بدأت بثها ببرنامج عن الصورة الفوتوغرافية

Discussion dans 'Scooooop' créé par 7amil almisk, 1 Janvier 2007.

  1. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    انطلق من العاصمة القطرية في الثالثة بعد الظهر بتوقيت الدوحة بث قناة الجزيرة الوثائقية أحدث مؤسسات شبكة الجزيرة.

    وقبل حدث الانطلاق بعشر دقائق سادت أجواء الترقب مبنى القناة الجديدة التي ستبث برامجها لمشاهديها في الشرق الأوسط والعالم على مدار الساعة.

    "
    تغطية خاصة

    "
    وما أن بدأ بث القناة على الهواء حتى علا التصفيق في قاعة "الوثائقية" الرئيسة وتبادل العاملون والفنيون فيها وعددهم نحو 70 التهاني بنجاح عملية الانطلاق.

    والقناة الجديدة هي أول وثائقية عربية والأحدث ضمن الشبكة الأم بعد انطلاقة قناة الجزيرة الناطقة باللغة الإنجليزية منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

    وتتخصص "الجزيرة الوثائقية" ببث برامج حول مختلف مناحي الحياة الثقافية والاجتماعية والتاريخية والعلمية والترفيهية والسياحية، وستبث برامجها على أقمار عرب سات ونايل سات وهوت بيرد.

    وافتتحت "الجزيرة الوثائقية "بثها ببرنامج أعد في قطر ويتناول أثر الصورة الفوتوغرافية الثابتة في الناس، مع العلم بأن القناة الجديدة ستقوم كذلك بإعادة بث البرامج التي أنتجتها الجزيرة الأم خلال مسيرتها التي بلغت السنوات العشر.

    تهنئة للجمهور
    وبمناسبة انطلاق البث وجه المشرف على القناة الجديدة توفيق الفوني عبر الجزيرة نت تهنئة إلى جمهور الجزيرة "بالإضافة الجديدة لشبكة الجزيرة التي آمل أن تكون إضافة نوعية".

    الفوني: نسعى لتحقيق نسبة 10 من البرامج المنتجة داخليا (الجزيرة نت)
    وقال إن الجزيرة عودت الجمهور العربي والناطق بالعربية بالمستوى الراقي وبالمصداقية، مضيفا أن القناة الجديدة ستكون على هذا المسار "وسنحافظ عليه وسيتم توسيعه من خلال خصوصية الجزيرة الوثائقية".

    وعن نسبة البرامج المنتجة داخليا من برامج القناة مقارنة بالمستورد قال الفوني إن هنالك واقعا "نتعامل معه"، مضيفا أنه لا وجود لمحطة متخصصة بالأفلام الوثائقية في العالم تنتج كل برامجها.

    وشدد على أن المتعارف عليه هو وجود نسبة منتجة داخليا بما يتناسب مع خط المحطة ويتم شراء الباقي، مضيفا أن النسبة التي تسعى الوثائقية لتحقيقها هي 10% من الأفلام المنتجة محليا على أن تشتري الباقي بما بتوافق مع خيارات الجزيرة وخطها التحريري.

    الردود المتوقعة
    وعن كيفية تلقي الوثائقية لردود فعل الجمهور وكيفية تعامل إدارتها مع الردود قال الفوني إن آراء الجمهور ستصل إما عبر الجزيرة نت أو عبر الوسائل التقليدية كالهاتف والرسائل.

    وتعهد بعدم تجاهل أي نقد إيجابي وأخذ كل "نقد ومقترحات جدية" بعين الاعتبار

    [​IMG]

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4DBFBB24-A532-4BAF-8544-CBE4840F0039.htm


     

Partager cette page