برشلونة يثأر من بلباو ويتخلص من منافس صعب في رحلة اللحاق بالريال على صدارة الليجا

Discussion dans 'Espagne' créé par simo160, 1 Avril 2012.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    ثأر برشلونة من أتليتك بلباو وفاز عليه 2-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الواحد والثلاثين من الدوري الإسباني (الليجا)، على ملعب كامب نو اليوم السبت، ليواصل الفريق الكتالوني رحلته في اللحاق بالريال المتصدر للمسابقة.

    وكان برشلونة قد خسر نقطتين في ملعب سان ماميس في مباراة الذهاب بعد التعادل مع بلباو بنتيجة 2-2 ليتسع الفارق بينه وبين الريال إلى ثلاث نقاط لصالح الملكي.

    ورفع البارسا رصيده من النقاط إلى الرقم 72 بالمركز الثاني أي بفارق ست نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الأول.

    أحرز هدفي البارسا اندرياس انيستا في الدقيقة 40، وليونيل ميسي من ركلة جزاء د58، ليرفع الأرجنتيني من رصيد أهدافه للرقم 36 خلف كريستيانو رونالدو متصدر لائحة الهدافين برصيد 37 هدفاً.

    وتخلص البارسا من أقوى منافسيه فيما تبقى من مبارياته هذا الموسم، حيث يقدم بلباو مع مدربه بييلسا نتائج جيدة في الدوري، ويخوض منافسات دور الثمانية من الدوري الأوروبي في الموسم الحالي.

    دفع بيب جوارديولا بالظهير الأيسر البرازيلي أدريانو بدلاً من إيريك أبيدال الغائب، والذي حل محله كارليس بويول في مباراة ميلان بدوري الأبطال، وجاء جيرارد بيكي وماسكيرانو في قلب الدفاع، وداني الفيس ظهيراً أيمن (نفس تشكيل ميلان)، قابل هذا الرباعي سيرجيو بوسكيتس في مركز الوسط المدافع، وشغل الوسط تياجو الكنترا وأندرياس انيستا، واشترك كريستيانو تيو أساسياً في الجانب الأيسر الهجومي، واليكس سانشيز في اليمين وليونيل ميسي كرأس حربة وأحياناً ما كان يعود للوسط لصناعة الهجمات. وبدأ كل من تشافي وبويول على مقاعد البدلاء من أجل إراحتهما لمباراة الإياب أمام الروسونيري في الكامب نو الثلاثاء المقبل.

    بييلسا مدرب أتليتيك بلباو اتبع نفس أسلوب البارسا (4-3-3)، ووضع المهاجم فرناندو يورنتي على مقاعد البدلاء، وأشرك خافي مارتينيز وإيكيزا في قلب الدفاع، وإيرالولا وأورتينتشي في اليسار، وحل توكيرو كرأس حربة بدلاً من يورنتي.

    نجح لاعبو أتليتك بلباو في تنفيذ تعليمات مدربهم بييلسا من خلال التمركز الجيد وإغلاق المساحات والضغط على الخصم، لإيقاف خطورة لاعبي البارسا وعلى رأسهم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي واجه دفاعاً صلداً ولكن الحال تغير مع منتصف الشوط الأول، حينما أهدر لاعبو البلوجرانا فرصاً عديدة أبرزهم في الدقيقة 25، إذ أطلق ميسي تصويبة من ركلة حرة في غفلة من المدافعين ولكن الحارس إريزوز تصدى للكرة وأبعدها للركنية.

    وجاءت ثاني الفرص الخطيرة لأصحاب الأرض بمرور دقيقة واحدة فقط، بعدما حول بيكي بقدمه عرضية رائعة من ميسي، إلى الشباك الخاوية ولكن الأرض انشقت عن المدافع جون اورتينتشي الذي أبعد الكرة برأسه من على خط المرمى في الدقيقة 26 ليحرم البارسا من التقدم.

    رغم التحفظ الدفاعي لبلباو، والتقدم للهجوم على استحياء لم يسلم الفريق الباسكي من تمريرة "سامة" من ميسي منحت اندرياس انيستا فرصة التقدم نحو المرمى، حيث اخترق "الساحر" منطقة جزاء الباسكيين تحت رقابة دفاعية إلا أنه أخر قرار التصويب للحظة المناسبة، وحينها أطلق قذيفة مرت من فوق رأس الحارس إريزوز، ليعلن عن الهدف الأول للبلوجرانا في وقت قاتل من الشوط الأول (د40).

    مع بداية الشوط الثاني، منح الهدف الأول للبارسا ثقة للاعبيه فظهرت المراوغات والتمريرات والفرص الضائعة، في المقابل انكمش بلباو وظهر محبطاً أمام رغبة البارسا في تحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث.

    بسبب الضغط والهجمات المكثفة، استطاع كريستيان تيو الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 58، انبرى لها ليونيل ميسي وسددها بهدوء أعصاب على يسار الحارس الذي وجد صعوبة في بالغة في التصدي للكرة، لتصبح النتيجة 2-0 لصالح برشلونة.

    أجرى بييلسا تغييراً متأخراً بنزول يورنتي بدلاً من توكيرو، فيما دفع بيب جوارديولا بالمهاجم بيدرو رودريجيز على حساب تيو الذي لم يكن في أفضل حالاته، وذلك بحلول الدقيقة 63. قدم البارسا أداء رائعاً في الثلث الأخيرة من الشوط الثاني، ولعب كل من انيستا وتياجو بأريحية، وحل تشافي بديلاً لانيستا في الدقيقة 77.

    واستحق بيكي تصفيق الجماهير عندما أبعد كرة من على خط المرمى اثر تصويبة من مونياين في الدقيقة 81. وأجرى جوارديولا تبديلاً أخيراً بنزول سيدو كيتا على حساب اليكس سانشيز.

    على الرغم من فشل الفريق الباسكي في التهديف، إلا أنه نشط هجومياً بعد نزول المهاجمين مونياين، ويورنتي إلا أن بيكي قدم أداء ممتازاً في الخط الخلفي بجوار ماسكيرانو الذي أثبت كفاءته في اللعب بهذا المركز بدلاً من بويول.

    وكاد كيتا أن يختم المباراة بثلاثية للبارسا بعد تصويبة صاروخية بيسراه ولكن كرته ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة تسجيل هدف، وتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 لصالح برشلونة.

    kooora

     

Partager cette page