برشلونة يستعيد هيمنته في الدوري الأسباني بفوز ساحق على فياريال

Discussion dans 'Espagne' créé par oisis73, 2 Mai 2010.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    برشلونة يستعيد هيمنته في الدوري الأسباني بفوز ساحق على فياريال


    تقدم فريق برشلونة خطوة جديدة وكبيرة على طريق الدفاع عن لقب الدوري الأسباني لكرة القدم بتغلبه على مضيفه فياريال 4/1 مساء أمس السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

    وسجل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين ليعزز موقعه في صدارة قائمة هدافي البطولة هذا الموسم كما قاد فريقه لإسقاط مضيفه فياريال صاحب المركز السادس بالدوري.

    وكان هذا الفوز أبلغ رد من برشلونة ومديره الفني جوسيب جوارديولا بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا رغم الفوز 1/صفر على انتر ميلان الإيطالي صاحب الأداء الدفاعي في مباراة الإياب بالدور قبل النهائي للبطولة يوم الأربعاء الماضي.

    وقدم برشلونة عرضا رائعا في الشوط الأول من المباراة والذي انتهى لصالحه بثلاثة أهداف سجلها ميسي وتشافي هيرنانديز وبويان كركيتش في الدقائق 19 و34 و42 .

    ورفع برشلونة رصيده إلى 90 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق أربع نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد والذي يستضيف أوساسونا اليوم الأحد في نفس المرحلة ويحتاج للفوز على ضيفه من أجل الاستمرار بقوة في المنافسة على لقب المسابقة.

    وقال تشافي هيرنانديز ، أفضل لاعب في المباراة ، "كان لدينا إصرار حقيقي على الفوز في هذه المباراة.. إنه (فياريال) ليس فريقا سيئا ولكننا خضنا المباراة بإصرار على الفوز بغض النظر عن الفريق المنافس".

    وخاض تشافي المباراة رغم إصابته بشد عضلي في مباراة الفريق أمام انتر يوم الأربعاء الماضي كما ظهر اللاعب في مباراة الأمس بمستوى رائع كالمعتاد.

    وأهدر البرازيلي نيلمار مهاجم فياريال فرصتين جيدتين في وقت مبكر من المباراة في ظل بعض الاهتزاز في أداء دفاع برشلونة.

    وفي الدقيقة 19 ، مرر تشافي كرة متقنة إلى ميسي ليسجل منها الأخير هدف التقدم بتسديدة زاحفة لمست المدافع دييجو جودين وأكملت طريقها إلى داخل الشباك.

    وسجل تشافي بنفسه الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 34 بتسديدة رائعة من ضربة حرة لم يستطع دييجو لوبيز حارس مرمى فياريال أن يفعل لها شيئا.

    وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق فقط سجل بويان الهدف الثالث لبرشلونة حيث انتزع الكرة بالقرب من منتصف الملعب وبالتحديد على بعد 40 مترا من مرمى فياريال وانطلق بها في حراسة جونزالو رودريجيز مدافع فياريال ثم سددها زاحفة في شباك فياريال ليكون أجمل أهداف اللقاء.

    وخاض بويان اللقاء بدلا من المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي قدم عرضا هزيلا للغاية في مباراتي برشلونة أمام فريقه السابق انتر ميلان.

    وفي الشوط الثاني ، بدا الإرهاق على لاعبي برشلونة نتيجة مباراتهم الصعبة مع انتر يوم الأربعاء الماضي.

    وسجل خوسيبا ليورنتي هدف حفظ ماء الوجه لفياريال في الدقيقة 68 اثر تمريرة من نيلمار.

    ولكن برشلونة استعادة سيطرته مجددا على المباراة وسجل له ميسي الهدف الثاني له والرابع للفريق قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء ليرفع رصيده في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم إلى 29 هدفا بفارق أربعة أهداف أمام جونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد.

    وسجل نيكولا زيجيتش ثنائية قاد بها بلنسية إلى الفوز على مضيفه اسبانيول 2/صفر في وقت سابق أمس بنفس المرحلة ليعزز بلنسية موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة.

    وانتهى الشوط الأول للمباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح زيجيتش التسجيل لبلنسية في الدقيقة 62 قبل أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 75 .

    ورفع بلنسية رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد اسبانيول عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

    وحقق فريقا تينيريفي وخيريث فوزين مهمين في صراعهما من أجل البقاء بدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

    وتغلب تينيريفي على ريسينج سانتاندر 2/1 كما فاز خيريث على ألميريا بالنتيجة نفسها ، ليرفع تينيريفي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 30 نقطة لخيريث في المركز العشرين الأخير.

