بايرن يذل برشلونة والماكينة الألمانية تشل عبقرية الإسبان وتدك شباكهم برباعية

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par RedEye, 24 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    وضع بايرن ميونيخ الالماني قدما في المباراة النهائية بفوزه الكاسح على ضيفه برشلونة الاسباني 4-صفر في ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا، وقطع خطوة عملاقة نحو بلوغ النهائي.

    وسجل توماس مولر (25 و82) وماريو غوميز (49) والهولندي ارين روبن (73) الاهداف.
    على ملعب "اليانز ارينا" وامام 68 الف متفرج، قدم الفريق البافاري مباراة مميزة من الناحية التكتيكية وتألق في الكرات الثابتة والعالية، مستفيدا من ضعف لياقة الارجنتيني ليونيل ميسي العائد الى برشلونة بعد اصابة وهشاشة هجوم الفريق الكاتالوني، فلقنه درسا لن ينساه لفترة طويلة ووضع قدما في المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي والثالثة في السنوات الاربع الاخيرة.

    وتابع المضيف البافاري سعيه الى ان يكون اول فريق الماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين وبلقب اوروبي في الموسم ذاته، من اجل ان يمنح مدربه يوب هاينكيس افضل هدية وداع قبل ان يترك منصبه لمدرب برشلونة السابق جوسيب غوارديولا.
    وحسم بايرن ميونيخ لقب الدوري المحلي وبلغ نهائي الكأس حيث سيلاقي شتوتغارت، وهو في قمة عطائه اذ بلغ دور الاربعة بعد ان اطاح بيوفنتوس الايطالي بالفوز عليه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-صفر ولم يخسر على ارضه سوى مرة واحدة امام ارسنال الانكليزي (صفر-2) في اياب الدور الثاني بسبب تراخي لاعبيه نتيجة حسمهم لقاء الذهاب في لندن 3-1.

    ونجح بايرن في الثأر من النادي الكاتالوني الذي اطاح به من الدور ربع النهائي للمسابقة موسم 2008-2009 حين اكتسحه ذهابا 4-صفر في "كامب نو" قبل التعادل ايابا 1-1، فرد له التحية برباعية مماثلة.

    ودخل بايرن، حامل اللقب اعوام 1974 و1975 و1976 و2001، المباراة وهو لم يخسر سوى مرة واحدة في مواجهاته العشرين السابقة مع الاندية الاسبانية (امام ديبورتيفو لا كورونيا 2-3 في موسم 2002-2003)، كما تفوق على النادي الكاتالوني في مواجهتهما الاوروبية الوحيدة السابقة في دور الاربعة وكانت في كأس الاتحاد الاوروبي موسم 1995-1996 بعد تعادلهما 2-2 ذهابا في ميونيخ ثم فوز ايابا في برشلونة 2-1 في طريقه للفوز باللقب.
    والتقى الفريقان ايضا في دوري الابطال موسم 1998-1999 لكن في دور المجموعات حين فاز بايرن بقيادة اوتمار هيتسفيلد على رجال المدرب الهولندي لويس فان غال ذهابا وايابا 1-صفر و2-1.

    من جهته، عانى برشلونة حامل اللقب اعوام 1992 و2006 و2009 و2011، الذي يخوض نصف النهائي للعام السادس على التوالي (رقم قياسي)، هذا الموسم خارج قواعده حيث خسر في الدور الاول امام سلتيك الاسكتلندي (1-2) وفي ذهاب الدور الثاني امام ميلان الايطالي (صفر-2 قبل ان يفوز ايابا 4-صفر)، كما بلغ دور الاربعة دون ان يفوز على باريس سان جرمان الفرنسي (2-2 ذهابا في باريس و1-1 ايابا في برشلونة).
    وتركزت الانظار قبل صافرة البداية على تشكيلة برشلونة التي ضمت ميسي افضل لاعب في العالم في الاعوام الاربعة الماضية، والعائد من الراحة بعد اصابة عضلية في فخذه، ليأخذ مكان سيسك فابريغاس الذي جلس على مقاعد البدلاء، كما شهدت خطة المدرب تيتو فيلانوفا ادراج قلب الدفاع الشاب مارك بارترا في ظل اصابة ثنائي الدفاع كارليس بويول والارجنتيني خافيير ماسكيرانو.

