بايرن ميونيخ يكتب الهزيمة الأولى للريال في دوري الأبطال بهدف قاتل

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par simo160, 17 Avril 2012.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    كتب بايرن ميونيخ الهزيمة الأولى في سجل ريال مدريد خلال الموسم الحالي بدوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز جوميز هدفاً قاتلاً قاد العملاق البافاري للفوز 2-1 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب إليانز أرينا بميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة.

    تقدم البايرن في الدقيقة 17 عن طريق ريبيري ،وتعادل أوزيل في الدقيقة 53 قبل أن يخطف جوميز الفوز القاتل في الدقيقة 90.وتقام مباراة العودة بين الفريقين يوم الأربعاء القادم بملعب سانتياجو برنابيو بمدريد.


    وشهد اللقاء إشهار الحكم الإنجليزي هاوارد ويب الكارت الأصفر 9 مرات منها 6 للاعبي ريال مدريد الذي واصل إخفاقه في تحقيق الفوز على البايرن في ملعبه للمرة العاشرة ،بعدما حقق بايرن ميونيخ الفوز التاسع له مقابل تعادل واحد في سجل المباريات التي خاضها على أرضه أمام ريال مدريد في البطولة الأوروبية.

    دخل البايرن اللقاء بنزعة هجومية واضحة منذ البداية سعياً وراء تحقيق فوز يكون خير سند له قبل مباراة العودة.الهجوم البافاري قابله دفاع ملكي حرم الألمان من الكثير من إمكانياتهم الهجومية.

    التنظيم الدفاعي للريال لم يمنع الفريق من القيام بواجباته الهجومية بشكل جيد بفضل التحركات المستمرة لدي ماريا وبنزيمة وعلى الرغم من تخاذل أوزيل إختفاء رونالدو في البداية.

    النجم الفرنسي كريم بنزيمة كاد أن يفتتح التهديف في الدقيقة 7 عندما إخترق من العمق إثر تمريرة رائعة من دي ماريا وسدد بنزيمة الكرة حولها نوير حارس البايرن ببراعة لضربة ركنية.

    تحرك بايرن ميونيخ بشكل أفضل بعد مرور 15 دقيقة ،ووقع ريبيري داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات بركلة جزاء لكن هاورد ويب حكم اللقاء أشار بإستكمال اللعب في قرار صحيح.

    في الدقيقة 17 ومن ضربة ركنية أهدى راموس الكرة للفرنسي ريبيري على نقطة الجزاء ليطلق صاروخاً يخترق التحصينات الإسبانية ويسكن شباك كاسياس معلناً عن أول الأهداف، وأظهرت الإعادة وقوع جوستافو في التسلل ،وعلى الرغم من عدم لمسه للكرة لكنه كان في طريقها مما أعاق كاسياس عن التصدي لها.

    إرتبك أداء الريال عكس البداية ،ونجح البايرن في فرض سيطرته على مجريات اللقاء ،وأطلق شفانيشتايجر تسديدة أرضية صاروخية مرت بجوار القائم الأيمن لكاسياس في الدقيقة 28.

    وتميز الفريق البافاري بسرعة نقل الهجمة بفضل التحركات المميزة لريبيري وأريين روبين وشفانتشتايجر ولويس جوستافو.

    إرتفعت وتيرة اللقاء بشكل كبير مع دخوله الدقيقة 30 بعد إستعادة الريال جزء كبير من خطورته الهجومية ،وأهدر بنزيمة فرصة التعادل من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 39 تصدى لها الحاري الألماني ،ورد جوميز بتسديدة قوية حولها كاسياس لركلة ركنية.

    بحث الريال بقوة عن إدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني ،وتسبب بطء بنزيمة في إهدار فرصة محققة في الدقيقة 48 عندما تباطئ في تسديد الكرة من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم بالدفاع وتتحول لركنية ،في المقابل جاءت بداية البايرن لهذا الشوط أقل بكثير عن مستواه في الشوط الأول.

    في الدقيقة 53 ومن هجمة منظمة قادها بنزيمة الذي مرر تمريرة على طبق من ذهب لرونالدو لينفرد الأخير بنوير ويضع الكرة بتراخي غريب في قدم الحارس الألماني لتتهيأ الكرة مرة ثانية أمام بنزيمة الذي لعب كرة عرضية لرونالدو مرة أخرى ليهيأها بدور لمسعود أوزيل داخل منطقة الست ياردات الذي لم يجد أي صعوبة في إيداعها بالمرمى معلناً عن إحراز هدف التعادل في غياب تام للدفاع الألماني الذي إكتفى بمشاهدة هذه التمريرات.

    أجرى هاينكس المدير الفني للبايرن تغييره الأول بإشراك مولر بدلاً من شفاينشتايجر سعياً وراء تعديل أوضاع الفريق،وبالفعل تحسن وضع الفريق وبدأ في تهديد مرمى كاسياس من جديد وسط سيطرة ألمانية شبه تامة.

    أجرى مورينيو تغييره الأول في الدقيقة 69 بسحب أوزيل الذي لم يظهر بمستواه رغم إحرازه هدف التعادل ،وأشرك مارسيلو بدلاً منه.

    في الدقيقة 71 واصل راموس هداياه المجانية لمهاجمي البايرن ،بعدما فشل في إبعاد الكرة من المنطقة لتتهيأ أمام جوميز أمام المرمى لكنه سدد الكرة أعلى المرمى.

    إكتفى الريال في هجومه عقب هدف التعادل بإرسال الكرات الطويلة إلى رونالدو معتمدين على سرعته على أمل تشكيل خطورة على مرمى نوير ،وهي طريقة لم تؤت بثمارها كثيراً.

    بدأ مورينيو في تأمين التعادل الغالي فقام بإشراك جرانيرو بدلاً من دي ماريا الذي بذل مجهوداً كبيراً وكان أفضل لاعبي الفريق في هذه المواجهة الصعبة ،ثم عاد المدرب البرتغالي وأشرك هيجواين بدلاً من كريم نزيمة.

    إشتعل اللقاء في الدقائق الأخيرة وسط محاولات ألمانية لإدراك التقدم ،وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 90عندما إنطلق فيليب لام من من الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية حولها جوميز داخل الشباك الإسبانية لينتهي اللقاء بفوز ألماني.

    kooora

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
  3. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63

    Coentrao mskine dewwez lmatch mtekki f lgazon kter ma 8wa waguef <D
     
  4. Le_Passager

    Le_Passager Bannis

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    [:Z] allez REAL allez [:Z]
     

Partager cette page