    وتقدم تينيريفي على ريسينج سانتاندر بهدفين سجلهما رومان مارتينيز وايوزي جارسيا في الدقيقتين 45 و56 من ضربة جزاء ثم رد سانتاندر بهدفه في الدقيقة 71 وسجله فرانسيسكو تشيسكو.

    وكادت المباراة بين خيريث وألميريا أن تنتهي بالتعادل 1/1 لكن ماريو بيرميخو خطف هدف الفوز 2/1 لخيريث في الثواني الأخيرة من اللقاء.

    وتعادل بلد الوليد مع ضيفه خيتافي سلبيا في مواجهة متوترة شيئا ما حيث رفض المديران الفنيان خافيير كليمنتي وميشيل مصافحة بعضهما البعض.

    وهناك خلافات بين كليمنتي والنجم السابق لريال مدريد الأسباني منذ عام 1994 ، حيث كان كليمنتي المدير الفني للمنتخب الأسباني حينذاك وأقصى ميشيل من الفريق المشارك في كأس العالم.

    وفي مباراتين أخريين أمس تغلب ريال سرقسطة على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 1/صفر وتعادل ملقة مع سبورتينج خيخون 1/1 .


    Kooora

     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    رباعية في فياريال تقرب البارسا من الليجا


    نفض فريق برشلونة عنه غبار الخسارة الأوروبية على يد انترناسيونالي الايطالي واقترب من تحقيق بطولة الدوري الاسباني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد امام فياريال في الاسبوع الـ35 منالمسابقة مساء السبت.


    وارتفع رصيد الكتالوني إلى النقطة 90 بالمركز الأول، يليه ريال مدريد بفارق أربع نقاط ومازالت لديه مباراة على ارضه امام أوساسونا يوم الأحد، فيما توقف رصيد فياريال عند النقطة 52 بالمركز السادس.


    وتنتهي منافسات الليجا عقب ثلاث مباريات من الان.


    ولعب تشابي هيرنانيدز دورا كبيرا في الاهداف من حيث صناعتها كما سجل الهدف الثاني للبلوجرانا.


    ورفع ليونيل ميسي من رصيد أهدافه للرقم 29 متصدرا به ترتيب هدافي الليجا الاسبانية بفارق أربعة أهداف عن جونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد وصاحب المركز الثاني.


    وحسم البارسا نتيجة المباراة في شوطها الأول حيث سجل ثلاثية عن طريق ليونيل ميسي وتشابي هيرنانديز وبويان كريكتش.


    وكاد البارسا ان يتلقى هدف مبكرا بعدما خرج فيكتور فالديز من مرماه وشتت الكرة بالخطأ ليتسلم نيلمار الكرة ويسدد ولكن فوق العارضة.


    ورد البارسا بهدف عن طريق الساحر الارجنتيني ميسي إذ تسلم بمهارة تمريرة سحرية من "المهندس" تشابي ليسدد كرة قوية تسكن شباك الحارس دييجو لوبيز في الدقيقة 19.


    وتمكن تشابي من تسجيل الهدف الثاني، إذ سدد ركلة حرة من خارج المنطقة لتسكن الكرة على يسار الحارس الذي لم يستطع التصدي لها في الدقيقة 34.


    وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، انطلق بويان من وسط الملعب تقريبا وراوغ المدافع وسدد كرة رائعة في شباك حارس الغواصة الصفراء.


    وفي الشوط الثاني، حاول البارسا الحفاظ على النتيجة، بل ان الفريق المضيف استطاع استغلال خطأ دفاعي من كارليس بويول وسدد جوسيبا ليورنتي كرة على يمين الحارس فيكتور فالديز في الدقيقة 67.


    ورد ميسي بتسديدة رائعة من خارج المنطقة بعدما مرواغته لمدافع الفريق ولكن الكرة مرت بجوار الزاوية اليسرى لمرمى الحارس.


    وحاول بيدرو رودريجيز التسديد ولكن الحارس دييجو لوبيز أخرج الكرة للركنية.


    وشارك زلاتان ابراموفيتش بديلا في الدقيقة 85 على حساب زميله بويان، قبل ان يضيف ميسي الرابع في الدقيقة 88 من تمريرة من دانييل الفيس من الجانب الايمن.

    barcaarabia
     
  3. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    il nous reste encore seville we tehsam el botola :)
     
  4. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    maline saykouk 3andhom zher lyouma <D 7tal da9i9a 89 3ad markaw lbite dyal rba7 <D
     

Partager cette page