برشلونة يتطلع للتغلب على "فيروس الفيفا" في مواجهته مع سانتاندر بالدوري الأسباني

Discussion dans 'Espagne' créé par simo160, 14 Octobre 2011.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    عندما يستضيف برشلونة فريق ريسينج سانتاندر غدا السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الأسباني لكرة القدم ، لن يتنافس فقط على نقاط المباراة الثلاث لتعزيز موقعه في الصدارة وإنما سيبذل كل ما بوسعه للتغلب على "فيروس الفيفا" اللعين.

    وأطلق في أسبانيا اسم "فيروس الفيفا" على العواقب التي تواجهها الأندية الكبيرة من مشاركة أغلب لاعبيها مع منتخبات بلادهم ، حيث كثيرا ما تواجه الفرق حينذاك مشكلات تتعلق بالإصابات.

    وفي أغلب الحالات يهدر برشلونة نقاط في المباريات التالية لعودة لاعبيه من المشاركات الدولية ، مثلما حدث عندما تعادل مع ريال سوسييداد 2/2 في أيلول/سبتمبر الماضي.

    وانشغل العديد من نجوم برشلونة مع منتخبات بلادهم هذا الأسبوع ، باستثناء أندريس إنييستا وسيسك فابريجاس وأليكسيس سانشيز الذين غابوا عن المباريات الدولية الأخيرة بسبب الإصابات.

    وكانت الأخبار السارة بالنسية لجوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة هي عودة لاعبيه بدون إصابات خطيرة ، ولكن يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يعيش أجواء صعبة بعد الهزيمة المفاجئة لمنتخب بلاده أمام نظيره الفنزويلي صفر/1 يوم الثلاثاء الماضي.

    كذلك تعرض لاعب الظهير الأيسر الفرنسي إريك أبيدال لإصابة خفيفة خلال المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع منتخب البوسنة والهرسك 1/1 يوم الثلاثاء في ختام مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).

    وقال أبيدال "لأفضل عدم الحديث عن حالتي. لأنني لو فعلت ذلك لن يكون جوارديولا سعيدا. لقد كانت مباراة صعبة للغاية".

    ويتطلع برشلونة المتصدر إلى تحقيق نتيجة جيدة في المباراة أمام ريسينج سانتاندر الذي يحتل المركز الثامن عشر بجدول الدوري ولم يحقق أي انتصار حتى الآن في الموسم الجاري.

    وقال هيكتور كوبر المدير الفني لسانتاندر "سيكون أمرا صعبا للغاية بالنسبة لنا أن نحقق نتيجة جيدة. برشلونة أفضل فريق في العالم ويتفوق بفارق كبير".

    أما ليفانتي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف برشلونة فيستضيف ملقا بعد غد الأحد بينما يستضيف ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة فريق ريال بيتيس غدا السبت.

    وتعرض نجوم ريال مدريد ، كريستيانو رونالدو وسيرخيو راموس وتشابي ألونسو لإصابات خلال مشاركاتهم الدولية ولكن المدير الفني جوزيه مورينيو المدير الفني للريال يأمل نجاحهم في استعادة لياقتهم للمشاركة في مباراة الغد.

    كذلك سيتمكن مورينيو من الاعتماد على ثنائي الدفاع بيبي وريكاردو كارفالهو ، في الوقت الذي لم يستعد فيه كريم بنزيمة لياقته بنسبة 100 بالمئة.

    ويحل بلنسية صاحب المركز الخامس ضيفا على ريال مايوركا في أول مباراة لمايوركا تحت قيادة مديره الفني الجديد خواكين كاباروس الذي تولى المنصب خلفا لمايكل لاودروب قبل أيام.

    ويعاني ريال مايوركا من مشكلات مالية كبيرة وقد تفاقمت تلك المشكلات قبل أسبوعين عندما قررت عائلة نجم التنس الاسباني رافاييل نادال وكذلك ميجيل أنخيل مدافع ريال مايوركا والمنتخب الاسباني سابقا ، بيع أسهمهم في النادي.

    ويحل فياريال ضيفا على خيتافي غدا السبت كما يلتقي غرناطة مع أتلتيكو مدريد.

    وتستأنف مباريات المرحلة بعد غد الأحد بلقاء رايو فاليكانو مع إسبانيول وريال سرقسطة مع ريال سوسييداد واشبيلية مع سبورتينج خيخون على أن تختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء أتلتيك بيلباو مع أوساسونا.

    kooora

     

Partager cette page