    وفي ظل غياب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للايقاف، اعتمد مدرب بايرن يوب هاينكيس على ماريو غوميز لوحده في مركز رأس الحربة، مدعوما بالهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري وتوماس مولر.
    وأهدر بايرن ميونيخ هدفا محققا من اول فرصة، عندما تبادل روبن الكرة داخل منطقة الجزاء مع لاعب الوسط الاسباني خافي مارتينيز، فوجد نفسه منفردا على بعد ستة امتار عن المرمى الكاتالوني، لكن تسديدته الارضية ابعدها الحارس فيكتور فالديس بعد دقيقة واربعين ثانية على البداية.
    ومالت الافضلية لبايرن فسدد قائده فيليب لام كرة قوية ابعدها جيرار بيكيه بيده، قبل ان يتابع مولر الهجمة بتسديدة اثر معمعة التقطها فالديس (16).
    وعانى دفاع برشلونة كثيرا على جهة جوردي البا اليسرى من دفاعه، وسط اختراقات لام وروبن، ونوع لاعبو هاينكيس هجماتهم، فاضطر فالديس اكثر من مرة الى الخروج من مرماه لابعاد كرات عرضية.

    ومنحت الكرات العالية المضيف هدف التقدم، فمن عرضية لروبن من الجهة اليسرى لدفاع برشلونة اثر ركنية، طار قلب الدفاع البرازيلي دانتي وحولها الى مولر المندفع، فعالجها برأسه امام بيكيه عجز فالديس هذه المرة عن ابعادها (25).
    وعلى غفلة من دفاع بايرن، لعب بدرو رودريغيز عرضية ارضية انقذها دانتي قبل ان تشكل خطرا على مرمى الحارس مانويل نوير (29).
    وبقي المد البافاري قائما وامتحن الحكم المجري فيكتور كاساي بعد لمسة يد جديدة داخل منطقة جزاء برشلونة كان بطلها المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس هذه المرة امر بعدها الحكم بمتابعة اللعب (32).
    وانتهى الشوط الاول على وقع الضغط البافاري وهدف مولر من جهة، وغياب هجومي لبرشلونة ونجمه العائد من اصابة ميسي، اذ بقي الحارس نوير متفرجا طوال الشوط.

    وكان سيناريو الشوط الثاني مشابها في بدايته للاول، ضغط بافاري ترجم الى هدف ثان بعد ركنية من روبن خلقت الذعر في دفاع برشلونة، اذ بدا بارترا تائها وبيكيه لا حول له ولا قوة. وعكس مولر احد نجوم المباراة كرة برأسه الى غوميز على حافة التسلل فسددها في المرمى الخالي من مسافة قريبة (49).
    وكاد مولر يعمق الفارق من تسديدة ارضية مرت بجانب القائم الايمن (52).
    وتحرك لاعبو فيلانوفا، وترجموا افضلية استحواذهم الى ضغط مكثف على منطقة بايرن لكن بدون خطورة، لكن روبن كان له رأي اخر، اذ استلم الكرة من باستيان شفاينشتايغر واخترق المنطقة محاولا تجاوز البا الذي "صدمه" مولر، فانفتح باب المرمى امام لاعب ريال مدريد السابق الذي زرعها في مرمى فالديس (73).

    وحصل برشلونة على اولى واخطر فرصه من ضربة حرة لقائده تشافي وصلت لسوء حظ الفريق الاسباني الى بارترا الذي تلعثم بالكرة وهو منفرد وسددها في مدرجات الملعب (76).
    وكان مولر قريبا من تحقيق الثنائية واهدر الهدف الرابع في مواجهة فالديس (80)، لكنه قدم ربما افضل مباراة في مسيرته بعدما سجل الهدف الثاني على باب المرمى اثر عرضية من الجهة اليسرى للظهير النمسوي دافيد الابا (82)، خرج بعدها من الملعب مفسحا المجال للبيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو، في ظل ردة فعل مجنونة من الجمهور الالماني.

    وكانت الدقائق الاخيرة احتفالية في الملعب، حيث بدأ الجمهور الاحمر يفكر منذ الان بهوية الفريق الذي سيواجهه في نهائي ويمبلي في 25 ايار/مايو المقبل، بين الفائز من مواجهة ريال مدريد الاسباني وبوروسيا دورتموند الالماني.



