن عن "قلق خطير.. ازاء قتل المدنيين الأبرياء بما في ذلك قتل العديد من الأطفال الفلسطينيين نتيجة للهجمات العسكرية الإسرائيلية التي وقعت في قطاع غزة في الآونة الأخيرة".

    وتدعو مسودة القرار أيضا إلى "وقف فوري لكل أعمال العنف بما في ذلك الهجمات العسكرية" وتحث إسرائيل على "فتح المعابر الحدودية لقطاع غزة فورا".

    ولم تشر المسودة إلى أشهر من الإطلاق اليومي لنيران الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل والتي أشار إليها الإسرائيليون كسبب لاغلاقهم كل المعابر الحدودية الى غزة في يناير/كانون الثاني وعدم السماح الا بالمساعدات الإنسانية.

    وقال دبلوماسيون غربيون إن القرار الليبي لن يجاز إلا إذا عدل ليدين الهجمات الصاروخية الفلسطينية وتخلى عن الصياغة التي تشير إلى أن إسرائيل مذنبة بارتكاب جرائم.

    ووصل المجلس إلى طريق مسدود بشأن قضية اغلاق المعابر الحدودية إلى قطاع غزة بسبب احجام ليبيا وبعض الدول العربية الأخرى عن إدانة الهجمات الصاروخية ضد إسرائيل واستيلاء حماس على السلطة.

    في هذه الأثناء، وجهت الولايات المتحدة نداء لإنهاء أعمال العنف في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني مع تأكيدها على حق إسرائيل في الدفاع عن النفس, حسب ما اعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي غوردون جوندرو.

    وقال جوندرو إن "الولايات المتحدة تأسف للخسائر البشرية الإسرائيلية والفلسطينية وهي توجه نداء لإنهاء أعمال العنف وجميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف مدنيين أبرياء".

    وأضاف "هناك فرق واضح بين الهجمات بالصواريخ الإرهابية التي تستهدف مدنيين وبين عمل للدفاع عن النفس".

    ومن جهة أخرى، أكد جوندرو أن الإدارة الأمريكية "ما زالت قلقة جدا من الوضع الإنساني في قطاع غزة وفي جنوب إسرائيل".

    واعتبر الهجمات بالصواريخ على إسرائيل محاولة لاجهاض مفاوضات السلام بين الطرفين. وقال "هناك عملية سياسية جارية. هناك طريق نحو السلام وهناك وطن فلسطيني وان "هذه الاعتداءات الارهابية هي اعتداءات عشوائية تهدف الى حرف هذه العملية عن مسارها".


    Source: alarabiya.net
     
  2. kdideeba

    kdideeba dwiw 3lina wajiw 3lina

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    48
    allah yakhod fihom l79
    mashi ghi israel
    allah yakhod l79 ta f l3rb
    wl muslimin elli taytfrjo fe zoom w nojoum w mtv w majaybin khbar lal jazeera lal lmanar
     
  3. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    pokimon tfou , ana li 3arfa 3lach tal3a hadik UN deja khdamt m3aom mais hamd allah thanit minhom ,

    ghir karakiz
     

Partager cette page