برشلونة يتلاعب بفالنسيا في كأس إسبانيا ويكرر نهائي 2009 مع بلباو

Discussion dans 'Espagne' créé par simo160, 8 Février 2012.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    حقق برشلونة الفوز على فالنسيا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إياب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب كامب نو اليوم الأربعاء، ليتأهل لملاقاة اتليتك بلباو في نهائي البطولة. وكان البارسا قد تعادل إيجابياً 1-1 في المستايا في مباراة الذهاب الأربعاء الماضي لتصبح النتيجة الإجمالية 3-1 لصالح الفريق الكتالوني.

    سجل هدفي الفوز سيسك فابريجاس في الدقيقة 16، وتشافي هيرنانديز في الدقيقة 81.. وشهدت المباراة حالة طرد جاءت من نصيب الجزائري سفيان فيجولي في الدقيقة 75، وشارك اندرياس انيستا بعد غياب بسبب الاصابة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء. وقدم حارس فالنسيا دييجو الفيس مباراة استثنائية وحرم البارسا من الخروج بنتيجة كبيرة في المباراة.

    ويعتبر البارسا أكثر الفرق في إسبانيا تتويجاً ببطولة كأس ملك إٍسبانيا برصيد 25 لقب، وكان آخر فوز له بالبطولة في عام 2009 على حساب بلباو حينما فاز عليه بنتيجة 4-1. ويقام النهائي هذا العام في 20 مايو المقبل.

    تشكيلة البارسا كانت مثالية نوعاً ما، حيث حرس عرين الفريق خوسيه مانويل بينتو، وتواجد كل من بويول وماسكيرانو وبيكي وابيدال في الدفاع، وتياجو وتشافي وفابريجاس في الوسط، واليكس سانشيز وليونيل ميسي وكوينكا في الهجوم، وغاب عن التشكيل الحارس الإساسي فيكتور فالديز نظراً لأن بينتو يلعب أساسياً في مباريات الكأس، وسيرجيو بوسكيتس لاعب الوسط المدافع بسبب الإصابة. واتبع جوارديولا أسلوبه المعتاد في المباريات بتشكيل 4-3-3.

    ودفع المدير الفني لفالنسيا أوناي إيمري بتشكيل 4-2-3-1، مكون من حارس المرمى العملاق دييجو الفيس، وخوردي ألبا وفيكتور رويز ورامي وميجل في الدفاع، وبانيجا والبيلدا في الوسط، وماتيو وجوناس وفيجولي (وسط متقدم)، وادوريز (مهاجم وحيد).

    ظهر البارسا بأسلوبه المعتاد، من حيث السيطرة على مجريات اللعب والتمريرات القصيرة والطولية عن طريق تشافي وميسي الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس دييجو الفيس الذي سبب عقدة للاعبي البلوجرانا من خلال تصديه للعديد من الكرات الحاسمة خلال الشوط الأول.

    فعلى الرغم من السيطرة لفالنسيا في الربع ساعة الأولى، إلا ان الفريق الكتالوني أظهر أداء رائعاً ومنظماً بدأ بتمريرة طولية من ليو ميسي الذي ضرب بكرته أكثر من 5 مدافعين، نحو سيك فابريحاس المنطلق وهو تحت الرقابة الدفاعية، إلا أن ذكاء إبن أكاديمية لا ماسيا منحه فكرة تمرير الكرة من فوق الحارس الفيس بطريقة جمالية انتزعت آهات جماهير كامب نو، لتهز الكرة الشباك معلنة عن الهدف الأول في الدقيقة 16.

    تواصل الضغط الكتالوني وتواصل معه تألق حارس المرمى دييجو الفيس، حيث تصدى لأكثر من كرة أولهما في الدقيقة 18 من ليو ميسي الذي استغل خطأ فادح من عادل رامي مدافع فالنسيا والتقط الكرة وانطلق بسرعته منفرداً بالحارس ولكن الأخير تصدى للأرجنتيني وحرمه من التسجيل مجدداً. الكرة الثانية كانت من نصيب سيسك فابريجاس الذي سدد كرة أخرى مستغلاً خطأ دفاعي فادح من دفع الضيوف، وسدد ولكن الفيس كان للكرة بالمرصاد.

    وصفق أوناي إيمري (مدرب فالنسيا) من خارج الخطوط لحارسه الفيس الذي تصدى لهدف ثالث محقق للبارسا بعدما أبعد تسديدة لسيسك صاحب الهدف الأول في المباراة، وحافظ على شباكه دون أن تهتز مجدداً في الدقيقة 36.

    وكاد جوناس ان يضع البارسا في موقف حرج مع بداية الشوط الثاني، حينما انطلق بسرعته متخطياً بويول، وانفرد بالحارس بينتو وسدد ولكن الأخير تصدى للكرة بمهارة ليحافظ على شباكه نظيفة في المباراة.

    الشوط الثاني كان نسخة بالكربون من الأول، ولكنه شهد أحداثاً أخرى تتمثل في طرد فيجولي بعد حصوله على البطاقة الحمراء (الصفراء الثانية)،و تسجيل تشافي لهدف تأكيد التأهل إلى المباراة النهائية.

    رغم الكثافة العددية للاعبي فالنسيا في وسط الملعب، لكن مهارة لاعبي الوسط الاستثنائية كانت مفتاح الحل لفك كل هذه التكتلات، فلم يجد البلوجرانا صعوبة في تهديد مرمى الضيوف، فتارة تكون الانطلاقات عن طريق سانشيز، أو من خلال كوينكا الجناح الطائر الذي احتل الجبهة اليسرى وأظهر مهارات وسرعات نالت إعجاب مدربه وجماهير الكامب نو.

    الحارس دييجو الفيس وقف حائط صد منيع أمام الأرجنتيني الذي حاول بشتى الطرق هز شباكه ولكنه فشل في أكثر من مناسبة تمنى عشاق البارسا أن تتوج بهدف لصاحب المجهود الوفير .. ليو ميسي.

    عندما اقترب الخفافيش من تعديل النتيجة، تعرض فيجولي لحالة طرد بعد تدخل مع بويول في إحدى الكرات لينال البطاقة الصفراء الثانية مباشرة، ويغادر الملعب ليترك فريقه في محنة أمام العملاق الكتالوني.

    سرعان ما استغل البارسا النقص العددي ومرر سانشيز إلى سيسك الذي ترك الكرة لتشافي الذي هيأ الكرة لنفسه وأطلق تصويبة في شباك الحارس الفيس معلناً عن هدف الفرحة في الدقيقة 81.

    واشترك داني الفيس على حساب سانشيز في الدقيقة 84، بعد أن عاند الحظ ميسي أمام الحارس الفيس الذي تصدى لتصويبة ميسي من خارج المنطقة في الدقيقة 84. كما دفع جوارديولا بلاعبه الشباب كريستيان تيلو بدلاً من كوينكا .. ومنح مدرب برشلونة فرصة لمشاركة انيستا على حساب سيسك ..استسلم فالنسيا للواقع خلال الدقائق المتبقية من المباراة ومارس البارسا هوايته في السيطرة والهجوم إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراةبتأهل البارسا للدور النهائي من كأس ملك إسبانيا.

    kooora



    [​IMG]

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    belle qualification mais encore de belles ratées d'occasion
     

Partager cette page