بحرية إسرائيل تتأهب من قناة السويس لضرب إيران

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 16 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تحدث تقرير نشرته اليوم الخميس صحيفة "التايمز" اللندنية لمراسلتها من القدس، شيرا فرينكيل، عن أن السفينتين الحربيتين الإسرائيليتين من نوع حاملات الصواريخ اللتين عبرتا مؤخرًا من قناة السويس بعد عشرة أيام من عبور غواصة صهيونية قادرة على إطلاق الصواريخ النووية، كانا ضمن الاستعدادات التي تتخذها إسرائيل الآن لاحتمال شنّ هجوم على المرافق النووية الإيرانية. وقالت الصحيفة – إستنادًا إلى مصادر دبلوماسية إسرائيلية وأخرى من داخل وزارة الدفاع الإسرائيلية – إن نشر تلك السفن في البحر الأحمر، حسبما أكد مسؤولون إسرائيليون، جاء بمثابة الإشارة الواضحة إلى أن إسرائيل قادرة على وضع قوّتها الضاربة في مرمى إيران في لمح البصر.

    وتابعت الصحيفة لتشير في سياق تقريرها إلى أن إسرائيل أقدمت على تعزيز علاقاتها بالدول العربية التي تنتابها أيضًا مشاعر قلق وخوف من تزود إيران بالسلاح النووي. وأوضحت أن علاقات إسرائيل بمصر تحديدًا قد نمت بشكل متزايد للغاية خلال هذا العام على خلفية تشاركهما انعدام الثقة المتبادلة في إيران، على حد قول أحد الدبلوماسيين الإسرائيليين، الذي أفصح أيضًا عن أن سفن البحرية الإسرائيلية قد عبرت على الأرجح من قناة السويس تأهبا ً لاحتمالية شن هجوم على إيران.

    كما نقلت الصحيفة عن أحد مسؤولي وزارة الدفاع الإسرائيلية، قوله: "ينبغي أن تؤخذ هذه التحضيرات على محمل الجد. فإسرائيل تستثمر الوقت في تجهيز نفسها لاحتمالية الدخول في الأجواء المعقدة لشن هجوم على إيران. وتعتبر تلك المناورات رسالة لإيران مفادها أن إسرائيل ستستمر في متابعة تهديداتها". ويعتقد – وفقًا للصحيفة – أن غواصات إسرائيل المزودة بالصواريخ، وكذلك أسطولها من الطائرات المتقدمة، يمكن أن يتم استخدامهم في ضرب ما يزيد على عشرة أهداف لها صلة بالمواد النووية، وتبعد في الوقت ذاته عن إسرائيل مسافة تزيد عن 800 ميل

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/7/461497.htm

     

Partager cette page