    المصدر

     
  2. fati5

    fati5 lamgajfa

    J'aime reçus:
    159
    Points:
    63
    [MENTION=54296]odejiste[/MENTION] [MENTION=663]BOLK[/MENTION] [MENTION=45924]maximo-27[/MENTION] @ ga3 lbakaya li kan3raf [24h] [24h] [24h] [24h]



    [24h] [24h] [24h]
     
  3. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
  4. fati5

    fati5 lamgajfa

    J'aime reçus:
    159
    Points:
    63


    wa matkhayalch ch7al surtt [MENTION=54296]odejiste[/MENTION] kan sifat liya wahed mp kaybki fih w yarghabni mandhakch 3lih sa3a jabha fi rasso
    Lmohim hna notre tour lyoum mais makihamnich nkhassro mm si ghadi nrbho [22h]
     
  5. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    [MENTION=1032]fati5[/MENTION] yak ajlakha... mais hania raha katdour ahninti nradoha lik f sa3et lkhiiiir...

    Bayern était forte j'avais ce présentiment qu'on aura une raclée.. et c'est bien des fois d'avoir ce genre de truc pour se repositionner juste après... ;)
     
  6. fati5

    fati5 lamgajfa

    J'aime reçus:
    159
    Points:
    63


    raclée galik mahchamtich [24h] [24h] [24h]
    Mab9ach 3andkom lha9 hta thadro 3la clima dial almania [24h]
     
  7. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    wa bazzz f debut dial lmatch kanet guelta dial lma hadik machi tirrane.. w ila bghit ndwiw 3 but dial bayern machi byota 2 faute w hors jeu ! mais bayerne MERITE la victoire ils ont bien joué... machi w daba nchofo ach ghadi dirou contre eux ila dezto dortmund sans coup de pouce men and les arbitrage hit hadchi li wla khedam m3akom had l3am ;)
     
  8. fati5

    fati5 lamgajfa

    J'aime reçus:
    159
    Points:
    63


    darti dik khayr wassila li difa3 al houjoum [22h]
    Galik les arbitres w lma w terrain w machi des buts[24h] [24h]
    Chafti Ana daba mm si nkhassro m3a tihad twarga makihamnich almohim dhakt 3likom juste comme fel copa de rey [24h]
     
  9. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    Je me plains pas.. w hania gha le3bo lkoora w baraka men couup de pouce des arbitr
     
  10. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    [MENTION=1032]fati5[/MENTION] malgré l'arbitrage selkhoukom dortmund niahaha ... w lah yehfed Lewandowski w ykhalih lmimtooo niahahahahhahaha

    sanjmi3o Ha9A2ibana jami3aaaaan
     
  11. fati5

    fati5 lamgajfa

    J'aime reçus:
    159
    Points:
    63


    awadi ba9i ghir mazal kathdar 3la les arbitres wanta chafti 2eme gol kan hors jeu en plus hna 3andna ghir 3 antoma 4 et mourinho mkalakh mkhali iker w mdakhal hadak nahss
     
  12. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    2 but machi hors jeu ! w ntoummmmmmaaaaaaaaa raaaaaah penalty hadak wa baaaaaaaz masiflahch dak l9Ard w bcp de faute 3la les joueurs dial dortmund f premier mi temps gha mal9ach ki ydir f deuxieme mi temps hit 3YE9 bzaff ...


    ya iker ya murinho l3am jay crois moi ;)
     
  13. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
  14. fati5

    fati5 lamgajfa

    J'aime reçus:
    159
    Points:
    63
  15. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    okey okey..
     
  16. the dreamer

    the dreamer M3

    J'aime reçus:
    1717
    Points:
    113


    Hahahahaha...ila mchina nmchiw kamlin ! Wllah ila nit bghit nchoof chi final allemand 100%
     
  17. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    هانيا مشينا فيها حنا
     
  18. fati5

    fati5 lamgajfa

    J'aime reçus:
    159
    Points:
    63


    machaftch hadak la3jab li hatiti w maghadich nchoufo et jai deja dit avant mm si nkhassro m3a tihad twarga dania hania car mchito fiha antoma lawlin
    Rdv la semaine prochaine mais si maydakhalch iker ma3andna mandiro
     
  19. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    Loool khaski tchouffi hit makayench hors jeu..
    Cassilas maghadich yel3eb .. ila b9a murinho ghadi yemchi howa l3am jay...
     
  20. fati5

    fati5 lamgajfa

    J'aime reçus:
    159
    Points:
    63


    rah hadak rass tang dial Pepe howa sbab mais bon katw9a3
    Rah dakchi li khaft mano w bayna iker maghadich yal3ab messkin machakillll
     

Partager cette page